ما هو الجيلاتين وأشياء لا تعرفه عنه

adminآخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
اقتباساتي
ما هو الجيلاتين
ما هو الجيلاتين

ما هو الجيلاتين هو منتج بروتيني يتم تصنيعه عن طريق التحلل المائي الجزئي للكولاجين، كما يتم استخراج الكولاجين من الجلد والعظام والغضاريف ومفاصل الحيوانات الأخرى.

الهلام أو الرجاج هو نوع من الأطعمة الهلامية مثل المالح أو الحلو الذي يتم تحضيره عادة بإضافة الجيلاتين أو البكتين (الجيلاتين النباتي).

تشمل الأطعمة الحلوة الشبيهة بالهلام: الحلويات الجيلاتينية، مثل طعام الجيلي أو المربى.

محتوى الموضوع

ما هو الجيلاتين

ما هو الجيلاتين تشمل الأطعمة الهلامية مثل المحلول الملحي الجيلاتين أو الجيلاتين العادي، غذاء ملكات النحل هو نوع من الهلام يصنعه النحل.

إذا تم إعطاء هذا الطعام ليرقات النحل، فإنه يصبح ملكة نحل، كما يمكن تسمية مجموعة متنوعة من الحلويات الجيلاتينية بالهلام الصغير أو معجنات الدب المخصصة للأطفال.

ما هو الجيلاتين؟

الجيلاتين مادة صلبة هشة وشفافة عديمة اللون أو صفراء فاتحة جدًا وعادة ما تكون عديمة الرائحة والمذاق، يتم الحصول على هذه المادة عن طريق التسخين المطول لنسيج الملتحمة للحيوانات.

الجيلاتين هو منتج بروتيني يتم تصنيعه عن طريق التحلل المائي الجزئي للكولاجين، يتم استخراج الكولاجين من الجلد والعظام والغضاريف ومفاصل الحيوانات الأخرى، يذوب الجيلاتين عند تسخينه ويتجمد عند تبريده مرة أخرى، الجيلاتين مع الماء يخلق حالة شبه صلبة.

الجلاتين في الصناعات

على المستوى الصناعي، يعتبر الجيلاتين منتجًا ثانويًا لصناعة اللحوم والجلود، خلافا للاعتقاد الشائع، لا تستخدم مخالب الحيوانات في صنع الجيلاتين.

لإزالة الكولاجين من جسم الحيوانات، يتم استخدام طرق مختلفة، مثل وضعه في البيئات الحمضية أو القلوية، أحيانًا لعدة أسابيع. يبلغ إنتاج الجيلاتين في جميع أنحاء العالم 250000 طن سنويًا.

يتوفر الجيلاتين للاستخدام المنزلي عادة في شكل أوراق أو بذور أو مسحوق، كما يمكن إضافة بعضها مباشرة إلى الطعام المطلوب، كما يجب نقع البعض الآخر في الماء قبل الاستخدام، كذلك يستخدم النباتيون مواد نباتية مثل الأجار بدلاً من الجيلاتين.

بالطبع، ضعي في اعتبارك أن أجار الجيلاتين لا يسمى؛ لأن الجيلاتين يتم الحصول عليه فقط من الحيوانات وليس له أصل نباتي.

في بعض الأحيان، تسمى المواد الهلامية أيضًا الجيلاتين، لكن الجيلاتين يشير فقط إلى المنتجات المصنوعة من البروتين الحيواني.

بعد تفشي مرض الاعتلال الدماغي الإسفنجي البقري، كانت هناك مخاوف من أن الجيلاتين الذي يتم الحصول عليه من الحيوانات المصابة يمكن أن يكون عاملاً في انتقال المرض إلى البشر.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا