كنيسة سانتا ماريا نوفيلا والمعالم السياحية في فلورانسا

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
كنيسة سانتا ماريا نوفيلا
كنيسة سانتا ماريا نوفيلا

المعالم السياحية في فلورانسا كنيسة سانتا ماريا نوفيلا تشتهر فلورانسا بعدة كنائس تاريخية وأثرية منها هذه الكنيسة التي تعد من أهم الكنائس التي توجد في مدينة فلورانسا.

وهي أول كنيسة تم بنائها في المدينة تقع عند ساحة سانتا ماريا نوفيلا، تضم عدد كبير من الأعمال الفنية والتراثية لكبار فنانين إيطاليا، فمن خلال مقالنا ذلك سوف نتعرف بوضوح تام على أهم وأشهر كنيسة توجد في فلورانسا، ونتكلم بوضوح عن تاريخ كنيسة سانتا ماريا نوفيلا.

المعالم السياحية في فلورانسا كنيسة سانتا ماريا نوفيلا

تُعد كنيسة سانتا ماريا نوفيلا من أشهر وأقدم الكنائس التي توجد في فلورانسا، احتلت المركز الأول لأنها من أكبر الكنائس، تم بنائها كأول واحدة في مدينة فلورانسا على مر التاريخ.

تُعتبر كنيسة سانتا ماريا نوفيلا هي الكنيسة الرئيسية للدومينيكانية في المدينة، تقع بجانب محطة السكك الحديدية الرئيسية سانتا في فلورانسا، وتحتوي على العديد من أعمال فنية.

تعتبر هي كنوز مدينة فلورانسا، كما تضم كنيسة سانتا ماريا دير مجاور ومنزل الفصل، حيث يوجد بهم آثار جنائزية، وتشتهر بوجود لوحات فنية على الجدران الخاصة بسادة العصر النهضة والقوطي الحديثة.

نبذة تاريخية عن كنيسة سانتا ماريا نوفيلا

تم تأسيس الكنيسة  في سنة 1279م وتم الانتهاء من بنائها في عام 1351م والذي قام بتصميمها وبنائها المهندس المعماري جيلان يويو مازاتشو بمساعدة أتشيرو، حيث قام البيرتو بتصميم الواجهة الأمامية للكنيسة من الرخام الملون.

تتميز الكنيسة  بتصميمها على الطراز العصر النهضة الكلاسيكي مع واجهة قوية وصارمة مقسمة هندسياً بشكل مرتب ورائع، لذلك هو العامل الرئيسي والأساسي لجذب السياح إلى فلورانسا ورؤية واجهتها الرائعة ومن الداخل أيضًا.

تحتوي كنيسة سانتا ماريا في جانبها على برج الجرس، تم تصميمه على الطراز القوطي الروماني، حيث أنه يتميز بتصميم الداخلي الواسعة والمدعوم بأعمدة كوريثينا.

تحتوي الكنيسة على العديد من الأعمال الفنية لأفضل فنانين إيطاليا كما أضيف عدة من المصليات بين أعمدتها والذي قام بوضعها وإنشائها من قبل المهندس جورجيو فاساري منذ القرن 16 قبل الميلاد.

تتميز الكنيسة بوجود صلب يقع في وسط المدخل الرئيسي للكنيسة لتمثال يُجسد بها جيوتو المسيح ومكتوب بالذهب الخالص على لوح خشبي.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا