تفتيح بشرة اليدين بالجلسرين

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 4 أشهر
هبة مسعود
صحة البشرة
تفتيح بشرة اليدين بالجلسرين
تفتيح بشرة اليدين بالجلسرين

يمكن أن يكون تفتيح بشرة اليدين بالجلسرين وإضافة بعض المكونات الأخرى مثل ماء الورد وعصير الليمون والشاتر وعصير الليمون والبطاطس، إليك إحدى الطرق الفعالة والفورية.

نظرًا لحقيقة أن اليد مرتبطة ارتباطًا مباشرًا بأشعة الشمس والتلوث والمنظفات المختلفة، فإنها تصبح داكنة وملطخة وحتى حروق الشمس حيث إن معظم الناس لا يحمون بشرة أيديهم بقدر حماية بشرة وجوههم.

تفتيح بشرة اليدين بالجلسرين

تفتيح بشرة اليدين بالجلسرين
تفتيح بشرة اليدين بالجلسرين

بعد الوجه يمكن أن تكون يد كل شخص من أكثر أجزاء الجسم وضوحًا، ويجب أن نهتم ببشرة أيدينا حيث تعتبر اليدين، وخاصة ظهر اليد، من الأماكن التي تظهر فيها علامات الشيخوخة في وقت مبكر عن جلد الوجه، وتكون أيدي النساء أكثر عرضة للشيخوخة لأنها تقوم بالأعمال المنزلية بانتظام وتتعرض للمنظفات.

يعد الجلسرين خيارًا مناسبًا لبشرة اليدين ويمكنه ترطيب بشرة اليدين ويمكن أن تساعد مزجها مع بعض المكونات في تبييض اليدين كثيرًا حيث إن الجلسرين هو عامل ترطيب طبيعي للبشرة ويمكنه امتصاص الرطوبة من البيئة، ووفقًا للأطباء فإن الجلسرين هو أفضل مادة لمنع جفاف الجلد.

يتكون الجلسرين من منتجات طبيعية مثل الزيوت النباتية أو من كحول البروبيلين ويوجد في معظم المنتجات مثل الصابون ومنتجات البشرة.

تابع أيضًا: ما هو نبات الأصابع الخمسة؟ وما هي فوائده؟

الجلسرين وماء الورد

يمكن أن يساعد محلول الجلسرين بماء الورد والشاتر كثيرًا في تنظيف وإشراق بشرة اليدين، وباستخدامه مرة أو مرتين يوميًا، ستحصل على بشرة بيضاء على اليدين، لاستخدام هذا المحلول اخلطي 60 جرامًا من ماء الورد والجلسرين وروح الشاطر مع القليل من عصير الليمون واغسلي يديك به، افعل ذلك 1-2 مرات في اليوم وسترى النتيجة بعد ثلاثة أيام.

الجلسرين والبطاطس

تفتيح بشرة اليدين بالجلسرين
تفتيح بشرة اليدين بالجلسرين

ابشر حبة بطاطس واستخرج عصيرها، ثم أضف 15 جرامًا من الجلسرين مع 20 جرامًا من عصير الليمون ثم ضعي هذا المزيج على يديك ستندهش بالتأكيد من النتيجة.

الجلسرين والسكر

يعتبر مزيج الجلسرين والسكر مقشرًا رائعًا للبشرة المدبوغة حيث يترك البشرة بيضاء وناعمة، ولتحضير هذا المقشر اخلطي نصف كوب من السكر مع بضع قطرات من الجلسرين وربع ليمونة في وعاء ثم ضعيه على جلد يديك.

الجلسرين وعصير الليمون

يزيل الجلسرين مع عصير الليمون الجلد الميت والباهت على اليدين ويجعل البشرة ناعمة وبيضاء ولامعة مع خصائص الترطيب الجيدة.

لاستخدام خصائص هذا القناع اخلطي بعض العسل وعصير الليمون مع بضع قطرات من الجلسرين وضعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه، فإذا كنت ترغب في استخدام هذا الخليط كمرطب، قم بإزالة العسل ووضع الخليط على يديك ككريم مرطب.

الجلسرين وعرق السوس

تفتيح بشرة اليدين بالجلسرين
تفتيح بشرة اليدين بالجلسرين

يمكن أن يساعد قناع العرقسوس والجلسرين على ترطيب البشرة وتنظيفها، لذلك يمكنك خلط ملعقة كبيرة من مسحوق جذر عرق السوس وملعقة صغيرة من الجلسرين وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من ماء الورد، لذا يجب عليك أولاً غسل جلد يدك بالماء والصابون وجففيه ثم ضعي المزيج على يدك وانتظري لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.