العلاج المنزلي لـ التهاب المهبل الجرثومي

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
صحة المرأة
التهاب المهبل الجرثومي
التهاب المهبل الجرثومي

تعتبر المعالجة المنزلية لـ التهاب المهبل الجرثومي البكتيري إحدى طرق علاج هذا المرض، وتكون نتيجة علاج كل من العلاجات أكثر فاعلية من العلاجات الأخرى في بعض الحالات. تشمل العلاجات المنزلية للعدوى المهبلية البكتيرية الثوم واللبن وزيت شجرة الشاي والأدوية العلاجية.

محتوى الموضوع

التهاب المهبل الجرثومي

التهاب المهبل الجرثومي
التهاب المهبل الجرثومي

التهاب المهبل البكتيري هو التهاب مهبلي ناتج عن فرط نمو البكتيريا السيئة، التهاب المهبل الجرثومي هو مرض شائع قد تعاني منه العديد من النساء، وإذا كان التهاب المهبل البكتيري شديدًا، يجب مراجعة الطبيب على الفور.

أيضًا، إذا لم تختف الأعراض أو تنخفض بعد أسبوع من العلاج في المنزل، فاستشر طبيب أمراض النساء من المحتمل أن يصف طبيبك المضادات الحيوية عن طريق الفم أو كريمات المضادات الحيوية والمواد الهلامية.

اقرأ المزيد: ما تحتاج لمعرفته حول سبب وعلاج الحمى عند الأطفال

علاج الالتهابات المهبلية

التهاب المهبل الجرثومي
التهاب المهبل الجرثومي

الزبادي هو بروبيوتيك طبيعي يحتوي على العديد من البكتيريا الصحية، ويمكن أن يساعد تناول الزبادي في إعادة البكتيريا الصحية إلى الجسم سيساعد ذلك على خلق بيئة متوازنة للمهبل.

الثوم

يمكن أن يساعد استهلاك الثوم كثيرًا في علاج التهاب المهبل الجرثومي، للثوم خصائص جيدة كمضاد للبكتيريا وقد استخدم منذ فترة طويلة كعلاج منزلي لالتهاب المهبل البكتيري، يمكن أن يكون تناول حبة الثوم خيارًا لعلاج التهاب المهبل البكتيري.

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص قوية جدًا مضادة للبكتيريا والفطريات يمكن أن تساعد في علاج التهاب المهبل البكتيري بنجاح يجب تخفيف هذه الأنواع من الزيوت بالزيوت الحاملة مثل زيت جوز الهند أو اللوز أو زيت الزيتون بالطبع، يجب عليك اختيار زيت لا تشعر بالحساسية تجاهه.

للقيام بذلك، امزج 5 إلى 10 قطرات من زيت شجرة الشاي في أونصة واحدة من الزيت الناقل يجب عدم استخدام زيت شجرة الشاي وحده لأنه قد يحرق الجلد، يعاني بعض الأشخاص من حساسية من زيت شجرة الشاي، ولتحديد ما إذا كان لديك حساسية من هذا الزيت، يجب وضع القليل من هذا الزيت المخفف حول المهبل والانتظار لمدة 24 إلى 48 ساعة، إذا كنت لا ترى أي رد فعل، فهذا الزيت آمن لك.

كبسولات حمض البوريك

يمكن استخدام كبسولات حمض البوريك لعلاج التهاب المهبل الجرثومي يمكن إدخال كبسولات حمض البوريك في المهبل كل ليلة لمدة أسبوعين لعلاج التهاب المهبل البكتيري. يجب عدم تناول هذا الدواء ويجب إبعاده عن متناول الأطفال.

الامتثال للنصائح الصحية

التهاب المهبل الجرثومي
التهاب المهبل الجرثومي

المهبل والشرج قريبان من بعضهما البعض يمكنك المساعدة في علاج التهاب المهبل الجرثومي والوقاية منه عن طريق ممارسة النظافة، فقم دائمًا بمسح تلك المناطق من الأمام إلى الخلف بعد الاستحمام لمنع تلوث البراز.

غيري الفوط الصحية عدة مرات في اليوم خلال دورتك الشهرية ستساعد هذه الأشياء كثيرًا في التخلص من التهاب المهبل الجرثومي بسرعة.

مضاعفات العلاج المنزلي

إذا لم تكن العلاجات المنزلية فعالة ولم يتم علاج التهاب المهبل البكتيري، فقد يستمر المرض ويزداد سوءًا إذا لم يتم علاج التهاب المهبل الجرثومي، فقد يتسبب في مخاطر مثل زيادة خطر الإصابة بأمراض أخرى منقولة جنسياً، وتطور مرض التهاب الحوض.