المعالم السياحية في تورينو مبنى مولي أنطوني ليانا

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
مبنى مولي أنطوني ليانا
مبنى مولي أنطوني ليانا

المعالم السياحية في تورينو مبنى مولي أنطوني ليانا تُعد مدينة تورينو من أهم المدن التي توجد في إيطاليا حيث تتميز تورينو بنشاطها التجاري والثقافي مهم ورئيسي في إيطاليا، تُعتبر مدينة تورينو هي عاصمة لإقليم بييمونتي وهي أكبر مدينة بها، تبلغ مساحة مدينة تورينو حوالي 130.18 ألف كم مربع، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب تسعة مائة ألف نسمة.

كما تتميز مدينة تورينو بعدد هائل وضخم من ضواحيها وشوارع عديدة حوالي مليون نسمة تقريباً، تتمتع مدينة تورينو بوجود الكثير من المعالم السياحية والتاريخية والعلمية فمن أشهر معالم التاريخية مبنى مولي أنطوني ليانا وهو أشهر مبنى يوجد في تورينو.

المعالم السياحية في تورينو مبنى مولي أنطوني ليانا

يُشكل مبنى مولى أنطونى ليانا معلم بارز ورمز من رموز التاريخ والسياحة في مدينة تورينو، سمي المبنى بهذا الاسم نسبة للمهندس المعماري الذي قام ببنائه أليساندرو أنطونيلي.

يتميز مبنى مولى أنطونى ليانا بالمساحات الهائلة والواسعة لذلك سُمي بمولي وهي تعني باللغة الإيطالية المساحات الواسعة، في الوقت الحالي أصبح مبنى مولي أنطوني ليانا هو متحف وطني للسينما حيث أنه كان الغرض من بنائه يكون معبد في عهد المهندس أليساندرو أنطونيلي.

يشتهر مبنى مولى أنطونى ليانا باحتوائه على متحف وطني يُعرض به بعض من الآثار التي يعود تاريخها للحضارات الماضية التاريخية التي أقامت في مدينة تورينو.

يتميز مبنى مولى أنطونى ليانا بالمساحات الواسعة بداخله كما يقع أمامه ساحة كبيرة واسعة بها حديقة تميزها وتحيط بها حيث تجذب إليه الكثير من السياح من جميع بلدان العالم بأكمله.

نبذة تاريخية عن مبنى مولي أنطوني ليانا

تم بناء مبنى مولي أنطوني ليانا سنة 1863م، تم الانتهاء من إنشاءه سنة 1889م، استغرق المهندس المعماري في بناء هذا المبنى لأكثر من 26 سنة يرجع هذا المبنى للمهندس الذي قام ببنائه حيث سُمي على اسمه بعد وفاته.

يُعتبر مبنى مولى أنطونى ليانا هو أطول متحف في العالم بأكمله حيث يبلغ ارتفاع مبنى مولي أنطوني ليانا جوالي 168متر تقريباً، من الممكن الصعود لأعلى المبنى ورؤية مدينة تورينو بأكملها وضواحيها ومعالمها الرائعةحيث أن مدينة تورينو لها أجمل مناظر طبيعية خلابة التي يمكن رؤيتها من هذا المبنى.

تتميز مدينة تورينو بمبنى مولى أنطونى ليانا بأنه أعلى المباني في العالم بأكمله حيث ستحظى بمشهد رائع لمدينة تورينو الرائعة والجميلة من خلاله.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا