متحف اسطنبول البحري وأمور تعرفها عنه لأول مرة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
متحف اسطنبول البحري
متحف اسطنبول البحري

يقع متحف اسطنبول البحري جغرافياً في منطقة بشكتاش في اسطنبول وعلى الساحل الأوروبي لمضيق البوسفور (أضيق مضيق في العالم يستخدم للملاحة وهو الحدود بين تركيا الأوروبية وتركيا الآسيوية).

محتوى الموضوع

متحف اسطنبول البحري

يقع ميناء بشيكتاش في الجزء الأوروبي من اسطنبول وتحيط به حدود شيشلي وسيرير من الشمال وكاجيتان من الغرب وبايوغلو من الجنوب ومضيق البوسفور من الشرق. في الساحة التي تراها أمام المتحف البحري، يوجد قبر صممه المصمم التركي البارز سنان، وهو قبر الأدميرال بربروس هيردين باشا الذي عاش في القرن السادس عشر.

تاريخ بناءمتحف اسطنبول البحري

متحف البحرية تم بناء متحف البحرية عام 1897 بأمر من وزير البحرية التركية، بوزالح حسن باشا.

القطع الأثرية التاريخية في متحف اسطنبول البحري

متحف اسطنبول البحري والذي يبلغ عمره حوالي قرن من الزمان، يضم مجموعة فريدة من القطع الأثرية والتاريخية التي كانت تستخدم للملاحة في العصر العثماني.

في القاعة الكبيرة وساحة الفناء للمتحف البحري، توجد مجموعة من السفن والقوارب وعناصر أخرى ونماذج مقلدة وتماثيل في غرف أصغر.

بعد 5 سنوات من الإصلاح وإعادة الإعمار، تم توسيع مبنى المتحف البحري وافتتاحه للجمهور في عام 2013. يتكون المتحف البحري من طابقين وقبو.

ويوجد في قبو هذا المتحف أشياء مثل تماثيل الشخصيات البارزة، وزخارف السفن، وقطع من السلاسل التي تعود للإمبراطورية البيزنطية والتي كانت تستخدم لمنع سفن العدو من دخول القرن الذهبي، وكذلك نسخ السفن العثمانية.

تعد معدات وإمدادات السفن والطوربيدات التابعة للبحرية، بالإضافة إلى جزء من يخت أتاتورك، الذي استخدمه للتسلية مع عائلته، من النقاط الجديرة بالملاحظة في المتحف البحري.

كما توجد قوارب الصيد والتجديف التي استخدمها الأتراك البارزون في الرحلات اليومية في المياه الساحلية مع عائلاتهم بين القرنين الثامن عشر والعشرين في القاعة الكبيرة لهذا المتحف.

كما أن العارضات الخشبية التي ترتدي زي البحرية التركية والمدافع والأسلحة التي استخدمت في قرون مختلفة هي أجزاء مهمة من المتحف البحري.

ومن بين عوامل الجذب الأخرى في متحف اسطنبول البحري أشار إلى النسخ المقلدة والصور المثبتة على الجدران والتي تمثل 14 سواحل الإمبراطورية العثمانية، التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى القوارب المسماة Sayk، والتي تم تصنيعها من الخشب الرقيق والطويل، وبعضها يحمل صورة طائر على قوس تمثل قوة الإمبراطورية العثمانية.

من أسرار متحف اسطنبول البحري أن العديد من السفن والقوارب مزينة بالذهب، والأشياء المزينة بالصور مثل البدلات والهلال والأعلام هي الأشياء التي استخدمها السلطان، والأشياء المزخرفة بأوراق الشجر والزهور.

زهور وفاكهة مزخرفة تستخدم في الضريح على عكس القوات البحرية في البلدان الأخرى، التي اختارت الزخارف مثل حوريات البحر ووجوه النساء، غالبًا ما تزين المعدات البحرية التركية بحيوانات قوية وسريعة مثل النسور والأسود.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا