نصائح مهمة لاختيار بيجاما الاطفال

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
صحة الأطفال
بيجاما الاطفال
بيجاما الاطفال

بالنظر إلى أن جلد الأطفال رقيق، يجب أن تكون حريصًا جدًا في اختيار بيجاما الاطفال المناسبة إذا لم تنتبه إلى النقاط المهمة في اختيار بيجامة الطفل، فسوف يفقد الطفل متعة النوم الجيد ليلاً التوصيات المهمة للحصول على أفضل اختيار لملابس نوم الأطفال، يرجى البقاء معنا.

نصائح مهمة لاختيار بيجاما الاطفال

بيجاما الاطفال
بيجاما الاطفال

اختيار بيجاما الاطفال بناءً على درجة حرارة الغرفة

من أهم النقاط التي يجب مراعاتها قبل ارتداء الأطفال لباس النوم درجة حرارة الهواء في غرفة نومهم إذا كانت غرفة نوم طفلك دافئة بدرجة كافية في الخريف والشتاء وباردة بدرجة كافية في الربيع والصيف، يمكنك الحصول على بيجاما رقيقة وخفيفة من أجله.

وإلا فمن الأفضل جعل ملابسه أثقل قليلاً أو أخف وزناً قليلاً حسب درجة حرارة غرفة نومه لمنع البرد أو ضربة الشمس.

سخونة أو برودة الطفل

عند شراء بيجاما لطفلك، انتبه لما إذا كان ساخنًا أو باردًا، إذا كان طفلك ساخنًا، اختاري ملابس أفتح وأكثر برودة، وإذا كان الجو باردًا، اختاري بيجاما بنسيج سميك ودافئ حتى ينام بشكل أكثر راحة.

اختيار البيجامة حسب عمر الطفل

بيجاما الاطفال
بيجاما الاطفال

لا يحتاج الأطفال دون سن 4 أو 5 سنوات إلى ارتداء السراويل قبل النوم، القمصان القطنية الخفيفة والسائبة للفتيات والأحذية ذات الكعب العالي والشورتات الفضفاضة والقطنية للأولاد أفضل من البلوزات والسراويل.

يتم تغيير تدفق الهواء بسهولة في البيجامات القطنية، ويمكن للملابس من هذا النوع أن تمتص العرق والرطوبة لجسم الأطفال أثناء الليل وتوفر لهم نومًا مريحًا.

بيجامة الطفل ليست ضيقة

انتبه إلى السراويل أو السراويل القصيرة أو التنانير أو شورتات النوم للأطفال، الملابس ذات الأشرطة المطاطية القوية والضيقة تجعل جسم الأطفال غير مريح أثناء الليل وتجعلهم بلا نوم.

اختيار الرقبة المستديرة أو ثوب النوم الضخم

من الأفضل أن تكون قمصان نوم الأطفال ذات ياقة مستديرة أو مفتوحة بحيث لا تزعجهم الياقة الضيقة للملابس عندما تتدحرج أثناء الليل، الفساتين ذات الياقات الرسمية والإنجليزية ليست مناسبة لملابس نوم الأطفال. الياقات الثقيلة لهذه الملابس تزعج الأطفال أثناء الليل.

حجم ملابس نوم الطفل

يجب أن تكون ملابس نوم الأطفال مقاسًا واحدًا أكبر من ملابسهم الأخرى حتى يشعروا بالراحة فيها ولا يعانون من ضيقها والالتصاق بجسمهم.

اختيار بيجاما حسب الموسم

بيجاما الاطفال
بيجاما الاطفال

ليس من السيئ استخدام السراويل الطويلة أو الجوارب غير المرنة لتغطية أرجل الأطفال أثناء الليل في ليالي الشتاء الباردة القدم الباردة هي أحد أسباب استيقاظ الأطفال بشكل متكرر خلال ليالي الشتاء الباردة.

من الأفضل عدم ارتداء البيجامات الدافئة والصوفية والثقيلة للأطفال حتى في ليالي العام الباردة الملابس الدافئة والصوفية تأكل أجساد الأطفال وتزعجهم بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام الفراش الأكثر دفئًا.

تابع المزيد: كيفية التغلب على خوف الطفل من الطبيب

بيجاما آمنة ونظيفة للأطفال

يجب أن تكون بيجاما الأطفال نظيفة وآمنة دائمًا. الوسائل الآمنة لا تلبس الأطفال دون سن 3 سنوات ملابس بها أزرار أو سحابات، فالملابس البسيطة والمغلقة من الأمام هي أفضل ملابس نوم للأطفال.