أسواق ساحة ميركاتو والمعالم السياحية في مدينة فلورانسا

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
أسواق ساحة ميركاتو
أسواق ساحة ميركاتو

المعالم السياحية في مدينة فلورانسا هو أسواق ساحة ميركاتو كثيرة، حيث تُعد فلورانسا من المدن الأكبر والأكثر سكاناً، يصلون حوالي 366.489 ألف نسمة، كما تتميز فلورانسا بإطلالتها على نهر أرنو، كما كانت في الأصل عاصمة إيطاليا لفترة قليلة بعد توحيد إيطاليا، لذا دعنا نعرض عليك الكثير من التفاصيل التي تخص هذا المزار المميز.

المعالم السياحية في مدينة فلورانسا هو أسواق ساحة ميركاتو

تبلغ مساحته فلورانسا حوالي 103كم مربع، تشتهر باحتوائها على الكثير من المباني التاريخية والآثار الفنية والمتاحف الغنية فلورانسا هي واحدة من أجمل وأهم مدينة توجد في إيطاليا وأجملها عن بلدان العالم الأخرى.

تم إدراج مدينة فلورانسا على قائمة التراث العالمي ليونسكو في عام1984م، لأنها من أبرز وأهم المعالم السياحية في المدينة، يوجد بها أسواق ساحة ميركاتو الذي يقع في وسط المدينة.

يُعد سوق ميركاتو قلب المدينة وهو المقصد الرئيسي لمدينة فلورانسا الحقيقية، تتميز متاجر ساحة ميركاتو باحتوائها على ملابس ماركات والأحذية وأكشاك تبيع التحف والهدايا التذكارية.

يتميز سوق ميركاتو بوجود تمثال برونزي لحيوان الخنزير البري يُعرف هذا التمثال بقصة أسطورة أنه عند فرك أنف تمثال خنزير البري أثناء إسقاط عملة معدنية من فمه يقوم برغبة تحقيق الحظ وتحقيق أمنية ما يرغب.

يقع تحت أقواس رائعة وجميلة، تم تصميمه على الطراز العصر الوسطى، كما تُعد ساحة ميركاتو من أفضل وأبرز الأماكن التي يجب زيارتها يوجد بها أكشاك كثيرة وعديدة توفر كل متطلبات من مأكولات وملابس وأحذية.

نبذة تاريخية عن بناء أسواق ساحة ميركاتو

تم بناء الهيكل الضخم لأسواق ساحة ميركاتو سنة 1873م، حيث تم أخذ شكل السوق للأسواق التقليدية والرئيسية لدولة باريس، تم تصميم سوق ميركاتو الداخلي من الآجر والحديد المطروق.

تم تصميم النوافذ الضخمة بالزجاج والحجر المقطع، وتتميز بتقوسات من كلتا الجانبين، يقع عند ساحة ميركاتو سان لورينزو بداخل السوق والتي تعود للقرن 19 قبل الميلاد والتي تم تصميمها من الحديد والزجاج، تتميز بأفضل أنواع ذات جودة عالية.

ختامًا نكون قد تعرفنا على مجموعة من المعلومات التي تتعلق بالمعالم السياحية في مدينة فلورانسا هو أسواق ساحة ميركاتو، من خلال عرض التاريخ الخاص ببنائه، والكثير من التصاميم الجذابة من خلال هذه السطور.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا