الكولوسيوم والمعالم السياحية في مدينة روما

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
الكولوسيوم
الكولوسيوم

المعالم السياحية في مدينة روما الكولوسيوم يُسمى الكولوسيوم بمدرج فلافي، وهو مدرج ضخم يقع في وسط لمركز مدينة روما، ويطل على شارع بيازا ديل كولوسيو، وهو رمز من الرموز القديمة والحديثة في إيطاليا.

يُعد من أكبر المواقع والمدرجات المتبقية من عصر الإمبراطورية الرومانية القديمة، يقصده الكثير من الناس لرؤية هذا المبنى، التي تم بنائه من الأحجار الضخمة والهائلة يزور المدرج حوالي 3 مليون زائر من جميع أنحاء بلدان العالم.

المعالم السياحية في مدينة روما الكولوسيوم

يحتوي على عدة طوابق عددهم أربعة طوابق، يتميز بالنوافذ المقوسة، والكثير من الأعمدة، حيث يبلغ العامود الواحد موازاه لارتفاع مبنى من خمسة عشر طابق، كما تم بنائه في القرن 70 قبل الميلاد.

تُعرف بأعجوبة الهندسة المعمارية، بسبب ضخامتها وعودة تاريخها للعصر الروماني ورؤية تطور الشعب الروماني، يمكن احتواء عدد كبير وهائل من الجمهور داخل مدرج الكولوسيوم.

أهمية مدرجات الكولوسوم

يستوعب أكثر من 46000 ألف مشاهد ومقعد يوجد به، كان يُستخدم في العصر الروماني لإقامة المسابقات التنافسية والمصارعة المتنوعة، حيث كانوا يلعب كل من المقاتلين والحيوانات المفترسة، والمقاتلين مع بعضهم البعض.

يوجد به أماكن ومدرجات خاصة لكل الفئات، وتم تصنيفها على حسب الفئات فيوجد أماكن لجلوس ثلاثة من الفئات الأساسية للبلدة وهي كالتالي:

  • الفئة الأولى: للإمبراطور مع بعض النُبلاء ونخبة من المجتمع الروماني.
  • الفئة الثانية: هي الطبقة المتوسطة في الشعب الروماني.
  • الفئة الثالثة: تكون من الجمهور من عامة الشعب الروماني.

 

استمرت مدرجات الكولوسيوم في إقامة المنافسات والألعاب المصارعة الوحشية لسنة 404 م، وبعد هذه السنة تم اقتصار العروض على المصارعة والقتال بين الحيوانات المفترسة فقط.

أصبح في وقتنا الحالي مع زيادة الزيارات لهذا الموقع الدور الرئيسي والمهم في مدينة روما، فهو يأخذ طابع مميز لضخامته وهيبته المثيرة، وأهمية كبيرة للمباني التاريخية للعاصمة الإيطالية.

 

تعرضت مدرجات الكولوسيوم على عدة من الزلازل والحرائق، بسبب ذلك أدى إلى تدمير ثلث من حجم المبنى الأصلي؛ لكن بسبب هذا الأمر الذي تعرض له مدرج الكولوسيوم لم يتغير هيبته من الضخامة.

ظل سحر المبنى باقيًا، حيث تم إدراجه على قائمة اليونسكو للتراث العالمي والتاريخي عن الأبنية الأخرى، لأنه رمز من رموز مدينة روما القديمة والحديثة.

إلى هنا نكون قد تناولنا الحديث عن المعالم السياحية في مدينة روما الكولوسيوم من خلال عرض الكثير من المميزات التي ينفرد بها من خلال هذه السطور.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا