سان ماركو كامبانيل والمعالم السياحية في مدينة البندقية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
سان ماركو كامبانيل
سان ماركو كامبانيل

المعالم السياحية في مدينة البندقية سان ماركو كامبانيل تشتهر مدينة البندقية بمقاطعة فينيسيا التي تميز البندقية، حيث تتمتع بوجود ساحة تُسمى سان كاركو والتي تضم كاتدرائية معروفة ومشهورة عند الزائرين وبلدان العالم أجمع.

من خلال موضوعنا الآتي سوف نوضح ونتعرف معرفة تامة على أشهر معالم مدينة البندقية والتي تشتهر بساحة سان ماركو المقاطعة لمنطقة فينيسيا في البندقية.

المعالم السياحية في مدينة البندقية سان ماركو كامبانيل

يُعد من أهم وأبرز المعالم التاريخية والسياحية في المدينة سان ماركو كامبانيل أو كما يُعرف برج الأجراس وهو برج يقع من ضمن كاتدرائية سان ماركو المرصعة بالذهب الخالص، وهو أول ذهب تم استكشافه في ذلك الوقت.

يوجد بجانبها برج يُسمى برج الأجراس يوجد به 6 أجراس لكل جرس له صوت يختلف عن الآخر، يُعد من أساسيات ورمز من رموز الأساسية والرئيسية في مدينة البندقية، كما أنه من أهم الأماكن والمواقع السياحية في فينيسيا، حيث تقاطعها ساحة سان ماركو التي تقع بها برج الأجراس وكاتدرائية سان ماركو.

يتميز عند الصعود لأعلاه مشاهدة أجمل منظر طبيعي خلاب لمدينة البندقية من خلال البرج، مما جعل هذا النصب أو البرج من أشهر المعالم السياحية في البندقية، ويتميز بوقوعه بالقرب من قصر دوجي وبرج الساعة، وجسر أكاديميا.

كما تتميز ساحة سان كاركو الموجود عليها برج الأجراس وكاتدرائية سان ماركو بأنها من أفضل وأجمل الساحات التي توجد في مدينة البندقية، حيث تضم الكثير من المطاعم الراقية والشعبية، ويوجد بها الكثير من المحلات التجارية والمقاهي التي تُقدم أشهر مشروبات إيطالية.

تاريخ بناء سان ماركو كامبانيل في البندقية

تم البدء في بناء برج الأجراس في القرن 9 قبل الميلاد على الطراز الروماني، تم اكتمال بناء برج الأجراس للقرن الـ 12 قبل الميلاد وكان في الأصل برج خشبي، يبلغ ارتفاع برج الأجراس أو سان ماركو كامبانيل كما يُعرف حوالي 100متر، وعرض البرج حوالي 14 متر.

 

كان الهدف من بناء هذا البرج ليُستخدم لمراقبة السفن وحركتها، وكمنارة لموانئ مدينة البندقية، ففي القرن 16 قبل الميلاد بعد أن تم إنشاء كاتدرائية سان ماركو، تم انضمام برج الأجراس للكاتدرائية.

 

تم إعادة ترميم وبناء برج الأجراس بعد أن تم هدمه بسبب حادثة في الساحة عام 1903م تم تدعيم وبناء برج الأجراس بالحجار والقرميد، ثم تم افتتاحه في عام 1913م.

عند الدخول لبرج الأجراس سان ماركو كامبانيل ستندهش من اللوحات الفنية التي تضمها برج الأجراس حيث تعود تاريخ اللوحات الفنية لأشهر فنانين إيطاليين، حيث يوجد مجموعة كبيرة من الأجراس والجرس الكبير المشهور بهذا البرج من أقدم الأجراس، يتميز باحتفاظه والمتبقي من الأجراس الخمسة التي تم وضعها عند بناء البرج في القرن 12 قبل الميلاد.

تعرفنا هنا على أهم المعلومات المتوفرة عن المعالم السياحية في مدينة البندقية سان ماركو كامبانيل من خلال مجموعة من التفاصيل الخاصة بتاريخه عبر هذه السطور.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا