مشروبات لعلاج التهاب الحلق جربها الآن

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
العلاج المنزلي
مشروبات لعلاج التهاب الحلق
مشروبات لعلاج التهاب الحلق

مشروبات لعلاج التهاب الحلق جربها الآن مشروبات لعلاج التهاب الحلق، قد تصاب بالتهاب الحلق نتيجة لأسباب مختلفة مثل: التغيرات في درجة الحرارة، والحساسية، والفيروسات، والبكتيريا… إلخ.

عندما يكون لدينا التهاب في الحلق، نشعر أنه مؤلم وغير سارة يمكنك علاج التهاب الحلق بكل سهولة من خلال أحد المشروبات الطبيعية التي في حوزتنا اليوم

محتوى الموضوع

مشروبات لعلاج التهاب الحلق

مشروبات لعلاج التهاب الحلق بعض الناس أكثر حساسية من الآخرين. نظام تكييف الهواء، على سبيل المثال، هو واحد من العوامل التي يمكن أن تثير الحلق في بعض الأحيان. بالاقتران مع التغيرات الموسمية في درجات الحرارة التي تثير دائمًا بعض الإزعاج للأغشية المخاطية، فإن حلقنا ضعيف للغاية.

إذا لم نتخذ إجراء في الوقت المناسب، فإن المشكلة تتعمق وهناك وقت نواجه فيه صعوبة في البلع، لهذا السبب نود أن نقدم لك بعض العلاجات الطبيعية والمشروبات التي تعالج التهاب الحلق بفاعلية.

علاج التهاب الحلق مع خل التفاح والليمون

مكونات مشروبات لعلاج التهاب الحلق

  • ملعقة صغيرة من خل التفاح.
  • عصير نصف ليمونة.
  • ملعقة واحدة من العسل.
  • رشة من الفلفل الأحمر الحار.

هذه الوصفة قديمة وفعالة في علاج التهاب الحلق. بفضل الخصائص المفيدة للعسل والخل الليمون، فإنه سيتم قمع العملية الالتهابية، وفي نفس الوقت سوف ينظف جدران الحلق لأي أعداء في شكل فيروسات وجراثيم.

هذا الشراب سوف يحفز جهاز المناعة لديك ككل وسوف يتغلب على مشاكل التهاب الحلق. لتحضيره في المنزل، يجب عليك أولاً تسخين كوب من الماء. بعد الغليان، أضيفي عصير الليمون وملعقة صغيرة من خل التفاح. بعد صب هذا السائل الثمين في كوبك، أضف العسل والفلفل الأحمر الحار واخلطه جيدا.

المذاق قوي حقًا، لذلك نوصيك برشفة ببطء. سيؤثر هذا بشكل أمثل على الحلق الملتهب. عليك شرب مغلي خل التفاح والليمون مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أيام للتخلص من التهاب الحلق.

مغلي الزنجبيل والقرفة والليمون

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل.
  • عصا واحدة من القرفة.
  • لحاء اثنين من الليمون.
  • نصف كوب ماء.

الزنجبيل معروف بخصائصه الممتازة التي تساعد على تخفيف التهاب الحلق على الفور. إلى جانب عصير الليمون، فإنه يقلل من الالتهابات ويعمل كمطهر ممتاز.

لتحضير المشروب، اغلي كوبًا واحدًا من الماء مع جميع المكونات المدرجة. تغلي لمدة 15 دقيقة. بهذه الطريقة، سيطلق الزنجبيل كل خصائصه العلاجية. اشرب ببطء من المشروب مرتين في اليوم.

عصير الجزر والنعناع

  • جزرة متوسطة الحجم واحدة.
  • أربع أوراق من النعناع.
  • نصف عصير ليمون.
  • نصف كوب ماء.

يحتوي الجزر على فيتامين C، المعروف بتأثيره الشافي في حالات العدوى والخلل الوظيفي في الجهاز المناعي عندما يتم الجمع بين هذا الفيتامين والنعناع، يكون له تأثير أقوى على الجهاز التنفسي ويحمي من البكتيريا.

هذا العصير هو أيضا مصدر ممتاز للمواد الغذائية عملها سريع وستلاحظ التأثير على الفور اشرب العصير في الصباح. لتحضيره تحتاج إلى جزرة نظيفة وأربع أوراق نعناع وعصير نصف ليمونة، وكوب من الماء.

تخلط جميع المكونات يجب أن يكون العصير متجانس استهلك المشروب عندما تشعر بالتهاب في حلقك.

علاج التهاب الحلق مع عصير الأناناس والتفاح والثوم

المكونات:

  • شريحتين من الأناناس.
  • نصف تفاحة.
  • فص ثوم.
  • نصف كوب من الماء.

كل من التفاح والأناناس هما فواكه طبية لديهم القدرة على تطهير الجسم وتقوية جهاز المناعة في نفس الطريق الثوم هو مضاد حيوي طبيعي ممتاز يساعد على محاربة التهاب الحلق.

الثوم هو واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية للشفاء قد يكون طعمه مزعج بسبب رائحته، لكن تركيبته وخصائصه الغنية ستقنعك بقيمته.

لتحضير العصير، ستحتاج إلى شريحتين من الأناناس المقشر قطعها إلى قطع صغيرة أضف نصف كوب من الماء وفصين من الثوم مُقشر مسبقًا ومقطّع إلى قطعتين امزج جميع المكونات حتى يتم الحصول على خليط متجانس اشرب العصير الطازج في الصباح الباكر نحن مقتنعون بأنك ستشعر بآثاره المفيدة.

يمكنك اختيار أي من المشروبات التي أدرجناها حتى الآن كل واحد منهم أثبت أنه يعمل في علاج التهاب الحلق.من المهم أن تعرف أنه من المستحسن شرب الكثير من السوائل أثناء العلاج.

نوصي بأن تكون ثابتًا في علاجك عن طريق شرب الجرع والعصائر العلاجية لمدة ثلاثة أو أربعة أيام على الأقل اشرب المشروبات مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، فهي مطهرات طبيعية ستساعد على الشفاء.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا