متحف اسطنبول للفن الحديث

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
متحف اسطنبول للفن الحديث
متحف اسطنبول للفن الحديث

متحف اسطنبول للفن الحديث هو في الواقع أول متحف خاص تم إنشاؤه لعرض الفن الحديث والمعاصر في تركيا وهو أحد أكثر المتاحف زيارة في اسطنبول.

محتوى الموضوع

متحف اسطنبول للفن الحديث

متحف اسطنبول للفن الحديث يمكن أن يجذب انتباه كل سائح، لأنه مزيج من الفنون الحديثة مثل الرسم والمنحوتات الحديثة والتصوير الفوتوغرافي ونسخ فنية أخرى متعددة التخصصات جعلت تركيا تتألق على نطاق عالمي، هذا المتحف هو في الواقع مستودع يقع على شواطئ البوسفور في منطقة كاراكوي.

مساحة متحف اسطنبول للفن الحديث

تبلغ مساحة متحف اسطنبول للفن الحديث ۸۰۰۰ متر مربع وتم افتتاحه عام ۲۰۰۴ في حي بيوغلو في اسطنبول لعرض أعمال الفنانين المعاصرين في هذه المنطقة، أيضًا في السنوات الأخيرة ۵ مجموعات دائمة والعديد من المجموعات الخاصة في متحف الفنون، تم الكشف عن اسطنبول الحديثة للجمهور، منذ نهاية القرن التاسع عشر، جمع هذا المتحف الأعمال الفنية.

داخل متحف اسطنبول للفن الحديث

يمكنك مشاهدة كتب على السقف في أجزاء من متحف اسطنبول للفن الحديث تمثل الأفكار الحديثة والإبداعية للفنانين الأتراك.

كما أن المساحة المصممة على شكل جدران وأرضية بيضاء تشجعك بذكاء على الاهتمام بأعمال الفنانين؛ لأنك في هذه المساحة البيضاء لا ترى سوى أعمال الفنانين بألوان مختلفة.

يمكن رؤية السباكة داخل المتحف على سطحه، وربما يرجع ذلك إلى التصميم الحديث وهو جزء من الفن المعاصر.

في الأساس، تتمثل المهمة الوجودية لمتحف إسطنبول للفنون الحديثة في جمع الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة والحفاظ عليها وتصنيفها وعرضها بنهج عالمي.

أيضًا، في هذا المتحف، يريد الجميع أن تكون الأعمال الحديثة في تركيا في متناول عشاق الفن المعاصر، كان جزء من التزام متحف اسطنبول للفن الحديث هو مشاركة الإبداع الفني التركي مع مجموعة واسعة من الجماهير.

لهذا السبب، يحتوي هذا المعرض على معارض تصوير مؤقتة ودائمة، فضلاً عن مساحة للبرامج التعليمية والاجتماعية، بالتأكيد ستستمتع بوقت ممتع وجميل في متحف اسطنبول للفن الحديث، خاصة إذا كان لديك الكثير من الذوق الفني، فستجد صعوبة في الانفصال عن أي لوحة أو عمل فني.

ساعات عمل متحف اسطنبول الحديث والتذاكر

هذا المجمع المثير للاهتمام، والذي يعتبر أحد المعالم السياحية في اسطنبول، مغلق يوم الاثنين ويفتح أبوابه للمهتمين من الثلاثاء إلى الأحد الساعة 10 صباحًا ويفتح حتى 6 مساءً.

يرحب متحف اسطنبول للفنون الحديثة بالزوار يوم الخميس من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً. تبلغ رسوم الدخول إلى هذه المجموعة الجميلة والمذهلة 25 ليرة للفرد، ولكن إذا تمت الزيارة في مجموعة (أكثر من 10 أشخاص)، فسيتم تخفيض رسوم الدخول، يجب على الطلاب والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 56 عامًا دفع 14 ليرة لزيارة المتحف.

كيفية الوصول إلى متحف اسطنبول للفن الحديث

يمكن الوصول إلى متحف اسطنبول للفن الحديث بالحافلة أو السيارة الخاصة، إذا كنت ترغب في إحضار سيارتك، يجب أن تضع في اعتبارك أنه سيتم فرض رسوم وقوف السيارات بشكل منفصل.

يقع متحف اسطنبول للفن الحديث على الرصيف خلف مسجد النصراتي، ويمكن للزوار الوصول إليه بالحافلة أو الترام، إذا كنت ترغب في استخدام هذه المركبات، فيجب أن تفكر في أنها تغادر من محطة Tophane.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا