الفوائد الصحية في خل التفاح

خالدآخر تحديث : منذ سنتين
خالد
الصحة والعلاج
الفوائد الصحية الهائلة لخل التفاح
الفوائد الصحية الهائلة لخل التفاح

الفوائد الصحية في خل التفاح هائلة ، حيث يُعتقد أنه ينظم مستويات السكر في الدم ، ويزيد من فقدان الوزن ، ويحسن صحة الأمعاء ، ويخفض مستويات الكوليسترول ، ويزيد من صحة الجلد.

الفوائد الصحية الهائلة لخل التفاح
الفوائد الصحية الهائلة لخل التفاح

محتوى الموضوع

ما هو خل التفاح؟

خل التفاح هو نوع من الخل يتم تحضيره من التفاح الناضج والمهروس الطازج. يتم تخمير التفاح وتمريره من خلال عملية صعبة لإنتاج منتج الخل النهائي. في المرحلة الأولى ، يتم تعريض التفاح المسحوق إلى الخميرة لبدء عملية التخمير الكحولي ، ثم يتم تحويل السكريات إلى كحول. في المرحلة الثانية ، تضاف البكتيريا إلى محلول الكحول ، مما يزيد من تخمر الكحول ويحوله إلى حمض أسيتيك.

حقائق غذائية

يحتوي خل التفاح على 3 سعرات حرارية لكل ملعقة كبيرة (15 جرامًا) ولا يحتوي على كربوهيدرات تقريبًا. وفقًا لقاعدة البيانات المركزية لوزارة الزراعة الأمريكية ، فإنه يحتوي على كميات صغيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم. مثل عصير التفاح ، قد يحتوي على البكتين وفيتامين ب (ب 1 ، ب 2 ، ب 6 ، البيوتين ، حمض الفوليك ، النياسين ، حمض البانتوثنيك) وفيتامين ج.
حمض الخليك هو العنصر النشط الرئيسي المسؤول عن فوائده الصحية القوية ، ويُعتقد أن فقدان الوزن هو أحد هذه الفوائد. تعتبر الأحماض الأمينية الموجودة في الخل من المطهرات والمضادات الحيوية الفعالة ، في حين أن محتوى حمض الأسيتيك في الخل يمكن أن يساعد في علاج مجموعة متنوعة من الالتهابات الفطرية والبكتيرية.
يحتوي خل التفاح العضوي غير المكرر على مستعمرة بكتيرية تسمى الخل الأم ، والتي تشبه شبكات العنكبوت. إنها بكتيريا صديقة للأمعاء وغالبًا ما تعتبر الجزء الأكثر تغذية من خل التفاح.

الفوائد الصحية الهائلة لخل التفاح

فوائد خل التفاح

أهم الفوائد الصحية لخل التفاح هي:

يمنع ارتجاع المريء

مرض الارتجاع المعدي المرئي ، المعروف أيضًا باسم ارتجاع المريء أو الارتجاع الحمضي ، هو حالة تحدث عند إعادة الطعام من المعدة إلى المريء ، مما يسبب أعراضًا مثل الغثيان وحرقة المعدة. نشر الدكتور زوي ، من جامعة ولاية أريزونا ، دراسة أظهر فيها الأشخاص الذين تناولوا خل التفاح انخفاضًا بنسبة 75 في المائة في ارتداد الحمض وتأخرًا لمدة ساعة في الارتجاع مقارنةً بأولئك الذين تناولوا مضادات الحموضة. هذه نتائج إيجابية تشير إلى الفعالية المحتملة للخل في مرضى الارتجاع المعدي المرئي.

خل التفاح للتنحيف

خل التفاح علاج رائع لفقدان الوزن. يعمل هذا عن طريق حرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها وزيادة التمثيل الغذائي في الجسم إلى المستويات المطلوبة. يدعم التحكم في الشهية وحرق الدهون بالجسم.

إدارة سكر الدم

يمكن لملعقتين كبيرتين من خل التفاح المخفف أن تخفض مستويات السكر في الدم أثناء الصيام ، وفقًا لتقرير بحثي نُشر في مجلة الجمعية الأمريكية للسكري.
قد يؤدي أيضًا إلى تحسين حساسية الأنسولين بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين أو داء السكري من النوع 2. وفقًا لدراسة أجريت على الحيوانات ، فإن الفئران المصابة بداء السكري التي تغذت على خل التفاح لمدة أربعة أسابيع كان لديها انخفاض كبير في مستويات السكر في الدم.

يخفض الكوليسترول ويحسن صحة القلب

يحتوي الخل على حمض الأسيتيك إلى جانب حمض الكلوروجينيك ، والذي يُعتقد أنه يساعد في خفض الكوليسترول السيئ LDL وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد HDL وبالتالي حماية نظام القلب والأوعية الدموية. نشر باحثون في قسم التغذية في كلية هارفارد للصحة العامة دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية وجدت أن النساء اللواتي تناولن ضمادات السلطة القائمة على الخل (يستهلكن المزيد من حمض ألفا لينولينيك) كن أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب.

خل التفاح والعناية بالجلد

تعد موازنة مستوى الأس الهيدروجيني في الجسم أمرًا ضروريًا للحفاظ على بشرة صحية ، ويمكن لخل التفاح أن يصنع العجائب لبشرتك بسبب مستوياته القلوية المعتدلة. مستوى الأس الهيدروجيني لهذا الخل مشابه لمستوى الأس الهيدروجيني لواقي الجلد الحمضي.
يمكن أن يساعد الشطف بخل التفاح على استعادة إشراق البشرة والحد من تمدد مسام الجلد.
هذا يمنع بشرتك من أن تصبح دهنية أو جافة للغاية ويوازن إنتاج الدهون ويحسن الدورة الدموية للمغذيات.

كيف تستعمل:

• امزجي ملعقة كبيرة من الخل مع كوبين من الماء.
• بلل كرة قطنية بمصفاة واستخدمها لتنظيف وجهك
• قد يساعد استخدام هذا الخل في طرد البكتيريا وخلايا الجلد الميتة. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة والدراسات العلمية لدعم هذا الادعاء.
• تم الإبلاغ عن خل التفاح ليكون مزيجًا من حمض اللاكتيك وحمض الستريك وحمض الخليك وحمض السكسينيك ، وكلها لديها القدرة على تثبيط نمو بكتيريا حب الشباب المسؤولة عن نمو حب الشباب.

العناية بالشعر

هذا الخل مفيد للسيطرة على قشرة الرأس وموازنة مستوى الأس الهيدروجيني لفروة الرأس. يمكنك أيضًا محاولة وضع ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الخل مباشرة على فروة الرأس وشطفها بعد خمس دقائق أو أكثر. تجنب ملامسة العين لتجنب التهيج. يعتبر الكثيرون أن هذا علاج منزلي فعال ، ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة العلمية على فعالية خل التفاح في العناية بالشعر لدعم هذه الادعاءات.

يزيد الشبع

عند تناول خل التفاح المخفف مع وجبة غنية بالكربوهيدرات ، وجد أنه يساعد على زيادة الشعور بالشبع ويساعد في إنقاص الوزن عن طريق منع الإفراط في تناول الطعام. وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية – هذه النتائج – بناءً على مجموعة صغيرة من الدراسة – تقدم نتائج مثيرة للاهتمام من آثار تناول المخللات أو المنتجات المخمرة مع وجبة عالية الكربوهيدرات.

ضغط الدم

نشرت مجموعة من الباحثين الصينيين دراسة في المجلة الأوروبية للتغذية أظهرت أنه بسبب الآليات الكمية ، فإن الخل فعال في تقليل ارتفاع ضغط الدم لدى الفئران ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب ومشاكل الكلى لدى البشر.

علاج الاسهال

يساعد محتوى البكتين في الخل في علاج أعراض الإسهال عن طريق تكوين مادة ليفية ضخمة. يشكل البكتين أيضًا طبقة واقية تعمل على تلطيف بطانة الأمعاء. يقول البعض أن هذا المنشط الخارق يمكن أن يهدئ لمدة تصل إلى عشرين دقيقة. لذلك ، يُنصح بتناول ملعقتين كبيرتين من خل التفاح العضوي المخفف في ثمانية أونصات من الماء الدافئ ، ثلاث مرات في اليوم.
أيضًا ، وفقًا لبحث أجراه معهد ناكانو المركزي للبحوث ، فإن الاستخدام المشترك للخل وكلوريد الصوديوم – إذا تم استخدامه في درجة الحرارة المناسبة – فعال للغاية في منع التسمم الغذائي البكتيري.

الفوائد الصحية الهائلة لخل التفاح
الفوائد الصحية الهائلة لخل التفاح

شاهد ايضا”

كيفية الحصول على لقاح الإيدز وطرق العلاج والتشخيص

النظام الغذائي لمرض السكري

الفرق بين الربو والربو التحسسي وأعراضهم

ما هو عدم تحمل اللاكتوز؟

ما هي أهم خصائص النظام الدنماركي

ما هو علاج قرحة المعدة وطرق تشخيص الحالة

 

متلازمة المبيض المتعدد الكيسات

تعد متلازمة المبيض المتعدد الكيسات PCOS أحد الأسباب الرئيسية لعدم انتظام الدورة الشهرية عند النساء وترتبط بمقاومة الأنسولين. وفقًا للبحث ، تؤثر مقاومة الأنسولين على ما يقرب من 65 إلى 70٪ من النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض. أظهرت نتائج تجربة سريرية لسبع نساء مصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات اللائي تم إعطاؤهن ملعقة كبيرة من خل التفاح المخفف في مشروب لمدة تزيد قليلاً عن ثلاثة أشهر أن الدواء قلل من أعراضهن. عانت أربع من النساء السبع من الدورة الشهرية المنتظمة ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى زيادة حساسية الأنسولين بعد تناول خل التفاح.

رعاية الحيوانات الاليفة

يمكن أن يكون الخل مفيدًا في رعاية الحيوانات الأليفة في حالة العناية بالقطط ، يمكن استخدام الخل لتنظيف حاوية التربة. في كتاب بعنوان “النظام الصحي المعجزة لخل التفاح” للدكتور بول براج و. يوصى بتخفيف الخل بالماء واستخدامه لتحميم الكلاب. يمكن أن يساعد في تقليل الالتهابات المختلفة وكذلك صد الحشرات والعث.

الربو

تقليديًا ، يعتقد الكثير من الناس أن خل التفاح يمنع الربو المزمن عن طريق استخدام ضمادات مبللة بالخل في داخل منطقة الرسغ. ومع ذلك ، لم يتم إثبات ذلك علميًا.
بدلاً من ذلك ، صرح المجلس الوطني الأسترالي للربو أن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن يساعد بها الخل في علاج الربو هي من خلال محلول الخل الأبيض الطبيعي المخمر الذي يعمل بشكل جيد للتخلص من العفن المرئي في المنزل.

استخدامات خل التفاح

هناك العديد من الاستخدامات لخل التفاح والعلاجات المنزلية. ومع ذلك ، فهذه علاجات منزلية. نوصيك باستشارة طبيبك قبل استخدام خل التفاح للطفح الجلدي والحروق وغيرها من تهيج الجلد.

بعض العلاجات المنزلية الشائعة باستخدام خل التفاح:

• معزز للصحة: يمكن استخدام ملعقة كبيرة من خل التفاح ACV تضاف إلى كوب من الماء الدافئ كمنشط. يُعتقد أنه يساعد في تنظيم حركات الأمعاء وعلاج ارتداد الحمض.
• تقليل الحساسية: يمنع أيضًا الحساسية الموسمية عن طريق تخفيف التهاب الحلق وحتى تخفيف نزلات البرد.
• منظف للبشرة: يمكنك استخدامه لإدارة البشرة الدهنية وحب الشباب والبثور. يمكن خلط خل التفاح مع الشاي الأخضر واستخدامه كمقدار صغير من تونر الوجه. يمكن أيضًا دمجه مع الشاي الأخضر والعسل كقناع للوجه لحب الشباب.
• مطهر اللحوم: يمكن استخدام خل التفاح في تتبيلة السلطة لتليين اللحوم. يمكن أيضًا سكبه فوق الخضار المطبوخة حسب الرغبة.
• منتج تنظيف المنزل: يمكنك تخفيف الخل بالماء واستخدامه كرذاذ تنظيف طبيعي أو معادل للرائحة في منزلك.
• يهدئ حروق الشمس: لتهدئة حروق الشمس ، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الخل إلى حمامك. لا ينصح أطباء الجلد بوضع الخل الحمضي مباشرة على أي التهاب جلدي لأنه قد يزيد الأمر سوءًا.
• منتج تبييض الأسنان: علاج ممتاز لإزالة بقع الأسنان. للبقع الصعبة ، يمكن فرك خل التفاح مباشرة على أسنانك. يوصى بعدم القيام بذلك كثيرًا لأنه يمكن أن يدمر طبقة المينا. لتأثير أقل كشط ، اخلطي ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء ثم حركيه في فمك.
• المسكنات: يُعتقد أن خل التفاح الطبيعي يخفف من آلام المفاصل ويمنع أيضًا التطور الخطير لمرض هشاشة العظام.
• علاج الثآليل: اغمس كرة قطنية في الخل وافركها مباشرة على الثؤلول وقم بتغطيتها بضمادة. يمكنك تكرار هذا عدة مرات. البثور سوف تسقط في النهاية.
• يحسن الطفح الجلدي: يمكن استخدام البوتاسيوم الموجود في خل التفاح على طفح اللبلاب السام للمساعدة في تخفيف الالتهاب وتقليل الحكة.
• حمام خل التفاح: العلاج الشعبي لرائحة الجسم والالتهابات الفطرية هو الاستحمام أو نقع خل التفاح. املأ حوض الاستحمام بالماء الدافئ ، وأضف كوبًا من خل التفاح الخام ، واخلطه بيديك وانقع جسمك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من الإكزيما الشديدة ، فمن الأفضل تجنبها لأنها قد تجعلها أسوأ.

الفوائد الصحية الهائلة لخل التفاح

الجرعة الموصى بها

لا توجد جرعة موصوفة من خل التفاح يجب أن تشربها يوميًا للاستمتاع بفوائده الصحية. ومع ذلك ، نظرًا لأن المكون الرئيسي هو حمض الأسيتيك ، فهو حمضي جدًا ويمكن أن يكون قاسيًا. لمنع الآثار الجانبية المحتملة ، من الأفضل قصرها على ملعقة كبيرة من خل التفاح المخفف في بعض الماء ثلاث مرات في اليوم.