المعالم السياحية في مدينة ميلانو كنيسة سانتا ماريا

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
مدينة ميلانو كنيسة سانتا ماريا
مدينة ميلانو كنيسة سانتا ماريا

المعالم السياحية في مدينة ميلانو كنيسة سانتا ماريا ديل غراتسيا ، تُعد مدينة ميلانو هي الوحيدة التي تتميز بالدخل الرئيسي لإيطاليا من حيث الاقتصاد المادي والاجتماعي، حيث يحتوي على الكثير من الشركات، بقيت مدينة ميلانو تحت حكم الجناح اليمني لمدة سنتين متتاليتين في الماضي، وبعد ذلك فاز الحزب اليساري في الانتخابات المحلية في عام 2011م مما أدى إلى حدوث تغييرات كبيرة في مدينة ميلانو.

تتميز مدينة ميلانو بالعديد من المعالم التاريخية والسياحية التي توجد بها من حيث الكاتدرائيات التاريخية والأثرية فمن أشهر المعالم التاريخية والسياحية بها بعد كاتدرائية ميلانو هي كنيسة سانتا ماريا ديل غراتسيا فمن خلال موضوعنا هذا سوف تعرف بكل وضوح تاريخ ومميزات هذا المعلم التاريخي في ميلانو.

المعالم السياحية في مدينة ميلانو كنيسة سانتا ماريا ديل غراتسيا

تشتهر كنيسة سانتا ماريا ديل غراتسيا باحتوائها على لوحة فنية تم رسمها في سقف الكنيسة وهي عبارة عن العشاء الأخير حيث قام الفنان ليوناردو دافنشي برسمها.

تحتوي كنيسة سانتا ماريا ديل غراتسيا على العديد من مجموعة كبيرة للوحات الفنية وبعض من الزخارف الرائعة، ومجموعة من أعمال الفنان الفريسكو الفريدة من نوعها.

يقصد الكثير من السياح هذه الكنيسة لرؤية مجموعتها الفنية التاريخية وخصوصاً اللوحة الفنية التي تم رسمها الفنان ليوناردو دافنشي والتي تبرز مكانة الكنيسة وتعطيها رمز من رموز الشهرة القوية في مدينة ميلانو.

وأيضاً بسبب احتوائها على الكثير من اللوحات الفنية والتماثيل الرائعة لها إطلالة قوية وجذابة لتسحر أعين زائريها وخصوصاً لمن يحب الأعمال الفنية كثيرًا.

نبذة تاريخية عن كنيسة سانتا ماريا ديل غراتسيا  

تُحتوي مدينة ميلانو كنيسة سانتا ماريا على لوحة فنية للعشاء الأخير للفنان ليوناردو دافنشي، تم بناء دير الدومينكان وكنيسة سانتا ماريا ديل غراتسيا من قبل الدوق فرانشيسكو سفورزا الثاني حيث تم تصميم الكنيسة على طراز العصر القوطي، وعصر النهضة.

تم بناء كنيسة سانتا ماريا في عام 1493م، وتم تشييدها في عام 1494م، تم إدراج هذه الكنيسة على قائمة التراث العالمي ليونكسو، تتميز مدينة ميلانو كنيسة سانتا ماريا بتصميمها الحديث والفريد من نوعه حيث تم بناء الكنيسة على طراز العصر القوطي، وعصر النهضة.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا