سبب عدم ارتداء الحذاء في المنزل

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 3 أشهر
هبة مسعود
معلومات عامة
سبب عدم ارتداء الحذاء في المنزل
سبب عدم ارتداء الحذاء في المنزل

سبب عدم ارتداء الحذاء في المنزل،أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة أريزونا أن نعل أحذيتنا يستضيف ما يقرب من نصف مليون بكتيريا. الأحذية مليئة بالبكتيريا والسموم في العالم الخارجي.

سبب عدم ارتداء الحذاء في المنزل

يدعي الأشخاص في المجموعة الأولى أن ارتداء الأحذية أكثر ملاءمة لسكان المنزل والضيوف. لا يوجد ضغط على الأقدام السيئة أو القدم الباردة ويرحب بك المضيف كما أنت. ومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين لا يرتدون أحذية في المنزل يقدمون أسبابًا أفضل وأقوى للقيام بذلك ، والتي تحظى أيضًا بدعم علمي. في الدول الآسيوية ، مثل اليابان والدول الإسلامية ، يعتبر دخول المنزل بالأحذية فاحشًا وحتى ممنوعًا.

أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة أريزونا أن نعل أحذيتنا يستضيف ما يقرب من نصف مليون بكتيريا. في الاختبارات التي أجريت على الأحذية ، كانت هناك تسع سلالات مختلفة من البكتيريا ، بما في ذلك E. coli و Klebsiella pneumoniae (التهابات المسالك البولية) و Serratia ficaria (التهابات الجهاز التنفسي).

يمكن لهذه البكتيريا ، إلى جانب الفيروسات والطفيليات الأخرى ، أن تعيش على أحذيتنا لأسابيع ، وهي بالتأكيد ليست حالة جيدة.

بالطبع ، يجادل البعض بأن الميكروبات موجودة في كل مكان ونحن محاطون بها من جميع الجهات.

سبب عدم ارتداء الحذاء في المنزل
سبب عدم ارتداء الحذاء في المنزل

منازلنا هي أيضًا أماكن مليئة بالجراثيم ، والتي يمكن أن تكون بالطبع شيئًا جيدًا. ولكن إذا كانت الجزيئات المجهرية للبول وزيت المحرك والقيء والسخام وبراز الحيوانات على نعل حذائك تزعجك ، فمن الأفضل أن تخلع حذائك قبل دخول المنزل. هذا ما يُصنع من أجل النعال والأحذية الداخلية ، أليس كذلك؟

لكن الميكروبات ليست السبب الوحيد لمشاكل الأحذية. السموم هي أيضا مشكلة كبيرة. يمكن أن تدخل المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب بسهولة إلى المنزل من خلال أحذيتنا. عندما تمشي على العشب أو تمر فيه ، يتم امتصاص بقايا هذه المواد الكيميائية في حذائك. يمكن لهذه المواد الكيميائية الضارة أن تعطل عمل الغدد الصماء في الجسم وتدمر توازن الهرمونات.

سبب عدم ارتداء الحذاء في المنزل
سبب عدم ارتداء الحذاء في المنزل

يمكن أن تكون مجموعات الشوارع الأخرى مشكلة أيضًا. على سبيل المثال ، يحتوي أسفلت الشوارع على قطران الفحم ويمكن أن يعرض الناس لكميات كبيرة من السموم المسببة للسرطان. كما يتم غسل تسرب البنزين من السيارات على جوانب الشارع. هل تخطط للسير على هذه الأسطح ثم إدخال مواد ضارة إلى منزلك ، حيث يمكن للأطفال والحيوانات الأليفة الاتصال بهم بشكل مباشر؟ ربما تكون إجابتك سلبية.

الشيء المهم هو الانتباه إلى ما هو على حذائك. سواء كانت ضارة أم لا ، فالأحذية مليئة بالبكتيريا والسموم من العالم الخارجي. بغض النظر عن سياستك ، من المهم أن تكون على دراية بما تجلبه إلى منزلك.

أقرأ المزيد:نصائح مهمة لزيادة الطول.. تعرف عليها

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا