الأطعمة المناسبة أثناء الحيض.. تعرف عليها

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
صحة المرأة
الأطعمة المناسبة أثناء الحيض
الأطعمة المناسبة أثناء الحيض

ما هي الأطعمة المناسبة أثناء الحيض؟ خلال فترة الحيض، تعانين من التعب والالتهابات والألم، فمعظم النساء يبحثن عن طرق واهتمامات لتقليل آلام هذه الفترة التغذية أثناء الحيض، والأطعمة المفيدة أثناء الحيض هي أمور يجب الانتباه إليها وفي ما يلي

محتوى الموضوع

الأطعمة المناسبة أثناء الحيض

 الصحي اثناء الدورة الشهرية - موقع رموش
الأطعمة المناسبة أثناء الحيض

نحن جمعنا بعض الأطعمة المناسبة أثناء الحيض والتي يمكن أن تقلل من آلام الدورة الشهرية منها:

الكربوهيدرات المعقدة

الفواكه والخضروات والأطعمة الكاملة هي دائمًا أصدقاء لك، خاصةً أثناء الدورة الشهرية، حيث يمكن للسكر الموجود في الفاكهة أن يتحكم في الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الحلوة  خلال هذه الفترة، حاول إضافة أطعمة مثل المشمش والبرتقال والخوخ والكمثرى والخيار والذرة والجزر إلى نظامك الغذائي.

اقرأ المزيد: تعرف على 6 من الأطعمة الغنية بـ فيتامين د

الأطعمة الغنية بالكالسيوم

من أفضل الطرق لتقليل آلام الدورة الشهرية تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، حيث تحتاج النساء إلى 1200 مجم من الكالسيوم يوميًا بعض مصادر الكالسيوم الصحية تشمل الملفوف والبروكلي والزبادي والحليب.

الشوكولاته الداكنة

2019 10 22 13 50 12 840 - موقع رموش
الأطعمة المناسبة أثناء الحيض

أثناء الحيض، يمكن أن تساعد قطعة من الشوكولاتة الداكنة يوميًا (تحتوي على نسبة 60٪ من الكاكاو أو أكثر) في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات أكسدة مفيدة تساعد على تعزيز السيروتونين. السيروتونين يحسن المزاج.

ارتفاع استهلاك المياه

قد يبدو الأمر غير منطقي، لكن شرب المزيد من الماء يساعد الجسم على إطلاق الماء الذي احتفظ به، وبالتالي تقليل الالتهاب، يقوم الجسم بتجميع الماء خوفًا من عدم الحصول على كمية كافية من الماء. لذلك إذا أعطيته ما يريد، سيطلق الجسم أيضًا الماء الذي جمعه.

أغذية غنية بالمغنيسيوم

الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل الفول والموز والفول السوداني وجلود البطاطس يمكن أن تقلل الالتهاب أثناء الحيض.

تناول فيتامين

من المهم جدًا إضافة الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات إلى نظامك الغذائي، خاصة أثناء الحيض. يمكن أن يساعد فيتامين (هـ) في تخفيف أعراض الدورة الشهرية يمكن العثور على فيتامين هـ في القنب وصفار البيض يمكن أن يساعد فيتامين ب 6 في علاج الالتهاب وتحسين الحالة المزاجية، ابحث عن فيتامين ب 6 في البطاطس والموز والحبوب الكاملة أخيرًا، يساعد فيتامين C والزنك في صحة المبايض والجهاز التناسلي للمرأة. يمكن العثور على فيتامين ج في الجريب فروت والليمون والحمضيات الكاملة، ويمكن أيضًا العثور على الزنك في بذور اليقطين واليقطين.

قلل من تناول الملح

 الأطعمة أثناء الدورة الشهرية، تخفيف أعراض الآلام والانتفاخات 1 - موقع رموش
الأطعمة المناسبة أثناء الحيض

على الرغم من أن الملح ضروري للصحة، إلا أنه إذا كنت تستهلك الكثير منه، فسوف يزداد الالتهاب واحتباس الماء في الجسم يجب أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على 2300 مجم أو ملعقة صغيرة من الملح أفضل طريقة للتحكم في تناول الملح هي تجنب الأطعمة السريعة والأطعمة المصنعة تحتوي معظم هذه الأطعمة على ملح أكثر بمرتين إلى أربع مرات من احتياجاتك اليومية.