القلعة البيضاء والمعالم السياحية في مدينة نابولي

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
القلعة البيضاء
القلعة البيضاء

المعالم السياحية في مدينة نابولي القلعة البيضاء مميزة داخل مدينة نابولي بالشوارع العريضة والعصرية والتي تحتضن الكثير من المعالم التاريخية من المباني والعديد من القلاع التاريخية والأثرية بها، فهي من المدن التي تضم الكثير من القصور والقلاع والكنائس، فهي مدينة العجائب والساحرة في إيطاليا، وهي من المعالم التاريخية الأشهر بالمدينة نابولي.

المعالم السياحية في مدينة نابولي القلعة البيضاء

القلعة البيضاء أو كما تُسمى قلعة البيض، أو قلعة ديل أوفوا باللغة الإيطالية أو قلعة البيض من أقدم القلاع التي توجد في مدينة نابولي، أخذت اسمها من العصور الوسطى والتي نقلها الشاعر فيرجيل.

كان الغرض من اسمها هو أنه كان يوجد ساحر في ذلك العصر وضع بيضة سحرية في أساس القلعة لحمايتها، فإذا اختفت هذه البيضة، فهذا يشير إلى أن القلعة ستدمر نهائياً، وسيتسبب بدمار المدينة، وبالفعل اختفت من قبل الملكة نابولي جوانا الأولى، حين قامت بإخفائها، لذلك تعرضت نابولي للكثير من الآلام.

وصف القلعة البيضاء

تقع قلعة البيض أو القلعة البيضاء على جزيرة صغيرة تطفو على الواجهة البحرية، يطل على بر مدينة نابولي الرئيسي، وهو طريق مسار صخري يبلغ طوله حوالي 100متر، يُعد هذا الطريق المكان المفضل للعشاق والسياح لالتقاط بعض من الصور التذكارية.

يأتي شكل القلعة البيضاء أو قلعة البيض على هيئة مستطيل الشكل، تحتوي على حصن يشكل زاوية رائعة يمكن رؤية البر من هذه الزاوية، كما يحيط بالقلعة الكثير من المباني التي في الأغلب يُقام بها بعض من المعارض الفنية والمناسبات الخاصة.

يوجد خلف القلعة رصيف صخري ضخم يحيط به مياه البحر، حيث كان يُستخدم قديمًا بوقوف السفن عندها، في الجهة الشرقية من القلعة يرمز إلى وجود برج على شكل دائري كبير، يوجد خارج أسوار القلعة.

تتميز قلعة البيض أو القلعة البيضاء بإطلالته على مشهد رائع لمدينة نابولي البحرية، يوجد في الجهة الجنوبية للقلعة قرية للصيادين البحرية بمدينة نابولي تُسمى قرية بورجو ماريناري والتم تم تأسيسها في القرن 19 قبل الميلاد، يحيط بها أشهر المطاعم التي تُقدم الكثير من الأطعمة البحرية من السمك الطازج.

تعرفنا هنا على أهم المعلومات التي تخص المعالم السياحية في مدينة نابولي القلعة البيضاء من خلال عرض الكثير من التفاصيل الخاصة بها.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا