ساحة كاستيلو في تورينو  

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
ساحة كاستيلو في تورينو  
ساحة كاستيلو في تورينو  

ساحة كاستيلو في تورينو  تشتهر مدينة تورينو بوجود ساحة كاستيلو حيث تُعد ساحة كاستيلو من أفضل وأهم الساحات والتي تكون مكان رئيسي لتورينو، حيث تتميز ساحة كاستيلو باحتوائها على بعض من المعالم التاريخية والسياحية من المباني المهمة بمدينة تورينو حيث تمتاز بقصر ماداما، والقصر الملكي وغيرها من مباني تاريخية.

تأسست ساحة كاستيلو في العصور الوسطى على الطراز الباروكي من خلال موضوعنا سنوضح لكم مدى أهمية ساحة كاستيلو للسياح والتي تميز مدينة تورينو خاصةً ولأنها تتميز أيضاً ببعض من المعالم التاريخية الموجودة في ساحة كاستيلو.

محتوى الموضوع

ساحة كاستيلو في تورينو

تتميز مدينة تورينو باحتوائها على ساحة كاستيلو في تورينو فهي من أفضل وأشهر الساحات التي توجد بها حيث أن هذه الساحة الرائعة هي الرئيسية لتورينو، تشتهر ساحة كاستيلو في تورينو باحتوائها على العديد من المعالم التاريخية بها.

تتمتع ساحة كاستيلو بالمباني التاريخية الساحرة، والعديد من النوافير الاصطناعية الرائعة ومقاعد للجلوس جميلة، كما تُعتبر ساحة كاستيلو هي الحياة المحلية التي تنبض بالحياة لمدينة تورينو والتي تجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم الأخرى حيث يشعرون في ساحة كاستيلو بالاسترخاء والراحة والاستمتاع بجوها الهادئ والرائع.

تقع ساحة كاستيلو في تورينو

عند محطة قطار بورتا نوفا كما تتميز بجانبها مكاتب للاستعلامات السياحي والذي من خلاله يمكن الاستعلام عما تريده وتطلبه لمعرفة تامه لمدينة تورينو.

نبذة تاريخية عن ساحة كاستيلو في تورينو

تُعد ساحة كاستيلو هي النابضة للحياة في مدينة تورينو حيث انها تكون المركز الرئيسي والتاريخي في تورينو، تم تأسيس ساحة كاستيلو في العصور الوسطى وصاحب الفكرة والمخطط لها هو المهندس سكانيو فيتوزي وهو مهندس عسكري إيطالي الجنسية.

تم الانتهاء من إنشاء ساحة كاستيلو سنة 1585م، يبلغ مساحة ساحة كاستيلو حوالي 50.000 متر مربع حيث احتلت المركز الثاني أكبر ساحة توجد في تورينو، كانت ساحة كاستيلو لها أهمية في بيدمونت خلال عهد أسرة سافوي لهذا السبب هي أهم المباني الحكومية والساحات العامة للجمهور إيطاليا.

تحتوي ساحة كاستيلو بعض من القصور والمباني التاريخية التي تميز مدينة تورينو منها القصر الملكي، والمكتبة الملكية، قصر ماداما، مبنى المقاطعة، مخزن الأسلحة الملكي يعود تاريخه للقرن 19 قبل الميلاد، المسرح الملكي، تم إدراج ساحة كاستيلو على قائمة ليونسكو للتراث العالمي.

تتميز ساحة كاستيلو بوجود أربع ممرات رئيسية لمدينة تورينو وتُعرف بالثلج الأبيض حيث تضم متحف الفن القديم، كما يوجد في الساحة ثلاثة من الآثار الكبيرة لتماثيل ومنحوتات تعود لرسول جيش ساردو، والأخرى لفارس إيطاليا، ونصب تذكاري للدوق إيمانويل فيليب رتو.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا