برج بيزا المائل في بيزا وأهم المعالم السياحية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
برج بيزا المائل في بيزا
برج بيزا المائل في بيزا

برج بيزا المائل في بيزا وأهم المعالم السياحية  ، مدينة بيزا هي من أشهر المدن وأهمها في إيطاليا فهي من المدن التي تحتوي على أكثر من معالم سياحية وتاريخية التي تجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، حيث تشتهر بقطع الآثار الزاخرة والفريدة من نوعها والتراث الفني لكل معلم والثقافي أيضاً.

تأسست مدينة بيزا على يد بيبلوس بعد حرب طروادة وكان في عهد الإتروسكان، تتميز مدينة بيزا بوقوعها عند منطقة توسكانا، تطل مدينة بيزا على الوجهة البحري والذي جعلها مركز تجاري مزدهر، من أشهر المعالم التاريخية والسياحية في مدينة بيزا هو برج بيزا المائل من خلال موضوعنا سنوضح تاريخ وأهمية برج بيزا المائل الشهير بمدينة بيزا.

المعالم السياحية في بيزا برج بيزا المائل

سُمي البرج بهذا الإسم بسبب ميلانه الناتج من رخاوة وخلل الأرض تحته وبهذا السبب اشتهر برج بيزا بالبرج المائل، يُعد برج بيزا المائل ثالث أقدم برج ومبنى يقع عند ساحة المعجزات بجانب كاتدرائية بيزا.

يبلغ ارتفاع البرج  حوالي 57 متر تقريباُ من الواجهة المائلة أما من الواجهة الجانبية العلوية يبلغ ارتفاعه حوالي 58 متر مربع تقريباً، يتكون البرج  من ثمان طوابق يوجد بها 300 درجه المصنوع من الرخام يتم صعود عدد محدد لأعلى البرج للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة لمدينة بيزا أكملها والمطلة على نهر أرنو والجبال التي تحيط بمدينة بيزا.

يبلغ ميل البرج حوالي6 درجة وكان ذلك في أوائل التسعينات تم وضع قاعدة موازنة مصنوع من الرصاص لتدعيم الأجزاء الضعيفة ببرج بيزا، وفي الوقت الحالي يُعد برج بيزا المائل من عجائب الدنيا السبعة ومن أبرز ورمز رئيسي لمدينة بيزا والذي يقصده الكثير من السياح.

نبذة تاريخية عن برج بيزا المائل

تم بناء برج بيزا سنة 1174م من قبل المهندس المعماري بونانو بيزانو وتم تصميمه على الطراز الروماني، يتميز برج بيزا بميله خمس ستة درجات عن المحور العمودي للبرج، الغرض من بنائه وضع جرس الكاتدرائية بيزا أعلى البرج لم يكن في مخططات المهندس المعماري بميلانه فكان من المفترض أن يكون مثل الأبراج التابعة للكنائس الأخرى في إيطاليا.

تعرض للتدمير البرج في الحرب العالمية الثالثة على يد القوات الأمريكية حيث أنهم دمروا أغلبية أبراج

بيزا تم إنقاذ البرج  في أواخر اللحظات من الانسحاب.

تم بناء البرج من الأحجار البيضاء عالية الجودة وتم البدء في بنائه في القرن 9 قبل الميلاد استغرق في بناء برج بيزا المائل حوالي 99 سنة تقريباً، في عام 1179م تم التوقف من بناء برج بيزا بسبب اكتشاف ميلانه وبقي البناء على هذا الحال منذ 100 سنة.

يبلغ كتلة برج بيزا حوالي 14.500 طن يوجد به سلالم مكونة من 300 درجة وفي الوقت الحالي تم إضافة مصعد كهربائي للوصول لأعلى قمة البرج بسهولة.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا