تعرف على طريقة تحضير شاي القطيفة

هبة مسعود
2022-08-11T23:50:43+03:00
شاي الأعشاب
هبة مسعودتعديل ربى احمد11 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
تعرف على طريقة تحضير شاي القطيفة
شاي القطيفة

يحتوي شاي القطيفة البارد والجاف على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات، والتي تستخدم لعلاج آلام الدورة الشهرية، والتهابات المهبل، وتقرحات الرحم والفم.

القطيفة أو الآذريون هي واحدة من تلك الأزهار المفيدة من جميع أجزائها ويمكنها أيضًا تقوية جهاز المناعة، الآذريون نبات عطري للغاية يمكن الاستمتاع به بطرق مختلفة.

يمكن أن يكون شاي الكاليندولا وسيلة فعالة للحصول على خصائص هذا النبات فيما يلي سوف نتحدث عن الخصائص وكيفية تحضير شاي القطيفة.

خصائص شاي القطيفة

HTB1nW11dL1TBuNjy0Fj761jyXXaD - اقتباسات

على الرغم من مذاقه المر، فإن لشاي القطيفة العديد من الخصائص العلاجية، والتي يمكن ذكرها على أنها مضادة للفطريات وخصائص علاجية سريعة لهذا النبات بعد ذلك، تعرف على بعض خصائص القطيفة.

علاج انتفاخ البطن والتهاب المعدة

شاي الآذريون هو أحد مخفضات انتفاخ البطن، وبسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يمكنه علاج تورم والتهاب المعدة.

لعلاج الانتفاخ والالتهابات، ضعي ملعقة كبيرة من مسحوق القطيفة الجاف في كوب من الماء واتركيها تنقع، ثم اشرب كوبًا منها قبل الوجبات بنصف ساعة.

تابع المزيد: خصائص زيت البندق للبشرة والشعر

مضادات الفطريات ومضادات الميكروبات

يحتوي شاي الكاليندولا على خصائص مضادة للفطريات والميكروبات ويمكن أن تكون فعالة جدًا في علاج الالتهابات الفطرية في الفم والمهبل والجلد.

مساعدة صحة الفم

يمكن أن يقلل شاي الآذريون من التهاب اللثة المزمن بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، إذا كنت تعاني من مشاكل في الفم والتهاب اللثة، يمكنك استخدام شاي القطيفة.

تقوية صحة القلب

يمكن أن يقلل الآذريون من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

علاج آلام الدورة الشهرية

calendulatea 1 - اقتباسات

يمكن لشاي الآذريون أن يقلل الألم واضطرابات الدورة الشهرية بسهولة لاستخدام خواصه في علاج آلام الدورة الشهرية، ضعي بعض أزهار القطيفة المجففة في الماء المغلي واتركيها لمدة 5 دقائق ثم اشربها، أفضل وقت لاستخدام هذا الشاي هو أسبوع واحد قبل الحيض.

علاج التهابات الاذن

يحتوي شاي الآذريون على خصائص مطهرة قوية ويمكن أن يكون مفيدًا جدًا لعدوى الأذن.

طريقة تحضير شاي القطيفة

لتحضير شاي القطيفة، اسكب ملعقة صغيرة من أزهار القطيفة المجففة في إبريق الشاي، ثم أضف كوبًا من الماء المغلي واتركه لمدة 10 دقائق، ثم مرر الشاي عبر مصفاة وإذا أردت يمكنك استخدام العسل أو الحلوى لتحسين مذاقه.

استهلاك الكثير من هذا الشاي يسبب آثارًا جانبية، وأفضل كمية من شاي القطيفة هي كوب واحد في اليوم، والحد الأقصى هو ثلاثة أكواب.

موانع لاستخدام شاي القطيفة

 - اقتباسات

لا ينصح بتناول القطيفة مع المسكنات أو أدوية ضغط الدم، ونادرًا ما يسبب استخدام هذا النبات الحساسية، يجب على النساء الحوامل والمرضعات تجنب استخدام هذا الشاي.