متحف أوبرا ديل دومو والمعالم السياحية في بيزا

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
متحف أوبرا ديل دومو
متحف أوبرا ديل دومو

المعالم السياحية في بيزا متحف أوبرا ديل دومو احتلت مدينة بيزا المركز الثاني في التاريخ الأثار والفني، بسبب احتوائها على أكثر من معالم تاريخية وأثرية توجد بها، فمن أشهر معالم مدينة بيزا من بعد برج بيزا، وساحة المعجزات، تتميز بمتحف أوبرا ديل دومو، تعرف معنا على مزيد من التفاصيل التي تخصه عبر هذه السطور.

المعالم السياحية في بيزا متحف أوبرا ديل دومو

يتميز متحف أوبرا ديل دومو باحتوائه على مجموعة فنية كبيرة فريدة من نوعها وتاريخية منها كاتدرائية بيزا، كما تضم العديد من التماثيل والقصور الفاخرة من داخل المبنى أوبرا ديل دومو التاريخي في مدينة بيزا.

يحتوي متحف أوبرا ديل دومو على العديد من الأعمال الفنية الأثرية ومجموعة كبيرة من الأزياء القديمة الوطنية لإيطاليا ومدينة بيزا الرئيسية لهذا المتحف، كما تضم متحف أوبرا ديل دومو اللوحات الفنية الجدارية العتيقة.

يوجد بها الكثير من المنحوتات التاريخية القديمة، حيث يعود تاريخ أغلب الاعمال والتماثيل والمنحوتات الفنية في المتحف لأكثر من 500 عام تقريباً، يتميز المتحف بوجود شاشة عرض لاستكشاف التاريخ الأثري والفني والعلمي الخاص بمحتوياته، والتحضيرات الدقيقة التي قام بها علماء باحثون.

لذا هو من أكثر المتاحف زيارة من قبل السياح والسكان المحليين بمدينة بيزا، حيث يضم متحف أوبرا ديل دومو الكثير من القطع الأثرية والتراث التاريخي والفني الباقي على مر الزمان بها.

نبذة تاريخية عن متحف أوبرا ديل دومو

تم تأسيس متحف أوبرا ديل دومو في القرن 12 قبل الميلاد من عام 1987م من قبل المهندس غولييلمو دي آنجليليس، قديماً كان في الأصل قصر لوجياً صغيراً يحتوي على غرفتين يضم به مجموعة من المنحوتات والشظايا الحجرية.

يعود تاريخه لأكثر من 33 عام الغني بالعناصر الجديدة والمهمة التراثية، في الطابق الأرضي، يتميز بمدخل من الباب المصنوع من البونانو يتبع معرض مخصص للكاتدرائية منذ العهد الروماني.

تتميز واجهتها بالرخام والمفروشات الداخلية، كما تضم على قطع أثرية ومنحوتات تعود للعصر القوطي والتي قام بنحتها المهندس نيكولا دي بابتيستيري، كما يقع في مبنى ضخم تاريخي يعود للقرن 12 قبل الميلاد.

يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والتي تنتمي لأماكن مختلفة ومتنوعة أثرية مهمة في مدينة بيزا، كما يتميز بمقتنيات متنوعة ومختلفة توجد به من ملابس وأزياء وطنية والتي تعود لتاريخ العصور القديمة.

يوجد في المتحف العديد من المنحوتات وتماثيل عتيقة تاريخية وأثرية تعود لعصور قديمة من العصور الرومانية والقوطية والعصور الأخرى، هي الأفضل لكل من يهوى الأعمال الفنية والزخرفة والمنقوشات الجدارية المميزة واللوحات الفنية.

يجب عليهم زيارة المتحف الرائع في مدينة بيزا، حيث يشتهر بمجموعة كبير من الأعمال الفنية واللوحات الجدارية الفنية الأثرية تعود لفنانين مشهورين موهوبين في أعمال الفنية في إيطاليا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام الحديث عن المعالم السياحية في بيزا متحف أوبرا ديل دومو من خلال عرض كل المعلومات المتاحة عنه، عبر هذه السطور.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا