ما تحتاج لمعرفته حول القمل عند الأطفال

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
صحة الأطفال
القمل عند الأطفال
القمل عند الأطفال

يعتبر القمل عند الأطفال من المشاكل الشائعة في جميع أنحاء العالم وهو كائن حي يلتصق بفروة الرأس، وهناك أنواع مختلفة من القمل وقمل الرأس وقمل الجذع وقمل العانة. قمل الرأس عند الأطفال: مدة بقاء القمل خارج الرأس ما بين 36 و 72 ساعة لأن القمل يحتاج إلى امتصاص الدم كل 4 إلى 6 ساعات ليبقى على قيد الحياة.

لماذا يعتبر القمل عند الأطفال أكثر شيوعاً؟

sfa 1 - موقع رموش

يعتبر القمل أكثر شيوعاً عند الأطفال لأن الغدد الدهنية في جلد الأطفال ليست كافية بعد لتثبيط القمل.

يتجمع القمل عند الأطفال في أكثر في المناطق الدافئة والرطبة من الرأس، والتي يمكن أن تجد تراكم القمل على حافة الشعر، خلف الأذنين.

تابع المزيد: علاج القمل بالطرق المنزلية

كيف يتم علاج القمل عند الأطفال؟

FSDA - موقع رموش

علاج قمل الرأس هو نوع من أنواع الشامبو الذي يوضع على الرأس لمدة 10 دقائق وبعد أسبوع يتكرر ذلك. بالطبع يجب على كل من كان على اتصال مع الطفل أن يستخدم هذا الشامبو مرة واحدة، حتى لو لم تظهر عليهم أي أعراض، وبالطبع يجب أن تدرك أن استهلاك الكثير من هذا الشامبو يمكن أن يسبب حساسية للجلد.

احرصي على غلي كل متعلقات الطفل الشخصية التي يمكن غليها، وإذا تعذر سلقها ضعيها في كيس لفترة من الوقت، وبذلك سيختفي القمل تمامًا.

ضع في اعتبارك أنه بمجرد الانتهاء من العلاج، قد يصاب الشخص بالقمل مرة أخرى ويجب عليك اتباع جميع تدابير النظافة، يقوم بعض الأشخاص بقص شعر الطفل لعلاج القمل، لكن ليس من الضروري قص الشعر. تحب الفتيات شعرهن ولهذا السبب لا ينصح به