طرق صحية لزيادة الشهية

admin
تغذيةعمليات التجميل
adminتعديل ربى احمد30 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
طرق صحية لزيادة الشهية
طرق صحية لزيادة الشهية

طرق صحية لزيادة الشهية

طرق صحية لزيادة الشهية، يبدو أن اكتساب الوزن مهمة بسيطة، لكن اكتساب الوزن بطريقة صحية ومبدئية ليس بالأمر السهل على الإطلاق، لكي نتمكن من تناول المزيد، يجب أن تكون لدينا شهية، ستساعدك الطرق التالية على زيادة شهيتك، من خلال تغيير مذاق الأطعمة، يجعلها أكثر جاذبية لك.

طرق صحية لزيادة الشهية

يمكن أن يساعد تناول نكهات مختلفة وجذابة وجديدة في زيادة شهيتك، حتى رائحة الخضار والتوابل يمكن أن تزيد من رغبتك في تناول الطعام، على سبيل المثال، يمكنك إضافة الأعشاب الطازجة أو الجافة، والصلصات المختلفة، والتوابل، والمخللات، وما إلى ذلك إلى طعامك، هذا يغير مذاق الطعام ويمكن أن يزيد من مغذيات، لذلك، من خلال إضافة وتغيير قوام الطعام بطريقة ترضيك، تجعل الطعام جذاباً بالنسبة لك.

لا تأكل وحدك، وفقًا للبحث، يساعد تناول الطعام مع الآخرين على زيادة شهيتك وزيادة كمية الطعام الذي تتناوله، عندما يأكل الناس مع شخص يأكل كثيرًا، يزداد تناولهم للطعام تلقائيًا، لذلك إذا كنت تبحث عن زيادة شهيتك، فحاول ألا تأكل بمفردك.

اجعل طعامك يبدو جميلا وجذابا

عند تقديم الطعام، اقض القليل من الذوق وزين طعامك! على سبيل المثال، تزيين الطعام الخضروات الملونة المختلفة والصلصات المختلفة؛ أو قدم الطعام في أطباق وأكواب ذات ألوان دافئة وحيوية مثل البرتقالي والأحمر وما إلى ذلك، وبحسب البحث فإن هذه الألوان تزيد من الشهية.

إذا كانت شهيتك منخفضة ولا تستطيع تناول الكثير في كل وجبة، فاختر على الأقل الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، على سبيل المثال، استخدم الزبدة ومنتجات الألبان واللحوم والزيوت الصحية عند الطهي، انشر زبدة الفول السوداني أو زبدة الجوز على خبز الحبوب الكاملة وتناولها مع الموز أو التفاح.

جنبًا إلى جنب مع وجبتك الرئيسية، بدلاً من الماء، استخدم مجموعة متنوعة من العصائر الطبيعية الغنية بفيتامين سي وحمض الفوليك، إذا كنت لا تستطيع تناول الكثير من الأطعمة الصلبة، فاستخدم المشروبات عالية السعرات الحرارية مثل العصائر المصنوعة من الحليب عالي الدسم والمكسرات والفواكه.

ممارسة الرياضة لزيادة الشهية

في إطار التعرف على طرق صحية لزيادة الشهية فقد تعتقد لنفسك أن التمارين الرياضية مخصصة فقط لفقدان الوزن أو تثبيته وليس لها أي تأثير على زيادة الوزن، لكن اعلم أن الكثير من النشاط يزيد الشهية، في الواقع، تؤدي زيادة النشاط اليومي بشكل طبيعي إلى إرسال رسالة إلى الدماغ لتحفيز الشهية، لذلك، إذا كنت تمارس الرياضة، فقد زادت كتلة عضلاتك وزادت شهيتك في نفس الوقت.

ختامًا

قدمنا لكم طرق صحية لزيادة الشهية، ونظرًا لأن التمثيل الغذائي في ذروته بعد التمرين، فتناول وجبة كبيرة وكاملة لامتصاص العناصر الغذائية والحصول على أفضل كمية من السعرات الحرارية.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم اقتباسات للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا