المعالم السياحية في بيزا.. ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني
ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني

المعالم السياحية في بيزا ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني التي تعد من أشهر وأهم الساحات التي توجد في مدينة بيزا لأنها من أقدم الميادين الموجودة منذ العصور الرومانية الماضية، تقع ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني في قلب مدينة بيزا وتتميز بجمال جدارها.

تُعتبر من أشهر الأماكن التي تجذب العديد من السياح من جميع بلدان العالم الأخرى، توفر في فصل الشتاء إمكانية عمل رياضات ترفيهية مثل التزلج على الجليد، كما تضم بعض من المعالم التاريخية مثل كنيسة سانتا أنطونيو، وجدار توتوموندو.

المعالم السياحية في بيزا ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني

تُعد من أفضل الأماكن للسكان المحليين في مدينة بيزا، والسياح في فصل الشتاء تحديدًا، حيث يُسمح بممارسة رياضة التزلج على الجليد، وفي المساء تتمتع ساحة بمجموعة كبيرة من المتاجر والمقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات الشهية الإيطالية ومشروبات مميزة بمدينة بيزا.

تقع الساحة في وسط الميدان يوجد تمثال مصنوع من البرونز يعود للملك فيتوريو إيمانويل الثاني وهو يركب حصانه، وهو أول ملك يحكم دولة إيطاليا الموحدة في القرن 6 قبل الميلاد، تم منح لقب أب الوطن لإيمانويل الثاني بعد وفاته سنة 1879م.

نبذة تاريخية عن ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني

تم تأسيس كنيسة سانت أنطونيو في ساحة فيتوريو سنة 1342م، حيث صممت على الطراز الروماني الكاثوليكي، ثم تم إعادة بناء كنيسة سانت أنطونيو في ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني من قبل المهندسين المعمارين لوبوا جيوفاني دي جينتي.

كان هذ بعد واقعة الحرب العالمية الثانية تدمرت كنيسة سانت أنطونيو، صممت الواجهة السفلية من الكنيسة بلونين من الرخام الخالص وتتميز بالجدار الواسعة من زاند وناي مع جانب الكنيسة، كما يوجد جداران بها أعمال فنية أخرى.

صممت على يد للفنان كيث هارينغ، حيث تشتهر ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني بجدارية توتوموندو وهي من أشهر الجدار التي توجد في الساحة وهي من أعمال الفنان كيث هارينغ قام بعملها في عامي 1959م وحتى 1991م.

هنا نكون قد تناولنا كل التفاصيل التي تخص المعالم السياحية في بيزا ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني من خلال عرض مجموعة من التفاصيل التي تتوفر عنها عبر هذه السطور.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا