ما هي حقن جل الشفاه؟ وما هي أنواعها؟

نوره سعيد
2022-07-31T19:45:44+03:00
عمليات التجميل
نوره سعيدتعديل ربى احمد31 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
ما هي حقن جل الشفاه؟ وما هي أنواعها؟
حقن جل الشفاه

حقن جل الشفاه هي تقنية تجميلية في الطب تمنح الشخص شفاه كبيرة وممتلئة واليوم، إحدى الطرق الشائعة لزيادة حجم الشفاه هي استخدام حشوات الجلد، والتي تسمى في بعض الحالات حشوات حمض الهيالورونيك.

ما هي حقن جل الشفاه؟

حقن جل الشفاه
حقن جل الشفاه

حمض الهيالورونيك مادة موجودة بشكل طبيعي في الجسم ومع تقدم العمر، تقل كمية هذه المادة في الجسم وتجعل الشفاه تبدو صغيرة بالإضافة إلى ذلك، فإن التقنية الفيلر له تأثير مهم جدًا في تجميل ابتسامة الشخص.

اليوم، هناك تقنيات مختلفة جل الشفاه شائعة بين الأطباء المحترفين، والتي لها نتائج مختلفة تمامًا وفقًا لكمية ومكان الفيلر ويتم اختيار أفضل تقنية بالتشاور مع الطبيب مع مراعاة ميزات وزوايا الوجه وتفضيلات العميل.

أنواع حقن جل الشفاه

استكمال لموضوع حقن جل الشفاه وأنواعه فبالإضافة إلى جمال الشفاه، فإن الجل يمنح الشخص أيضًا ابتسامة جذابة وشفاه ناعمة وناعمة فيما يلي سوف نتعلم المزيد عن التقنيات المختلفة:

حقن جل الشفاه بطريقة طبيعية كلاسيكية

هذه الطريقة هي تقنية مناسبة لإصلاح العيوب الطفيفة في الشفاه وفي هذه الطريقة، تكون الزيادة في حجم الشفاه طفيفة جدًا وغير محسوسة وطبيعية وبشكل عام النساء اللواتي فقدن الحجم الطبيعي لشفاههن مع تقدم العمر، أو الأشخاص الذين لديهم شفاه متناسقة معًا أفضل المرشحين للحصلول على الجل الطبيعي.

حقن جل الشفاه بطريقة خيالية

طريقة حقن هذه تجعل الشفاه تبرز وتخرج الشفاه من شكلها الطبيعي وتقنية الخيال مناسبة للأشخاص المهتمين جدًا بالحجم الكبير وإبراز شفاههم كما تعتبر بنية وجه الشخص وحجم المسافة بين الشفاه والأنف وكذلك المسافة بين الشفتين والذقن من العوامل الرئيسية التي تحدد المرشح المناسب لتقنية الفانتازيا.

حقن جل الشفاه بالطريقة القلبية

طريقة هذه لها نتيجة جذابة وجميلة وهي مناسبة بشكل عام للأشخاص ذوي الوجه البيضاوي كما تخلق طريقة القلب فجوة بين الجزء العلوي من حافتي الشفة وتعطيها مظهرًا يشبه القلب وبسبب التغيير في شكل الشفاه، إذا كان الشخص غير راضٍ، فسيكون من الصعب إزالة الحشو.

حقن جل الشفاه بالطريقة الروسية

لقد حظيت تقنية حقن جل الشفاه هذه بشعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، وفي هذه الطريقة يقوم الطبيب الفيلر من الداخل إلى الخارج وحافة الشفة مما يجعل الخطوط والزاوية العلوية للشفة بارزة وأخيراً الشفاه لأعلى وسيتم وضعها.

كما تعطي التقنية الروسية نتائج جميلة جدًا للأشخاص الذين لديهم شفاه ضيقة وصغيرة ويستغرق حقن هذه الطريقة وقتًا طويلاً ويتطلب خبرة ومهارة عالية من الطبيب.

حقن جل الشفاه بطريقة الدمية باربي

في هذه التقنية، سيتم إعطاء الشفاه حجمًا على شكل دمية باربي وفي طريقة الدمية، تكون كمية الفيلر المحقونة في الشفة السفلية أكبر من الشفة العلوية، ولها الحجم الأكبر، وستكون حدود الشفة السفلية مستطيلة.

أيضا، يتم الحقن في الأجزاء الجانبية للشفة العليا أكثر من مركزها الشفاه الدمية لها معجبين بين الشابات، مما يجعل وجههن أكثر جمالاً وجاذبية، لكن من الضروري استشارة الطبيب قبل اختيار تقنية الدمى حتى يمكن إرشادك بشكل صحيح حسب نمط وجهك.

حقن جل على حافة الشفتين

في ضوء موضوع حقن جل الشفاه وأنواعه فهناك طريقة أخرى ذات مظهر أكثر طبيعية من أساليب التخيل والدمية وهي حشو في حواف وزوايا الشفاه ويمكن للأشخاص الذين لديهم شفاه جميلة بشكل طبيعي أن يتمتعوا بمظهر أكثر جاذبية وجمالًا من خلال إبراز الخطوط حول شفاههم.

أفضل نموذج حقن جل الشفاه

حقن جل الشفاه هو علاج تجميل الشفاة متخصص للغاية يجب أن يقوم به أخصائي متمرس ويعد اختيار أنسب طريقة  الجل أمرًا مهمًا للغاية ونظرًا لموقع الشفاه على الوجه والاهتمام الذي يجذبه عند مواجهة الآخرين.

لذلك من الأفضل أن يتجنب الشخص الاختيارات العاطفية والعابرة ووفقًا لبنية وجهه وأسلوبه وزواياه، مع استشارة الطبيب، وهي من أكثر الطرق طبيعية مثل التقنية الروسية والكلاسيكية وحقن الشفاه الهامش الذي ليس له قيود، والوقت جميل دائما للاختيار.

ما هي مدة تأثير حقن هلام الشفاه؟

تعتمد متانة جل الجمال في الشفاه على نوع وصيغة المادة المحقونة ومع ذلك، فإن أقصى متانة لحقن هلام الشفاه هي 6 أشهر وبعد هذه الفترة، تعود الشفاه إلى طبيعتها

ختامًا

تعددت أنواع حقن جل الشفاه، فقد ذكرنا منها العديد من الأشياء مثل  جل الشفاه بطريقة طبيعية كلاسيكية  جل على حافة الشفتين بطريقة الدمية باربي وغيرهم، اختار ما يناسبك وقد تحدثنا أيضًا عن كيفية اختيار الطريقة المناسبة بالنسبة لك.

اقرأ المزيد: ما هي فوائد زيت السمسم؟