أفضل طرق العلاج المنزلي للحكة المهبلية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
صحة المرأة
العلاج المنزلي للحكة المهبلية
العلاج المنزلي للحكة المهبلية

يتساءل الكثير من الأشخاص عن العلاج المنزلي للحكة المهبلية حيث إن الحكة المهبلية لها أسباب مختلفة مثل مشاكل الجلد وعدوى الخميرة والتهاب المهبل الجرثومي والأمراض المنقولة جنسياً وانقطاع الطمث. مع العلاج المنزلي ، يمكنك علاج الحكة المهبلية بناءً على سبب الحكة. تختلف الحكة ، فهناك بعض الحكة داخل المهبل وبعضها خارج المهبل. تعرف على المزيد حول العلاجات المنزلية للحكة المهبلية.

محتوى الموضوع

العلاج المنزلي للحكة المهبلية

العلاج المنزلي للحكة المهبلية
العلاج المنزلي للحكة المهبلية

صودا الخبز لها تأثير مضاد للفطريات ويمكن أن تقضي على الالتهابات الفطرية.يمكن أن يكون غسل المهبل بصودا الخبز علاجًا منزليًا فعالًا للحكة المهبلية . تعمل صودا الخبز على موازنة درجة الحموضة في المهبل.

للحكة المهبلية ، ضعي نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء ، ثم اعصري نصف ليمونة طازجة وأضيفيها إلى كوب الماء واخلطيها معًا. ضعي هذا المحلول 4 أيام في الأسبوع لمرتين في اليوم باستخدام وسادة قطنية على المهبل.

اقرأ أيضًا:ما سبب الحكة المهبلية أثناء الحمل؟

علاج الحكة المهبلية بخل التفاح

في إطار التعرف على العلاج المنزلي للحكة المهبلية فإن خل التفاح هو أحد المكونات الفعالة في المنزل وله خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ويمكن أن يكون فعالًا جدًا في علاج الحكة المهبلية والحرقان.

لعلاج الحكة المهبلية بخل التفاح ، يمكنك مزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ وغسل المهبل به مرتين في اليوم لعدة أيام.

علاج الحكة المهبلية بالثوم

العلاج المنزلي للحكة المهبلية
العلاج المنزلي للحكة المهبلية

الثوم هو أحد الأطعمة الفعالة في علاج الحكة المهبلية ، فهذه الأطعمة الفعالة لها خصائص مضادة للجراثيم والمضادات الحيوية التي يمكن أن تساعد في القضاء على البكتيريا الضارة وخمائر المهبل.

لاستخدام الثوم بشكل فعال لعلاج الحكة المهبلية ، اخلطي بضع قطرات من زيت الثوم مع ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E وضعيه على منطقة المهبل واغسليها بالماء الدافئ بعد 10 دقائق. افعل ذلك مرتين في اليوم لعدة أسابيع.

اقرأ المزيد: الكبد الدهني الكحولي: الأعراض والتشخيص والعلاج

علاج الحكة المهبلية بالملح

نستكمل الحديث عن العلاج المنزلي للحكة المهبلية فإن للملح خواص مضادة للبكتيريا ويمكن أن يقتل البكتيريا والفطريات ويمكن أن يساعد أيضًا في علاج الحكة المهبلية ، وغسل المهبل بالماء المالح المركز يمكن أن يخفف الحكة المهبلية بسرعة.

لعلاج الحكة المهبلية بالملح ، يمكنك إذابة ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء وشطف المهبل بها. ذلك مرتين في اليوم. أو يذوب ربع كوب من الملح في حوض مليء بالماء الساخن ويجلس فيه لمدة 10 دقائق.

العلاج المنزلي للحكة المهبلية
العلاج المنزلي للحكة المهبلية

علاج الحكة المهبلية بأوراق الريحان

في إطار توضيح العلاج المنزلي للحكة المهبلية حيث تحتوي أوراق الريحان على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا ويمكن أن تساعد في علاج الحكة المهبلية. أولاً ، ضعي أوراق الريحان في كوبين من البيرة وانتظر حتى تختمر ثم اشربها بعد 10 دقائق.

اقرأ المزيد:ما هي أعراض الحكة المهبلية الخارجية؟

علاج الحكة المهبلية بالكريم المهبلي

يمكن أن تسبب الالتهابات الفطرية الحكة ، ولمعالجة هذا النوع من الحكة في المهبل ، فإن الكريمات المضادة للفطريات مثل كلوتريمازول يمكن أن تخفف الحكة.