خصائص وطريقة تحضير شاي الربيع بالبرتقال وإكليل الجبل

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
شاي الأعشاب
شاي الربيع بالبرتقال
شاي الربيع بالبرتقال

يعتبر شاي الربيع بالبرتقال وإكليل الجبل مفيدًا جدًا في تقليل القلق والتوتر والأرق والصداع النصفي ويمكنه أيضًا تقليل آلام الدورة الشهرية.

خصائص شاي الربيع بالبرتقال

شاي الربيع بالبرتقال
شاي الربيع بالبرتقال

شاي بحر نارنج هو مسكن قوي بمفرده ويمكن أن يزيد من التأثير المهدئ بزهرة الورد. هذا الشاي له خصائص مضادة للاختلاج، ويمنع النوبات القلبية ويسبب النعاس والتخدير لدى الإنسان.

يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الأرق استخدام هذا الشاي قبل ساعتين من الذهاب إلى الفراش لتقليل مشكلة الأرق والحصول على نوم هادئ.

تعتبر براعم الورد مع الربيع البرتقالي مفيدة جدًا في تقليل آلام الدورة الشهرية لدى النساء وأيضًا تقليل درجة حرارة الجسم والإصابة بالعدوى.

من خلال تناول مغلي الروزماري وبهار نارنج، يمكنك منع نمو الخلايا السرطانية في الجسم، كما أنه يقوي القوى الجنسية بالطبع، الاستهلاك المفرط لهذا الشاي يمكن أن يكون له تأثير معاكس ويسبب الضعف الجنسي لدى الشخص.

تابع أيضًا: ما هي فوائد الشاي الأخضر الطبية والعلاجية؟

طريقة تحضير شاي الربيع بالبرتقال وإكليل الجبل

شاي الربيع بالبرتقال
شاي الربيع بالبرتقال

لتحضير هذا الشاي، تحتاج من 2 إلى 3 جرام من بهار نارنج، رحيق أو مستخلص بحر نارنج، 2 جرام من أوراق إكليل الجبل وكوب من الماء المغلي.

للتحضير، اسكب 2 إلى 3 جرام من أزهار الربيع البرتقالي في كوب من الماء المغلي واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى ينقع، ثم أضف زهرة الورد ورحيق الربيع البرتقالي واشربه بعد دقيقة إلى دقيقتين.

لجعل هذا المشروب مرًا ولذيذًا، يمكنك إضافة بعض عصير الليمون أو عصير الليمون إليه، أو استخدام بعض العسل لتحليته.