كنيسة سانتا ماريا ديل فيوري والمعالم السياحية في فلورانسا

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
كنيسة سانتا ماريا ديل فيوري
كنيسة سانتا ماريا ديل فيوري

المعالم السياحية في فلورانسا كنيسة سانتا ماريا ديل فيوري التي تُعد من أبرز المعالم التاريخية والأثرية في المدينة، تقع عند ساحة الدومو، حيث تضم ساحة الدومو العديد من مجموعة كاملة معمارية مثل برج الجرس وبيت المعمودية وكنيسة سانتا ماريا ديل فيوري، التي تعد واحدة من أبرز المناطق والمعالم، لجذب الكثير من السياح، حيث يقصد العديد من زائري لمدينة فلورانسا من جميع أنحاء العالم.

المعالم السياحية في فلورانسا كنيسة سانتا ماريا ديل فيوري

تشتهر كنيسة سانتا ماريا ديل فيوري بالقبة الحمراء المشرقة وهي تكون رمز من رموز فلورانسا عاصمة إقليم توسكانا، الواجهة الأمامية المرصعة باللونين الأبيض والأسود تُشبه النعش؛ ولكنها من أروع الكنائس، وأجملها توجد في فلورانسا.

كانت كنيسة سانتا ماريا تتبع للدومينيكيين ومحاكم التفتيش، ولكن كانت بالنسبة للمواطنين هي مكان للقاء عند مادونا في الزهور، وهي رمز لعظمة فلورانسا، تُعتبر من أكبر الكاتدرائيات التي توجد في مدينة فلورانسا.

تتميز كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري، بأنها أكبر الكاتدرائيات على مستوى العالم بأكمله، حيث يبلغ ارتفاع الكاتدرائية حوالي 115متر مربع، وتم افتتاح كنيسة سانتا ماريا ديل فيوري في عام 1437م.

وصف كنيسة سانتا ماريا ديل فيوري

تم تأسيس وبناء كنيسة سانتا ماريا في سنة 1297م وتم تصميمها على الطراز القوطي من قبل المصمم المعماري أرنولفو دي كامبيو، بعد هزيمة الغيبيلين على قوة البابا في القرن 13 قبل الميلاد.

كانت بسبب إظهار انتصار الكنيسة الكاثوليكية على الباتارنيك البيجوي، تم تأسيس كاتدرائيات ضخمة وكان من المفترض أن يرفعوها فوق المدينة بأكملها كرمز للسلطة البابوية.

تم تصميم الكاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري على هيئة صليب لاتيني، تم بناء وتصميم القبة الحمراء مثمنة واثنين منها في سنة 1330م من قبل المهندس المعماري جيوتو والذي تم تعيينه من قبل إمبراطورية فلورانسا كرئيس المهندسين.

صممت القبة بمساعدة المصمم المعماري فيليبو برونليسكي، ثم تم الاستمرار في البناء من قبل المعمارين تحت إشراف المهندس جيوتو وقام بعمل تخطيط معماري لبرج الأجراس، ففي الوقت الحالي أصبحت هذه القبة أكثر شهرة حيث سُميت ساحة الدومو بساحة القبة الدومو.

توفي المهندس جيوتو سنة 1338م وتم بناء الطبقة الأولى من برج الأجراس، عندما حدثت حرب وتم هدم البرج في عام 1348م تم وقف بناء البرج لمدة سبعون عامًا، وبعدها قام المهندسون المعماريون الإيطاليين باستكمال بناء، وتم إعادة وتجديد في بناء البرج من الحجر وهم المهندس المعماري فرانشيسكو تالنتو، جيوفاني دي لابو جويني، ألبرتو آرنولدي، جيوفاني، أندريا أوركا، نيري دي فيورافانتي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام الحديث عن المعالم السياحية في فلورانسا كنيسة سانتا ماريا ديل فيوري من خلال عرضا تاريخ بنائها، ثم التعرف على أهم مهندسيها على مر العصور.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا