التقليل السريع من آلام الدورة الشهرية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
صحة المرأة
آلام الدورة الشهرية
آلام الدورة الشهرية

ليس من السهل معرفة بعض آلام الدورة الشهرية والمضاعفات حتى لأفراد الأسرة الأكثر حميمية، على سبيل المثال، مثل الصداع أو آلام الساق، لا يمكنك طلب المساعدة من خلال طرحها من خلال قراءة هذا المقال، يمكنك تقليل أوجاع الدورة الشهرية و الدورة الشهرية تساعدي نفسك

محتوى الموضوع

التقليل السريع من آلام الدورة الشهرية

gh - موقع رموش

فيما يلي نناقش 8 طرق مفيدة لتقليل آلام الدورة الشهرية:

تغيير النظام الغذائي

يمكن أن يساعد تقليل الأطعمة الغنية بالدهون وزيادة استهلاك الخضروات في النظام الغذائي في تقليل أوجاع الدورة الشهرية، يعتقد Aldo Palmieri، الأستاذ الجامعي (UCLA) أن اتباع نظام غذائي قليل الدسم يعتمد على النباتات ليس مفيدًا للصحة فحسب، بل يقلل أيضًا من الالتهابات في الجسم بشكل عام.

تابع أيضًا: البقدونس بالليمون: اخسر 3 كيلو في 5 أيام فقط

استخدام مسكنات الآلام

عادة، يفضل الكثير من الناس عدم اللجوء إلى الأدوية لتخفيف آلامهم وفقًا للدكتور بالميري، فإن الاستخدام المعتدل للعقاقير المضادة للالتهابات مثل الإيبوبروفين أو النابروكسين يمكن أن يساعد في تقليل الألم أثناء الحيض، يحدث هذا بسبب إطلاق مادة تسمى البروستاتين، مما يقلل من إنتاج هذه المادة ويقلل بشكل عام من الألم والالتهابات.

الشاي

آلام الدورة الشهرية
آلام الدورة الشهرية

أظهرت الأبحاث أن تناول بعض أنواع الشاي فعال في تقليل أوجاع الدورة الشهرية لأن بعض الأعشاب يمكن أن تعمل مثل الإستروجين ومع ذلك، إذا كان لديك تاريخ من تناول مسيلات الدم أو السرطانات التي يسببها الهرمون، فاستشر طبيبك قبل تناول هذين العقارين.

وفقًا لبحث تم إجراؤه في المركز الطبي بجامعة ميريلاند، يتم تحضير أحد أنواع الشاي المناسبة لتقليل أوجاع الدورة الشهرية على هذا النحو؛ قم بغلي ملعقتين صغيرتين من أعواد القرفة بكوب من الماء، ثم قلّب المزيج الناتج لمدة 15 دقيقة واشربه ثلاث مرات في اليوم، واستشر طبيبك قبل الشرب ستكون إضافة النعناع إلى الشاي فعالة أيضًا في تقليل الألم.

زيت السمك وفيتامين ب 1

وفقًا لبحث نُشر في المجلة العالمية لعلوم الصحة، فإن الطريقة الطبيعية الأخرى لتقليل آلام الدورة الشهرية هي تناول مكملات زيت السمك أو فيتامين (ب 1) أو كليهما.

التدليك بالزيت النباتي

وفقًا للدراسات المنشورة في مجلة أبحاث أمراض النساء والتوليد، فإن استخدام الزيوت العشبية والتدليك يمكن أن يكون فعالًا في تقليل أوجاع الدورة الشهرية، والنساء اللواتي يستخدمن الزيوت العشبية مثل زيت الزيتون للتدليك، في غضون يوم إلى اثنين في اليوم التالي، الم اقل.

استخدم كيس الماء الساخن

وفقًا للدكتور بالميري، فإن استخدام كيس الماء الساخن سيكون فعالًا مثل الإيبوبروفين في تقليل الألم.

زيادة مستوى الاندورفين في الجسم

يساعد إطلاق الإندورفين في الجسم على تقليل أوجاع الدورة الشهرية يمكن أن يؤدي وجود علاقة زوجية مرضية أو ممارسة الرياضة إلى زيادة إفراز الأندورفين في الجسم بالطبع، تبدو ممارسة الرياضة أثناء الحيض أمرًا صعبًا، لكن القيام بالتمارين الصحيحة سيساعدك على تقليل الألم من أجل العثور على الأحذية الرياضية المناسبة، يمكنك الحصول على مساعدة من خبير.

حمية المغنيسيوم

آلام الدورة الشهرية
آلام الدورة الشهرية

وفقًا لبحث أجرته الدكتورة جارا سيمز، الأستاذة المساعدة في جامعة كاليفورنيا، فإن تناول المغنيسيوم في النظام الغذائي هو أحد الأشياء الفعالة في تقليل أوجاع الدورة الشهرية، يمكنك استخدام الأطعمة أو مكملات المغنيسيوم، المغنيسيوم فعال في تنظيم وظيفة الأعصاب والعضلات على سبيل المثال، يحتوي 30 جرامًا من اللوز أو نصف كوب من السبانخ المطبوخة على 80 ملليجرامًا من المغنيسيوم.