تعرف على سبب التعرق الليلي

هبة مسعود
2022-09-04T05:38:26+03:00
معلومات عامة
هبة مسعودتعديل ربى احمد4 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تعرف على سبب التعرق الليلي
التعرق الليلي

غالبًا ما يواجه الأطباء شكاوى من التعرق الليلي من المرضى قد يكون التعرق المفرط ناتجًا عن بعض الحالات الطبية الخطيرة وتتطلب المتابعة، تعرف على أسباب التعرق وكن حذرًا بشأنها، خاصة أثناء النوم، يمكن تشخيص الأسباب المختلفة للتعرق الليلي من خلال الفحوصات المختلفة والتاريخ الطبي.

سبب التعرق الليلي

hjg - اقتباسات

فيما يلي بعض الحالات المعروفة المرتبطة بالتعرق:

سرطان

هو أحد أعراض بعض أنواع السرطان أكثر أنواع السرطان شيوعًا هي سرطان الغدد الليمفاوية بالطبع، في هؤلاء الناس مع التعرق، يحدث أيضًا فقدان غير مبرر للوزن وحمى.

اقرأ المزيد: ما سبب رائحة الجسم الكريهة في فم الطفل وكيف يتم إصلاحها؟

عدوى

السل هو عدوى شائعة جدًا مرتبطة بالتعرق الليلي لكن الالتهابات البكتيرية مثل التهاب الشغاف أو التهاب صمامات القلب أو التهاب العظم والنقي أو التهاب العظام والخراج تسبب التعرق الليلي يمكن أن يكون التعرق الليلي أيضًا أحد أعراض الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

أدوية

hkc - اقتباسات

ترتبط بعض الأدوية بالتعرق الليلي، مضادات الاكتئاب من الأنواع الشائعة أبلغ 8-22٪ من مستخدمي هذه الأدوية عن تعرق ليلي يمكن أن تسبب خافضات الحرارة مثل الأسبرين والأسيتامينوفين أيضًا هذه الأعراض جنبًا إلى جنب مع الحمى.

سن اليأس

يمكن أن تصاحب الهبات الساخنة أثناء انقطاع الطمث تعرق ليلي، وهذا بالطبع سبب شائع جدًا لدى النساء.

التعرق مجهول السبب

إنها حالة يتعرق فيها الجسم دون أي سبب طبي محدد يحدث التعرق في الغالب في الراحتين والأخمصين والإبطين وفروة الرأس والوجه تكون هذه المشكلة شائعة لدى بعض الأشخاص بين أفراد الأسرة، ولهذا السبب ربما يكون العامل الجيني متورطًا.

عادة ما يظهر التعرق المفرط نفسه لأول مرة في عمر أقل من 25 عامًا، ولكن في نفس الوقت، قد تظهر أعراضه في أي عمر عادة ما يتأثر الرجال والنساء بنفس النسبة هذا الاضطراب شائع ويصيب 3 من كل 100 شخص.

نقص سكر الدم

كما يؤدي انخفاض نسبة السكر في الدم إلى التعرق الليلي قد يتعرق الأشخاص الذين يستخدمون الأنسولين أو يتناولون أدوية السكري عند حدوث نقص السكر في الدم.

الاضطرابات الهرمونية

يمكن أن يكون التعرق والتشنج ناتجًا عن العديد من الاضطرابات الهرمونية مثل ورم القواتم (ورم يتطور عادة في وسط الغدد الكظرية)، والمتلازمة السرطاوية (مجموعة من الأعراض بعد بعض الأورام السرطانية المنتشرة في الزائدة الدودية والمستقيم والرئة وما إلى ذلك. ) ويرتبط فرط نشاط الغدة الدرقية.

الظروف العصبية

jf - اقتباسات

من غير المألوف أن تؤدي الحالات العصبية بما في ذلك عسر القراءة اللاإرادي (بسبب وجود حافز أقل من مستوى آفة الحبل الشوكي) واضطراب ما بعد الصدمة والسكتة الدماغية والاعتلال العصبي اللاإرادي إلى زيادة التعرق الليلي.