ما هي طرق علاج ترهل الثدي لدى النساء

نوره سعيدآخر تحديث : منذ سنتين
نوره سعيد
الصحة والعلاج
علاج ترهل الثدي
علاج ترهل الثدي

طرق علاج ترهل الثدي لدى النساء عادة، تعاني معظم النساء من ترهل الثدي لأسباب مختلفة؛ في هذه الحالة، لم يعد الثديين يتمتعان بالصلابة والنضارة السابقة، من أهم العوامل التي تسبب ترهل الثدي الشيخوخة، لأن الشيخوخة تغير نسيج الثديين وتسبب لهما الترهل.

محتوى الموضوع

طرق علاج ترهل الثدي لدى النساء

علاج ترهل الثدي
علاج ترهل الثدي

أكثر أسباب ترهل الثدي شيوعًا

بشكل عام، تشمل الأسباب الأكثر شيوعًا لترهل الثدي: الشيخوخة، وانقطاع الطمث، وكبر حجم الثديين، والحمل، وتغيرات الوزن الشديدة في وقت قصير، ونقص الكولاجين على سطح الجلد، وانخفاض هرمون الاستروجين في الجسم.

لعلاج ترهلات الثدي، هناك طرق مختلفة نعرضها أدناه:

جراحة رفع الثدي

في هذه الطريقة لعلاج ترهلات الثدي يتم عمل شقوق تحت الثدي أو حوله وبعد إزالة الأجزاء الزائدة يتم خياطة الجزء المقطوع وتشكيل الثديين للأعلى ونتيجة لذلك يتم إزالة الترهل والثديين. تصبح ضيقة.

علاج ترهل الثدي بالليزر

في هذه الطريقة، عن طريق تسليط أشعة الليزر على الثدي، تعمل على زيادة الكولاجين في سطح الجلد والقضاء على ترهل الثدي.

في هذه الطريقة لا داعي للتخدير وهي في الأساس لا تتبع المضاعفات التي تسببها الجراحة، وبسبب عدم وجود شق لا تبقى الندبة، ولكن إزالة ترهل الثدي بهذه الطريقة تكون مؤقتة ولا لها نفس تأثير الجراحة، وبعد فترة ينخفض ​​مستوى الكولاجين في الجلد مرة أخرى، ولهذا السبب يجب استخدام هذه الطريقة كل بضعة أشهر لإزالة ترهل الثدي.

رفع الثدي بأطراف اصطناعية

هذه الطريقة هي الطريقة الأكثر فعالية لإصلاح ترهلات الثدي، في هذه الطريقة، عن طريق عمل شق في الثدي، يتم وضع الطرف الاصطناعي داخل الثدي، بالإضافة إلى زيادة حجم الثديين، يتم علاج ترهلاتهما.

ممارسة الرياضة

أداء التمارين على عضلة الصدر مثل الضغط على الصدر على المدى الطويل يحسن ترهل الثدي ويمنع ترهله.

شد الثدي بمصاصي الدماء

في هذه الطريقة، باستخدام البلازما الغنية لدم الشخص نفسه، يتم زيادة تدفق الدم إلى سطح الثدي ونتيجة لذلك يتم إزالة تجاعيده.

كما تعتبر هذه الطريقة وسيلة لمكافحة الشيخوخة أكثر من كونها علاجًا لترهلات الثدي، لذا فإن استخدام هذه الطريقة ليس مفيدًا لمن يرغبن في التخلص من ترهل الثدي في وقت قريب جدًا.

وتجدر الإشارة إلى أن استخدام هذه الطريقة غير موصى به للحوامل والنساء المصابات بالسرطان.

استخدام الكريمات الموضعية

يوجد اليوم العديد من المنتجات الموضعية لعلاج ترهل الثديين وشدهما، ولكن هذه المنتجات عادة ما تحتوي على هرمون الاستروجين، ولها تأثير مؤقت، وليس لها أي تأثير على تماسك الثدي.

استخدام المواد اللاصقة لرفع الثدي

إحدى الطرق التي يتم من أجلها العديد من الإعلانات اليوم هي استخدام المواد اللاصقة لرفع الثدي، لكن هذه المواد اللاصقة مناسبة فقط للاستخدام في الحفلات ولإضفاء مظهر جميل للثديين، وليس لها أي تأثير على ترهل الثديين.

حقن البوتوكس

طريقة أخرى تساعد في علاج ترهلات الثدي هي حقن البوتوكس في هذه الطريقة، يؤدي حقن توكسين البوتولينوم في الجلد إلى شلل سطح الجلد وجعله يبدو كيد.

لكن تجدر الإشارة إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لا توافق على استخدام هذه الطريقة، ومن ناحية أخرى تكون نتيجة هذه الطريقة مؤقتة ويعود الثديان إلى شكلهما الأصلي بعد بضعة أشهر.

علاج ترهل الثدي

النساء اللواتي لا يرغبن في إجراء جراحة رفع الثدي يذهبن إلى هذه الطريقة، في Crisp Lift، تتم إزالة التجاعيد والترهل الطفيف لسطح الجلد باستخدام الخيوط الشائكة.

استخدام هذه الطريقة ليس له آثار جانبية مثل فقدان الوعي والجرح والعدوى وما إلى ذلك، وبسبب آثارها الجانبية القليلة يشعر الشخص بألم أقل.

إلا أن هذه الطريقة تستخدم عادة لإزالة تجاعيد الوجه ويبدو أنها غير مناسبة لإزالة ترهلات الثدي، إلى جانب الطرق المذكورة أعلاه، هناك طرق أخرى لعلاج ترهلات الثدي، لكن تأثيرها ضئيل.

على سبيل المثال، استخدام زيت جنين القمح، ومسحوق الحلبة، وحليب الصويا، وجذر الهندباء، وبذور الشمر، وما إلى ذلك، يحسن ترهل الثدي، ولكن إذا كان ترهل الثدي كبيرًا، فإن الطريقة الوحيدة لعلاجه هي الجراحة.

اقرأ المزيد:حالة الجنين والأم في الأسبوع الثامن والثلاثون من الحمل