أسواق ساحة السيادة والمعالم السياحية في مدينة فلورانسا

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
أسواق ساحة السيادة
أسواق ساحة السيادة

المعالم السياحية في مدينة فلورانسا هي أسواق ساحة السيادة تُعد مدينة فلورانسا هي المنشأ الرئيسي من عصر النهضة، كما تشتهر فلورانسا بأنها المهد للفنون والعمارة التاريخية في المباني القديمة، وتضم الكثير من المعالم الأثرية من ميادين ومتاحف مشهورة في مدينة فلورانسا، كما أنها من المدن المتمدنة من حيث المساحات الصغيرة النادرة.

المعالم السياحية في مدينة فلورانسا هي أسواق ساحة السيادة

تُعرف مدينة فلورانسا بتعدد المعالم السياحية، من حيث الميادين والمعارض والحدائق والقصور والمسارح التاريخية والكنائس الأثرية، تعد ساحة السيادة من أهم المزارات التي يقصدها الكثير من الزوار لرؤية تفاصيلها.

تضم ساحة السيادة العديد من المعالم البارزة الأثرية من تماثيل ومنحوتات ونافورة نيبتون ومجلس المدينة، وهي مقر القوة للمدينة، حيث تضم ساحة السيادة الكثير من المواقع الأثرية منها قصر فيكو، وهو القصر القديم الذي يُعد قلب الحياة الاجتماعية في المدينة.

ساحة السيادة هي الوحيدة في العالم التي تضم أكثر من مجموعة كبيرة فريدة من نوعها، حيث تضم أهم الأعمال النحت والتي تحمل رسائل سياسية عليها، لإلهام حكام مدينة فلورانسا، ويوجد في ساحة السيادة أشياء ترفيهية، وصالات عرض، ومحلات تجارية للتسوق.

نبذة تاريخية عن بناء أسواق ساحة السيادة في فلورانسا

تتميز ساحة السيادة في فلورانسا بوجود تمثال منحوت كبير يبلغ ارتفاعه أكثر من 7 متر تقريباً ويعود هذا التمثال لشخصية جالوت والذي يكون في القصة الدينية لهم بأنه الشرير وتم وضع هذا التمثال عند القصر القديم بالاتسو فيكيو، لانعدام شخصية تمثيل القصة الدينية في تصميمه.

تم تصميم ونحت هذا التمثال على قاعدة مرتفعة تصل إلى مترين من أعلى الأرض، عند رؤية تمثال جالوت سوف ترى في اليد اليمنى يُمسك في قبضة يده حجر ومستعد لقذفه، تتميز في وسط ساحة السيادة بنافورة مشهورة تُسمى نافورة نيبتون تم إنشاء هذه النافورة في عام 1575م.

تُعرف نافورة نيبتون بسيد البحر الذي يحيط به أرواح نسائية في احتفالات الانتصار البحرية لأهل توسكانيا والتي تنتمي لفلورانسا في الثقافة الإغريقية، كما يوجد في ساحة السيادة مجلس المدينة.

قد وصلنا هنا إلى المعالم السياحية في مدينة فلورانسا هي أسواق ساحة السيادة من خلال نبذة تاريخية عن الساحة، كما تعرفنا على الكثير من المواصفات الموجودة به، من خلال سطور هذا المقال.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا