ما هو النظام الغذائي الكيتوني؟ والأشخاص الأنسب لاتباعه

بيان احمد
2022-08-06T00:57:56+03:00
الصحة والعلاج
بيان احمدتعديل ربى احمد6 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 5 أيام
ما هو النظام الغذائي الكيتوني؟ والأشخاص الأنسب لاتباعه
النظام الغذائي الكيتوني

ما هو النظام الغذائي الكيتوني؟ يعد الإلمام بالطهي الكيتوني أمرًا مهمًا جدًا للأشخاص الذين يرغبون في تجربة نظام كيتو الغذائي كما تعد معرفة الأطعمة التي أوصى بها الخبراء في النظام الغذائي الكيتون أمرًا ضروريًا للطهي الكيتون، في هذه المقالة من موقع اقتباسات ، نحاول تقديم الأطعمة الموصى بها لنظام كيتو الغذائي، ونقدم لك المزيد من الطبخ الكيتون.

ما هو النظام الغذائي الكيتوني؟

النظام الغذائي الكيتوني
النظام الغذائي الكيتوني

كما أوضحنا في مقال منفصل عن حمية الكيتو، فإن نظام الكيتو هو نظام غذائي يعتمد على استبدال الدهون الصحية بالكربوهيدرات.

بهذه الطريقة، من خلال إجراء بعض التغييرات في تناول الطعام في الجسم، يتم تقليل تناول الكربوهيدرات، وستحل الدهون الصحية، التي تشمل أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية، محل الكربوهيدرات.

كما هو مذكور في المقالة أعلاه، فإن حمية الكيتو هي واحدة من أكثر الأنظمة الغذائية شيوعًا للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن.

لأنه من السهل جدًا اتباع قواعد هذا النظام. وصفاته مرنة للغاية. لهذا السبب، يتمتع الأشخاص الذين يختبرون هذا النظام الغذائي، بالإضافة إلى فقدان الوزن، بالفوائد العديدة التي تتمتع بها الدهون الصحية على صحة الجسم.

يمكن أن يكون النظام الغذائي الكيتون أكثر فاعلية في إنقاص الوزن مقارنة بالأنظمة الغذائية الأخرى!

لا شك أن السبب الرئيسي للتوصيات العديدة للأطباء وخبراء التغذية باتباع مبادئ نظام كيتو الغذائي للأشخاص الذين يعانون من السمنة هو آثاره المذهلة على فقدان الوزن.

كما يعتقد الخبراء أن النظام الغذائي الكيتون والالتزام بمبادئ الطهي الكيتون يمكن أن يفاجئ الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في طريقهم إلى اللياقة البدنية.

كيف تفقد الوزن مع كيتو دايت؟

قدمت التجارب والأبحاث المختلفة التي أجريت على الأفراد للتحقيق في آثار النظام الغذائي الكيتون نتائج مبهجة للغاية. في معظم الحالات، يثبت هذا البحث أن استخدام نظام كيتو الغذائي يسمح بفقدان الوزن بمعدل مرتفع نسبيًا.

والآثار الجانبية التي قد تحدث على الجسم أقل بكثير من تلك الخاصة بالأنظمة الغذائية الأخرى، بدلاً من ذلك، ستعمل الفوائد العديدة لاستهلاك الدهون الصحية على تحسين صحة أعضاء الجسم المختلفة.

ما هو الطبخ الكيتون؟

يتضمن الطهي الكيتون في الواقع تحديد الأطعمة الموصى بها لنظام الكيتو، وتحديد الأطعمة التي لا يوصى باستخدامها في النظام الغذائي الكيتون، وطرق التعلم لتحديد تركيبة هذه المواد.

ثم ستقلل من استهلاك الأطعمة التي يجب أن تستهلكها، ونقدم لك الأطعمة الموصى بها لهذا النظام الغذائي، أخيرًا سوف نقدم لك مثالاً على نظام الكيتو الغذائي لمدة أسبوع. كن معنا.

أغذية يجب تجنب تناولها!

النظام الغذائي الكيتوني فيما يلي قائمة بالأطعمة عالية الكربوهيدرات، كما يجب أن تحاول تقليل استهلاك هذه الأطعمة قدر الإمكان. وإذا أمكن، قم بإزالتها من سلة طعامك.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر: العديد من المشروبات المصنعة والمشروبات الغازية. الكعك المعالج والوجبات الخفيفة والشوكولاتة والحلويات والآيس كريم غنية بالسكر.

 النظام الغذائي الكيتوني الحبوب والنشويات: منتجات القمح والنشا والأرز والمعكرونة غنية بالنشا. يجب تقليل استهلاك هذه الأطعمة.

بعض الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر: يجب تقليل استهلاك الفاكهة والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، مثل العنب أو الجزر والبطاطس.

المنتجات ذات العناوين قليلة الدسم أو النظام الغذائي: غالبًا ما تتم معالجة هذه الأطعمة. وهم فقراء جدا في المغذيات. وهي غنية بالكربوهيدرات والسكريات غير الصحية.

بعض التوابل والصلصات: تحتوي بعض التوابل والبهارات المصنعة على الكثير من الكربوهيدرات. ولها نسبة عالية من السكر.

الدهون الضارة وغير الصحية: حاول تجنب بعض الزيوت الضارة قدر الإمكان، مثل زيت النخيل والزيوت النباتية المعالجة غير الصحية.

المشروبات الكحولية: هذه المشروبات ضارة جدًا بصحة الجسم. والقضاء على الآثار الإيجابية لحمية الكيتو.

الأطعمة والوجبات الخفيفة الخالية من السكر: غالبًا ما تحتوي هذه الأطعمة على مواد تحلية صناعية. وهي ضارة جدا بالصحة.

ما هي الأطعمة الموصى بها للطبخ الكيتون؟

النظام الغذائي الكيتوني الأطعمة التي سنقدمها لك فيما يلي، يجب أن تستهلكها في وجباتك، كما يتم اختيار هذه الأطعمة وفقًا لمبادئ نظام كيتو الغذائي، ويوصي خبراء التغذية بهذه الأطعمة الكيتونية.

اللحوم والدواجن: أغذية محضرة باللحوم الحمراء والدجاج. مثل شرائح اللحم واليخنات وأطباق الدجاج.

الأسماك (الدهنية): مجموعة متنوعة من الأسماك وخاصة الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون. مثل السلمون والكارب والحلاوة الطحينية و …

الزبدة والقشدة: يمكنك استخدام الزبدة والقشدة التي تحتوي على دهون صحية في الإفطار أو كوجبة مسائية.

الجبن: الأجبان لذيذة جدًا ومغذية. خاصة الأجبان الطبيعية التي يتم إنتاجها دون معالجة.

المكسرات والبذور الزيتية: هذه الأطعمة غنية بالدهون الصحية. وهي مغذية للغاية. مثل الفستق واللوز والجوز والبندق وبذور الشيا.

الزيوت الصحية: الزيوت النباتية الصحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز مغذية للغاية. وهي ضرورية لصحة الجسم. يوصى باستبدال الزيوت المعالجة الصحية بالزيوت الصحية تدريجيًا.

اقرأ المزيد:تمارين كروس فيت لخسارة الوزن وأهميتها للصحة العامة

الأفوكادو: إذا كان بإمكانك الوصول إلى الأفوكادو، فلا تقلل من شأنه أبدًا. هذه الفاكهة اللذيذة مغذية للغاية وغنية بالدهون الصحية.

الخضار والفواكه منخفضة الكربوهيدرات: تعتبر معظم الخضروات الخضراء مثل الخضار والفلفل والطماطم والبصل مفيدة لنظام كيتو الغذائي.

البهارات: أضف الكمية المطلوبة من الملح ومجموعة متنوعة من البهارات مثل الفلفل والكركم إلى طعامك. واستمتع بالطعم الفريد وفوائدها الصحية التي لا حصر لها.

البيض: البيض مغذي للغاية وغني بالبروتينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

يمكنك الاستفادة من حمية الكيتو باستشارة طبيبك وكذلك استشارة اختصاصي تغذية.