المعالم السياحية في بيزا ساحة دي ميراكولي

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
ساحة دي ميراكولي
ساحة دي ميراكولي

المعالم السياحية في بيزا ساحة دي ميراكولي متوفرة وتتميز المدينة باحتوائها على أشهر وأهم المعالم السياحية والتاريخية، حيث تشتهر بساحة دي ميراكولي والتي تضم أشهر معالم تاريخية بها والتي ترمز لمدينة بيزا رمز خالد للتاريخ والسياحي.

كما يقصدها الكثير من السياح لرؤية معالمها وتاريخها الشهيرة داخل إيطاليا، من خلال موضوعنا ستعرف بوضوح تام أهمية ساحة بيازا دي ميراكولي في مدينة بيزا الإيطالية.

محتوى الموضوع

المعالم السياحية في بيزا ساحة دي ميراكولي

تُعد ساحة دي ميراكولي من أشهر الساحات التي توجد في مدينة بيزا، حيث سُميت بساحة المعجزات، بسبب احتوائها على أشهر معالم تاريخية والأثرية الدينية التي تبرز مدينة بيزا سياحيًا من أهمها ما يأتي:

كاتدرائية بيزا

تتميز ساحة المعجزات بوجود هذه الكاتدرائية والتي يعود تاريخها للقرن 13قبل الميلاد، حيث تتكون كاتدرائية بيزا من 4 طوابق مميزة، يبلغ طول الكاتدرائية بيزا حوالي 28متر مربع حيث تتميز ببوابات ثلاثة باللون البرونزي.

كما تتميز أسقف الكاتدرائية من الداخل المدعومة بالخشب والأعمدة التي تم تصميمها من الجرانيت، كذلك تشتهر كاتدرائية بيزا باحتوائها على أكبر مجموعة من اللوحات الفنية التاريخية والتي يعود تاريخها للعصور القديمة للقرن 14قبل الميلاد.

ساحة دي ميراكولي

تم تأسيس ساحة دي ميراكولي منذ العصور الوسطى تتميز بوجود بعض من المباني المشهورة غير كاتدرائية بيزا مثل مقبرة كامبو سانتو وبرج الأجراس وكاتدرائية سانتا ماريا أسونتا، وبيت المعمودية.

تم إدراجها على قائمة ليونسكو للتراث العالمي سنة 1988م، ثم تم اختيار ساحة دي ميراكولي على قائمة التراث ليونسكو، بسبب وقوع مجموعات كبيرة من الكاتدرائية من أكثر وجهات في الجزء الشمالي الغربي من المدينة والتي تطل على ميناء النهر أرنو.

كاتدرائية سانتا ماريا أسونتا

في سنة 1065م وتم تصميمها للاحتفال بعظمة مدينة بيزا في عصر القوة البحرية، تم تأسيس وتخطيط مشروع كاتدرائيات في ساحة دي ميراكولي من قبل المهندس المعماري المشهو في إيطاليا بوسكيتو دي جيوفاني.

كومو بيجاريلي

هو عبارة عن شكل أسطواني مع أروقة من الأعمدة الدائرية والمرتفعة وتم دعمه بالرخام الأبيض الفريد، يتميز بيت المعمودية بوجود أعلى السقف الخارجي قبتين غير عادية أحدهما على شكل بيضاوي والأخرى على شكل هرمي مثلث.

تم إنشاءه في عام 1153م وتم تصميمه على الطراز الروماني والقوطي من قبل المهندس المعماري غيد ودا، يعد بيت المعمودية هو ثاني مخطط مشروعي لبنائه في ساحة المعجزات يوجد أمام كاتدرائية سانتا ماريا أسونتا.

ختامًا نكون قد تعرفنا على التفاصيل التي تخص أهم المعالم السياحية في بيزا ساحة دي ميراكولي بواسطة عرض مجموعة منها من خلال سطور هذا المقال.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا