ما هي فوائد الكفير؟

نوره سعيدآخر تحديث : منذ سنتين
نوره سعيد
الصحة والعلاج
ما هي فوائد الكفير
ما هي فوائد الكفير

ما هي فوائد الكفير؟ الكفير له فوائد للجهاز المناعي ويمكنك استخدامه بأمان كل يوم، كما يحتوي هذا المشروب على مستويات عالية من الثيامين، وب 12، والكالسيوم، وحمض الفوليك، وفيتامين ك. الكفير مصدر جيد للبيوتين الذي يساعد الجسم على امتصاص فيتامينات ب الأخرى.

محتوى الموضوع

ما هي فوائد الكفير؟

ما هي فوائد الكفير
ما هي فوائد الكفير

يفكر البشر دائمًا في الصحة والاستفادة من الغذاء الطبيعي الصحي وكيفية تناولها للحفاظ على الصحة، أحد هذه الأطعمة هو الكفير.

الكفير هو طعام رائع ينصح به العديد من الأطباء وخبراء التغذية، إذا كنت جادًا في زيادة مناعتك اليومية وطاقتك، أضف الأطعمة المخمرة إلى نظامك الغذائي، الكفير من أفضل الأطعمة المخمرة.

بكتيريا مفيدة

يحتوي الزبادي والكفير، كمنتجات ألبان تقليدية، على بكتيريا مفيدة مختلفة، كما يحتوي الزبادي على البكتيريا التي تحافظ على نظافة الجهاز الهضمي وتوفر الغذاء للبكتيريا الضرورية في الجهاز الهضمي.

الكفير هو أيضًا بروبيوتيك، مما يعني أنه يحتوي على بكتيريا يمكنها استقرار الجهاز الهضمي.

ما هو الكفير؟

الكفير مشروب كثيف يشبه نتيجة تخمير الحليب بحبوب الكفير، أصل هذا المنتج هو روسيا، ويمكن التعرف عليه من خلال قوامه الكريمي وطعمه الحامض والفقاعات الغازية.

كما يشيع استخدام الكفير في أوروبا الشرقية كعنصر في المخبوزات مثل خبز العجين المخمر، وغالبًا ما يُعتبر الكفير أيضًا بديلاً عن اللبن الرائب، نظرًا لقيمته الغذائية العالية، فإن الكفير يضيء أكثر كمكمل صحي.

لاحظ أن فوائد الكفير التي سيتم ذكرها هي نتاج حليب الحيوان، كما تختلف الخصائص الغذائية للكفير المصنوع من حليب نباتي (مثل حليب جوز الهند)، على الرغم من عدم وجود شك حول صحة هذا المنتج.

الكفير علاج طبيعي لأي حساسية، أقوى مضاد حيوي ومفيد في علاج الأكزيما وأمراض الكبد والتهاب المعدة وسرطان القولون ومتلازمة القولون العصبي والتهاب المفاصل والتهاب القولون والربو والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الكبد وحصى الكلى.

الكفير وبروتيناته

يتم هضم البروتينات الكاملة في الكفير ببطء وبالتالي يستخدمها الجسم بسهولة، كما يعتبر الكفير مصدرًا رائعًا للفيتامينات والمعادن والبروبيوتيك ومجموعة متنوعة من المركبات الفريدة الأخرى التي يمكن أن تساهم بشكل كبير في صحتك العامة وعافيتك، نوصي بشدة بتضمين هذه المغذيات في نظامك الغذائي.

الكفير لمن يعانون من عدم تحمل اللاكتوز

الكفير يهضم خلايا الخميرة وله تأثير مفيد على الجراثيم المعوية، إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، يمكنك الوثوق بهذا المشروب.

نظرًا لأن الكفير منتج مخمر، فهو خالي من اللاكتوز تقريبًا وبالتالي فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2003 ونشرت في مجلة الجمعية الأمريكية للتغذية، يمكن أن يساعد الكفير في تقليل العديد من الأعراض المرتبطة بعدم تحمل اللاكتوز، بما في ذلك الانتفاخ والإسهال والغازات.

مستخلص الكفير للوقاية من سرطان الثدي

أظهرت دراسة نشرت في مجلة الأطعمة الطبية في عام 2007 أن مستخلص الكفير يحتوي على مكونات تمنع على وجه التحديد نمو خلايا سرطان الثدي.

الكفير للرياضيين

يعتبر كوب الكفير المصنوع من الحليب كامل الدسم مصدرًا جيدًا للبروتين (يحتوي على حوالي 10 جرامات من البروتين)، بما في ذلك جميع الأحماض الأمينية الأساسية الثمانية.

لهذا السبب، يميل العديد من لاعبي كمال الأجسام إلى إضافة الكفير إلى مزيج ما قبل التمرين.

الكفير للتحكم في مستويات السكر في الدم

مثل الحليب، يحتوي الكفير على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم (16) ويمكن أن يساعد في تنظيم كمية الأنسولين التي يفرزها البنكرياس.

بالإضافة إلى ذلك، ترتبط الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض، مثل الكفير، بمشاعر الشبع وبالتالي تساعد في إنقاص الوزن.

ما هي فوائد الكفير

على الرغم من أن الكفير يستهلك في المقام الأول بسبب البروبيوتيك والبروتينات، إلا أنه ذو قيمة عالية أيضًا لفيتاميناته ومعادنه.

كوب واحد من الكفير، على سبيل المثال، يوفر 10٪ من RDI (المدخول المرجعي) من فيتامين A، و25٪ من RDI لفيتامين D، و30٪ من RDI من الكالسيوم، و8 جرامات من الدهون.

كما أنه يحتوي على كميات مختلفة من الكالسيوم والفوسفور والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والنحاس.

نتيجة لذلك، تم ربط استهلاك الكفير على المدى الطويل بتحسين الجلد والشعر، وصحة القلب والأوعية الدموية والمناعة، وعلاج الإمساك، والقضاء على الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية.

اقرأ المزيد: ما هي فوائد الشيح الحلو لصحة الجسم