كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في الفئة العمرية أقل من 18 سنة

بيان احمدآخر تحديث : منذ سنتين
بيان احمد
الصحة والعلاج
كمية السعرات الحرارية
كمية السعرات الحرارية

السبب الرئيسي للسمنة في أي عمر هو تناول كمية السعرات الحرارية العالية، إذا استمرت هذه العملية، سيزداد وزن الشخص لذلك، من المهم جدًا أن يحصل كل شخص فقط على كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمه يوميًا وليس أكثر، على الرغم من أن القاعدة العامة لا تقضي بالتنبؤ بالضبط بعدد السعرات الحرارية لكل شخص في اليوم.

محتوى الموضوع

كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الطفل

كمية السعرات الحرارية
كمية السعرات الحرارية

لاحظ أن الأطفال الذين يعانون من انخفاض في النشاط يحتاجون إلى سعرات حرارية أقل من أولئك المدرجين في الجدول، وأن الأطفال النشطين للغاية لديهم سعرات حرارية أكثر من أولئك الموجودين في الجدول.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الكمية من السعرات الحرارية للأطفال ليظلوا على وزنهم الطبيعي، إذا كان طفلك يعاني من زيادة الوزن أو نقص الوزن مقارنة بالأطفال من نفس العمر، فيجب عليك التحدث إلى طبيبك أو طبيب الأطفال حول احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية.

الدهون التي يحتاجها الأطفال في النظام الغذائي

الأطفال لديهم معدة صغيرة ولا يمكنهم استيعاب كميات كبيرة من الطعام فيها، من ناحية أخرى، لأنهم ينمون، فهم نشيطون للغاية.

لذلك هم بحاجة إلى الحصول على الكثير من السعرات الحرارية، كما يمكن أن يكون النظام الغذائي قليل الدسم خيارًا جيدًا للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 7 سنوات ؛ لكنها غير مناسبة للأطفال دون سن 7 سنوات.

كما يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 7 سنوات الحصول على الدهون التي يحتاجونها يوميًا عن طريق تناول اللحوم والحليب كامل الدسم والأسماك الدهنية، مما يوفر طاقة الجسم والفيتامينات التي تذوب في الدهون.

لاحظ أن الأطفال دون سن 7 سنوات يحتاجون إلى الدهون.

الأطعمة مثل الحليب والبسكويت والخبز والتمر والخبز والجبن والكعك والبسكويت والفواكه أو عصائر الفاكهة أو مجموعة متنوعة من العصائر محلية الصنع والمكسرات مثل اللوز والجوز والفستق والزبيب والأوراق والتوت المجفف يمكن أن تكون وجبة خفيفة جيدة للأطفال.

لأن الأطفال يتبعون عادات الأكل والعادات الغذائية لأسرهم، يجب على الآباء تجنب سوء التغذية وعادات الأكل غير الصحية وتعليم أطفالهم عادات الأكل الصحية.

لهذا الغرض، من الأفضل للآباء الحصول على معلومات حول المعرفة التغذوية وتعليم الأطفال تغذية صحية ومتوازنة، كما يجب تعليم الأطفال التغذية السليمة في أسرع وقت ممكن لمساعدتهم على النمو والبقاء بصحة جيدة واكتساب الطاقة التي يحتاجون إليها من أجل الأنشطة العلمية والفنية والرياضية المفضلة لديهم.

  • ما هو سبب الأكل البطيء وفقدان الشهية للأطفال في سن ما قبل المدرسة؟
  • لماذا يأكل بعض الأطفال في سن ما قبل المدرسة ببطء؟
  • ينسى بعض الأطفال أنهم يأكلون عندما يأكلون. ينظرون حولهم أو يستمعون إلى ما يقوله الآخرون. ما الذي يمكن للوالدين فعله لمساعدة أطفالهم على الاستمرار في تناول الطعام؟

اقبل طفلك كما هو

تجدر الإشارة إلى أنه بينما يجب أن نسعى جاهدين لتربية أطفالنا، يجب أيضًا أن نأخذ سمات شخصيته على محمل الجد، وأن نفهمها ونتسامح معها، وبدلاً من الشعور بالخجل من قبوله كشخص منفصل، جرب أكبر عدد ممكن من الطرق لجعله مهتم.

في الوقت نفسه، يجب فحص الطفل للتحقق من صحته الجسدية، حيث يعتبر فقر الدم ومرض الجزر المعدي المريئي عند الأطفال من الأسباب المهمة لسوء التغذية.

الإصرار على الأكل من أهم الأخطاء التي يرتكبها الآباء

قد يؤدي إصرار الوالدين إلى تحويل الأكل إلى ساحة معركة للطفل والتباهي والسيطرة على الوالدين، إذا لم يكن طفلك يعاني من مشكلة في النمو ولديه حد أدنى، فمن الجيد إعطائه طعامًا صغيرًا ومغذيًا وتجنب الإصرار لمدة شهر كامل على الأقل، يجب أن يدرك أنك لم تعودي حساسة تجاه طعامه.

يعد عدم كفاية الحركة أحد أهم أسباب تقليل النظام الغذائي اليومي للطفل

على سبيل المثال، إذا كان الطفل البالغ من العمر ثلاث سنوات غير نشط، فإن تناول شوكولاتة واحدة فقط يوفر السعرات الحرارية الأساسية التي يحتاجها يوميًا، لذلك من أجل التغذية السليمة، يجب أن يكون الأطفال نشيطين ويلعبون.

اقرأ المزيد:نصائح فقدان الوزن بشكل سريع وممارسة التمارين الهوائية

يجب أن يكون للطفل تخطيط طعامه الخاص

تعني الجملة أعلاه أنه يجب تقديم كل وجبة في وقت محدد ويجب أن يتناول الطفل وجبات خفيفة بين الوجبات، الأكل في الخارج هو سبب العديد من الأطعمة السيئة.

كما يكفي أن يأكل الأطفال حلوى أو شوكولاتة قبل الوجبة لتزويد أجسامهم بالطاقة وتفقد شهيتهم، لذلك من الأفضل تناول ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين تشمل الفاكهة والحليب، وتجنب الوجبات الخفيفة.