طرق تقليل آلام الدورة الشهرية

dآخر تحديث : منذ سنة واحدة
d
صحة المرأة
طرق تقليل آلام الدورة الشهرية
طرق تقليل آلام الدورة الشهرية

طرق تقليل آلام الدورة الشهرية التي يعاني منها الكثير من النساء، حيث إن آلام الدورة الشهرية من المشاكل العديدة التي تعاني منها المرأة حتى قبل أيام قليلة من تلك الفترة حتى ظهور الأعراض الأولى للدورة وبعد انتهاءها أيضًا، العديد من الآلام الجسدية والعقلية مثل آلام الثدي قبل الدورة الشهرية أو الصداع أو الإجهاد أو حتى آلام الثدي بعد الدورة الشهرية، يمكن الوقاية من هذه المشاكل باتباع نظام غذائي خاص بمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية، ولكن ما الذي يجب فعله لتقليل آلام الدورة الشهرية بسرعة؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم.

محتوى الموضوع

طرق تقليل آلام الدورة الشهرية

يبحث الكثيرون عن أفضل طرق تقليل آلام الدورة الشهرية ولن تكون النتيجة سوى مسكنات للألم مثل أدفيل وإيبوبروفين وجيلوفين وحمض الميفيناميك، لكن من الأفضل تجنب تناول المسكنات قدر الإمكان، خاصة بدون وصفة طبية من الطبيب، والبحث عن حل دائم وأكثر ملاءمة لعلاج آلام الدورة الشهرية، وهو ما يغير نمط حياتك ويعيش بصحة أفضل، وفيما يلي سوف نقدم طرقًا تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية ليس مؤقتًا، ولكن بشكل دائم وعلى المدى الطويل:

اشرب كمية كافية من الماء

من طرق تقليل آلام الدورة الشهرية يمكن أن تكون تقلصات الدورة الشهرية، أو عسر الطمث المبكر، أصعب جزء من فترات الدورة الشهرية لدى العديد من النساء، يمكن لشرب الماء أن يقلل الكثير من هذه الآلام بالطبع، يجب ألا ننسى أن شرب الكثير من الماء قد يسبب الانتفاخ وبالتالي تفاقم الأعراض، لكن خلال دورتك الشهرية، يجب أن تتبع بجدية عادة شرب 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا ولا تشرب أقل من ذلك.

لتتبع عدد الأكواب المستهلكة، تأكد من استخدام تطبيق مثل الكرفس الذي يحتوي على عداد مائي، تجنب الملح الذي يزيد الانتفاخ والكحول الذي يسبب الجفاف، حيث تعاني بعض النساء الأخريات أيضًا من الغثيان والإسهال أثناء فترة الحيض، لذلك من المهم شرب كمية كافية من الماء للتخلص من الماء المفقود من الجسم.

اتباع نظام غذائي صحي

بالنسبة لكثير من الناس، السؤال هو ماذا نأكل لألم الدورة الشهرية؟ لكن السؤال الأفضل هو ما لا نأكله من أجل آلام الدورة الشهرية، عندما تكون في دورتك الشهرية يجب أن تتجنب الخبز الدهني أو الحلو أو المالح أو الأبيض، حاول استبدال الوجبات الخفيفة المغذية والدماغية التي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات بالإضافة إلى كونها تعمل على تكوين الدم.

يبدو أن الأطعمة مثل الكرز والتوت والقرع والطماطم والفلفل وتناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية وتناول الفاصوليا الغنية بالكالسيوم واللوز والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة كلها خيارات جيدة.

لا تنسي أن اتباع نظام غذائي صحي هو أمر سيساعدك ويزيد من مستوى الصحة العامة لجسمك ليس فقط أثناء الدورة الشهرية، ولكن طوال حياتك لذا لا تنس أن تناول الكحول والتبغ والكافيين ممنوع أيضًا.

تناول شاي البابونج

من طرق تقليل آلام الدورة الشهرية البابونج نبات له العديد من الفوائد، واحدة من هذه الفوائد هي أن البابونج مسكن للآلام، حيث يمكن أن يقلل شرب شاي البابونج أثناء الدورة الشهرية من تقلصات العضلات، شاي البابونج غني بالمواد المضادة للالتهابات التي تثبط البروستاجلاندين، وتصنع خلايا بطانة الرحم من البروستاجلاندين.

يسبب البروستاجلاندين تحفيز وتقلص عضلات الرحم وآلام وتشنجات عضلية، كما أنها تسبب الغثيان والقيء والإسهال والصداع أثناء الحيض، وشرب شاي البابونج يمنع البروستاجلاندين المؤلم، كما يعمل شاي البابونج على تقوية تدفق الدورة الشهرية والنزيف ويستخدم كعقار قوي.

تناول الشمر

من طرق تقليل آلام الدورة الشهرية في إحدى الدراسات ثبت أن حوالي 80٪ من الشابات اللواتي تناولن كبسولة تحتوي على 30 ملغ من خلاصة الشمر 4 مرات في اليوم لمدة 3 أيام قبل بدء الدورة الشهرية، تعرضن لألم أقل بكثير خلال فترة الحيض، يعتقد الباحثون أن الشمر يمنع تقلصات الرحم الناتجة عن تحفيز البروستاجلاندين، خلال الأيام الثلاثة الأولى من الحيض حيث تتوقف الكثير من النساء عن ممارسة أنشطتهن اليومية بسبب آلام شديدة في العضلات والبطن، ويبدو أن تناول الشمر قبل الدورة وليس أثناءها خيار جيد.

ختامًا

لقد تعرفنا معًا في هذا المقال على طرق تقليل آلام الدورة الشهرية، ولعل من أهم هذه الطرق هي شرب كميات كثيرة من المياه، وتناول شاي البابونج الذي يساعد على تسكين الآلام، واتباع نظام غذائي صحي في تلك الفترة.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا