شاي الشعير مشروب لتقليل تركيز الدم

هبة مسعود
2022-08-12T02:36:02+03:00
شاي الأعشاب
هبة مسعودتعديل ربى احمد12 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
شاي الشعير مشروب لتقليل تركيز الدم
شاي الشعير

شاي الشعير مشروب خاص يقلل من تركيز الدم ويحسن الدورة الدموية في الجسم عن طريق تنقية الدم ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

هو مشروب خاص يمكن أن يساعد في تقليل تركيز الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم، حيث ينظف هذا الشاي الدم ويقلل من تركيز الدم ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

أهمية شاي الشعير

JMK - اقتباسات

ينشأ تركيز الدم عندما تزيد نسبة خلايا الدم الحمراء في الدم عن الحد المسموح به، وتختلف هذه الكمية من الهيموجلوبين عند الرجال والنساء، يجب أن تتراوح الكمية الطبيعية للهيموجلوبين عند النساء بين 36 و 48٪ وأيضًا عند الرجال يجب أن تتراوح بين 42 و 56٪.

ولتشخيص هذه الكمية بدقة، يتم إجراء اختبار الهيماتوكريت، وإذا كانت الكمية أكثر من 52٪ عند النساء و 56٪ عند النساء، يكون تركيز الدم عند الشخص، أصبحت بعض المفاهيم الخاطئة شائعة بين الناس أنه إذا كانت دمائهم مظلمة، فهذا يعني أن دمائهم كثيفة، وهذا خاطئ تمامًا.

يرتبط سبب تركيز الدم لدى الإنسان ببعض العوامل، أحدها إنتاج خلايا الدم الحمراء بواسطة نخاع العظم دون أي محفز، وهو ما يسمى كثرة الحمر الحقيقية.

سبب آخر لتركيز الدم هو نقص الأكسجين في الجسم، مما يجعل نخاع العظام ينتج خلايا الدم الحمراء لتوصيل ما يكفي من الأكسجين إلى أعضاء الجسم، هذا السبب أكثر شيوعًا عند الأشخاص الذين يعيشون في الارتفاعات العالية أو المدخنين.

تابع المزيد: شاي أعشاب للوقاية من نزلات البرد

ما هو شاي الشعير؟

يعتبر هذا الشاي مشروبًا شهيرًا في آسيا وخاصة في اليابان، لهذا الشاي طعم معتدل ورائحة لطيفة، لكن طعمه مر قليلًا، يحتوي على مضادات أكسدة مغذية كما أنه لا يحتوي على مادة الكافيين وهو خيار جيد لتطهير الجسم وتقليل تركيز الدم.

يحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية ويمكن أن يقلل نسبة الكوليسترول في الدم، يمكنك تحضيره في 10 دقائق واستخدام فوائده الصحية بسهولة.

خصائص شاي الشعير

GHG - اقتباسات

يحتوي على مصدر جيد للألياف الغذائية والبروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد وفيتامين ب 6 وفيتامين أ وفيتامين ج والميلاتونين، والتي يمكن أن تكون مفيدة لصحة الجسم.

كما أنه يحتوي على كمية صغيرة جدًا ولكنها مهمة من النحاس والفوسفور، هذا الشاي غني بمضادات الأكسدة المختلفة مثل الأحماض الأمينية وحمض الفينول، يحتوي أيضًا على مركبات مثل الليغنان والسيلينيوم، والتي يمكن أن تمنع حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية وحتى المشاكل العصبية.

من أهم خصائص الشاي هو تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية بين المدخنين أو الأشخاص الذين يعيشون في المدن الكبرى.

تحسين الدورة الدموية

يمكن لمركبات الفلافونويد الموجودة في تحسين الدورة الدموية ومساعدة الدم على التدفق بسهولة أكبر في الأوردة والشرايين، من فوائد تحسين الدورة الدموية أنه يحافظ على دفء الأعضاء، كما أنه يجعل توصيل الأكسجين أسرع وأسهل.

يمكن أن يكون كوب من هذا الشاي يوميًا مفيدًا جدًا للأشخاص الذين يدخنون أو يمارسون الرياضة بشكل أقل.

تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

عندما تتحسن الدورة الدموية وتتحرك بسهولة عبر الشرايين، فهذا يعني أن الدم أقل عرضة للتجلط وتكوين الكوليسترول، مما يقلل بدوره من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

للتأكد من أن الدم في عروقك يتدفق دائمًا بشكل جيد، اشرب كوبًا من هذا الشاي يوميًا بشكل مستمر.

خصائص أخرى لشاي الشعير

هو مشروب طبيعي منخفض السعرات الحرارية يمكن أن يحل محل المشروبات السكرية ويسبب فقدان الوزن، وكمية الألياف في هذا الشاي تجعلك تشعر بمزيد من الاسترخاء.

يحتوي على مضادات الأكسدة والبوليفينول التي يمكن أن تمنع تسوس الأسنان وتحمي الأسنان من البلاك.

بسبب احتوائه على كمية كبيرة من فيتامين C، فإن هذا الشاي يقوي جهاز المناعة في الجسم ويقصر مدة الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة.

تحذيرات من تناول شاي الشعير

HJ 9 - اقتباسات

  • شرب هذا الشاي له آثار جانبية قليلة وهذه الآثار الجانبية للأشخاص الذين لديهم حساسية من الغلوتين أو بذور الشعير ويجب عدم استخدام هذا الشاي.
  • يعتبر شاي الشعير ضارًا بالمرأة الحامل ويجب عدم تناوله أثناء الحمل
  • يجب على النساء المرضعات ألا يستخدمن شاي الشعير لأنه يمكن أن يوقف إمداد الحليب وقد يتسبب أيضًا في آثار جانبية أخرى.
  • يجب على الأشخاص الذين يتناولون مضادات التخثر عدم استخدام شاي الشعير.

طريقة تحضير شاي الشعير

لتحضير شاي Jun، ضعي ملعقة كبيرة من الشوفان في إبريق شاي، ثم أضيفي كوبين من الماء وضعيه على نار منخفضة لمدة 20 دقيقة بعد تخمير الشاي، أخرجه من الغلاف واشربه.

يمكنك إضافة بعض العسل أو التوابل مثل الهيل لإضفاء نكهة على شاي الشعير، ومن الأفضل تضمين هذا الشاي في جدولك اليومي واستهلاكه بشكل مستمر يوميًا.