خصائص شاي البابونج للحيض.. تعرف عليها

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
صحة المرأة
شاي البابونج للحيض
شاي البابونج للحيض

شاي البابونج للحيض فهو فعال للغاية ويقضي على الآلام، والاكتئاب أثناء الحيض والفترات، ويعمل مثل حبوب حمض الميفيناميك، كما يعتبر البابونج من المنشطات الجنسية الطبيعية.

محتوى الموضوع

فوائد شاي البابونج للحيض

ghf 1 - موقع رموش
شاي البابونج للحيض

شاي البابونج هو دواء عشبي طبيعي لعلاج مشاكل الدورة الشهرية، لأن المواد الكيميائية الموجودة في البابونج لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتشنج ومهدئة ومضادة للقلق يمكن لهذا الشاي أن يقلل بشكل كبير من آلام الدورة الشهرية والإلحاح والمشاكل العقلية التي تسببها الدورة الشهرية.

لطالما استخدم شاي البابونج كعلاج تقليدي لمجموعة واسعة من الأمراض، وقد ثبت أنه يبشر بالخير في تخفيف الآلام. شاي الأعشاب هذا آمن كعلاج عشبي.

يُعرف شاي البابونج بأنه شاي أعشاب تقليدي في إيران، لذلك يمكن استخدامه لعلاج أعراض ما قبل الحيض بسهولة أكبر من الأعشاب الأخرى.

متلازمة ما قبل الحيض هي اضطراب أنثوي قد يصيب النساء في أي عمر وهو أكثر شيوعًا في العشرينات إلى أوائل الأربعينيات تتمثل الأعراض الرئيسية لمتلازمة ما قبل الحيض في القلق والاكتئاب، ولا يزال السبب غير معروف، ولكن بما أن أعراض متلازمة ما قبل الحيض تتزامن مع التقلبات الهرمونية للدورة الشهرية.

لعلاج آلام الدورة الشهرية ومشاكلها، يصف الأطباء الأدوية التي يمكن أن تقلل من مشاكل القلق والاكتئاب أثناء الحيض، ولكن هناك العديد من الأدوية العشبية التي يمكن أن تعالج مشاكل ما قبل الحيض والدورة الشهرية على شكل شاي وزيوت عطرية لهذا السبب، تلجأ معظم النساء إلى الأدوية العشبية لعلاج مشاكل الدورة الشهرية.

يمكن أن يكون شاي البابونج خيارًا مناسبًا وطبيعيًا جدًا لتخفيف تقلصات الدورة الشهرية ونزيف الدورة وأعراض أخرى لمتلازمة ما قبل الحيض.

تابع أيضًا: ما هي فوائد الشاي الأخضر الطبية والعلاجية؟

خصائص شاي البابونج للحيض

hj 1 - موقع رموش
شاي البابونج للحيض

يحتوي شاي البابونج على خصائص مضادة للتشنج ويقلل أيضًا من تأثير الناقلات العصبية والهرمونات المنشطة ويمكن أن يخفف من تقلصات الدورة الشهرية المؤلمة.

البابونج لبدء الحيض: البابونج نبات عشبي ويمكن أن يكون فعالًا جدًا في بدء الدورة الشهرية، ومن خلال تناول ثلاث حصص من شاي البابونج، يمكن أن يساعد كثيرًا في بدء الدورة الشهرية.

يساعد شاي البابونج على التحكم في الجهاز العصبي والهرمونات التي تنتج الألم، ويريح الجهاز العصبي الودي، ويساعد على تقليل آلام الدورة الشهرية قبل حدوث نوبات، يساعد هذا الشاي على تعديل وظيفة الدوبامين والسيروتونين ويساعد على تعويض أو على الأقل تأثير أعراض الاكتئاب.

يقلل شاي البابونج من الاستجابة الالتهابية للجهاز المناعي عن طريق تثبيط الأنزيم الحساس للألم، كما أن الخصائص المضادة للالتهابات والمسكنات المرتبطة بالبابونج فعالة جدًا في تقليل أعراض مشاكل ما قبل الحيض.

اعترفت إدارة الغذاء والدواء بالبابونج باعتباره عشبًا آمنًا لعلاج مشاكل الدورة الشهرية ويمكن استخدامه بأشكال مختلفة، بما في ذلك شاي البابونج والمغلي. تحتوي هذه العشبة على خصائص مضادة للتشنج يمكن أن تخفف من تقلصات الدورة الشهرية المؤلمة، يساعد شاي البابونج أيضًا على تعديل وظيفة الدوبامين والسيروتونين، مما يقلل من أعراض الاكتئاب خلال هذه الفترة.

مزيج من البابونج والنعناع هو شاي فريد لآلام الدورة الشهرية، لأن كل من النعناع والبابونج من النباتات المعروفة باسم الأدوية المهدئة، وبفضل خصائصها العلاجية، يمكنها إرخاء عضلات الرحم وتخفيف تقلصات الدورة الشهرية والانتفاخ يحتوي النعناع على مادة المنثول الكيميائية، والتي يمكن أن تقلل من تقلصات العضلات والتقلصات أثناء الحيض.

طريقة تحضير شاي البابونج للحيض

لتحضير شاي البابونج للتقلصات وآلام الدورة الشهرية، يمكنك استخدام البابونج المجفف أو الشاي الجاهز في السوبر ماركت.

لتحضير هذا الشاي، ضعي ملعقة كبيرة من البابونج الجاف في كوب من الماء المغلي. قم بتغطية الجزء العلوي من الكوب وانتظر لمدة 5 إلى 10 دقائق حتى يتخمّر بعد تخمير الشاي، مرره عبر مصفاة واشربه، كما يمكنك إضافة بعض العسل أو عصير الليمون الطازج إلى الشاي.

من لا يجب أن يشرب شاي البابونج؟

hf 2 - موقع رموش
شاي البابونج للحيض

يجب على بعض الأشخاص عدم استخدام البابونج بسبب تاريخ من الحساسية الشديدة للنباتات، وخاصة حبوب اللقاح، ويمكن أن يسبب استخدامه رد فعل تحسسي لدى هؤلاء الأشخاص أيضًا، يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية من أزهار البابونج أو منتجات البابونج تجنب شرب شاي البابونج.