تعرف على اضرار طلاء الاظافر للاطفال

هبة مسعود
2022-08-14T15:42:56+03:00
صحة الأطفال
هبة مسعودتعديل ربى احمد13 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
تعرف على اضرار طلاء الاظافر للاطفال
طلاء الاظافر للاطفال

تتعدد اضرار طلاء الاظافر للاطفال لأن بعض الورنيش يحتوي على مركبات كيميائية وسامة، ويمكن أن يقلل الورنيش من معدل ذكاء الأطفال، حتى أن الورنيش يمكن أن يكون خطيرًا على الأطفال تعرف على المزيد حول الآثار الجانبية لطلاء الأظافر للأطفال.

ما سبب خطورة طلاء الأظافر؟

FGD 2 - اقتباسات
طلاء الاظافر للاطفال

Tolons هو اسم المادة الكيميائية الموجودة في طلاء الأظافر، وفي جوار الهواء تصبح مدفأة ذات رائحة حادة وحلوة Tolons عبارة عن محلول يخلط مع مكونات أخرى في طلاء الأظافر ويخلق خليطًا سميكًا الفثاليت هي سوائل دهنية تساهم في هشاشة وهش طلاء الأظافر.

تسبب الكميات الكبيرة من الفثالات تأثيرها على الهرمونات التناسلية وبالطبع حكة الجلد والعينين وحتى الحلق، كما تسبب الفورمالديهايد صلابة الورنيش وبالطبع تعتبر مادة حافظة للورنيش ضد البكتيريا.

إذا تم استخدام الفورمالديهايد بكميات صغيرة جدًا، فهو آمن إلا إذا كان لديك حساسية من الفورمالديهايد لسوء الحظ، هذه النظارات الصغيرة والجميلة للغاية والأنيقة ذات اللمعان اللافت للنظر مليئة بجميع أنواع المواد الكيميائية، ويعتبر العديد من الخبراء استهلاكها خطيرًا على البشر.

تابع المزيد: ما هي فوائد وأضرار تحدي 30 يوم بدون سكر للجسم؟

هل طلاء الاظافر للاطفال خطير؟

يعتمد ذلك على نوع الطلاء المستخدم. لا شك أن طلاء الأظافر الأقدم، المليء بالمواد الكيميائية المذكورة، يشكل خطراً على الأطفال، وخاصة الأطفال الذين لديهم عادة مضغ أظافرهم أو حتى مص أصابعهم.

لكن في هذه الأيام، يزعم العديد من الشركات المصنعة أنها تقدم منتجات لا تحتوي على أي من هذه المواد الكيميائية الخطرة وغير ضارة تمامًا.

إذا أبدت فتاتك الصغيرة اهتمامًا كبيرًا في طلاء الأظافر، فلا تلجأ أبدًا إلى طلاء الأظافر القديم والتقليدي، وبدلاً من ذلك اشترِ أنواعًا آمنة خالية من المواد السامة. من الأفضل أن تكون قاعدة الطلاء قابلة للذوبان في الماء.

آثار طلاء الاظافر للاطفال على معدل الذكاء

FJJ - اقتباسات
طلاء الاظافر للاطفال

عادة، لا تتم كتابة مكوناتها بالكامل على الورنيش وملصقاتها.تظهر الأبحاث أن استخدام طلاء الأظافر للأطفال دون سن 7 سنوات يقلل من ذكائهم.

الفثاليت، التي قرأت عنها سابقًا، هي مركبات كيميائية تستخدم في الشامبو والصابون والبخاخات والعطور والكولونيا والألعاب البلاستيكية. يعتقد العلماء أن الفثالات تؤثر على ذكاء الأطفال وتؤدي إلى انخفاضه، لكن لا يزال من الضروري إجراء المزيد من الأبحاث حول هذه المسألة.

يعتقدون أن الفثالات تؤثر على هرمون الغدة الدرقية وتسبب تدمير الغدد الصماء (الأمهات اللائي يستخدمن طلاء الأظافر بانتظام أثناء الحمل) تؤثر إفرازات هرمون الغدة الدرقية لدى الأم أثناء فترة الجنين تأثيراً مباشراً على نمو دماغ الطفل، فإذا دخل طلاء الأظافر في فم الأطفال الصغار فهو خطير جداً.

الآثار الجانبية الأخرى لطلاء الأظافر

لسوء الحظ، تقوم بعض الأمهات بوضع طلاء أظافر ملون على أظافر بناتهن الصغيرات ولا ينتبهن إلى حقيقة أن أطفالهن الصغار قد يفركون المواد السامة لطلاء الأظافر على عيونهم وجلدهم ويسبب لهم الحساسية.

إذا دخلت هذه المواد إلى فم طفل صغير، فإنها تصبح أكثر خطورة عادة مضغ وامتصاص الأظافر شائعة عند كثير من الأطفال، والآن تخيل أنه إذا كانت أظافر الطفل مغطاة بطلاء الأظافر، فإن كل هذه المواد الضارة تدخل إلى جهازه الهضمي.

الفورمالديهايد في الورنيش، والذي يستخدم لتجفيف الورنيش، يسبب حساسية عالية وهو أيضًا أحد أسباب السرطان.

الآثار الجانبية لاك باك للأطفال

مشكلة استخدام طلاء الاظافر للاطفال ومخاطره جانب واستخدام مزيل طلاء الأظافر جانب آخر عادة، تستخدم النساء أستون لإزالة طلاء الأظافر يمكن أن يسبب الاتصال طويل الأمد مع أستون مشاكل في القلب والرئة وحتى الكبد.

استخدام هذا المنتج الجميل والجذاب أثناء الحمل ضار بنفس القدر، فعادة لا يوجد في صالونات المكياج مكيفات هواء كافية ويبقى الهواء غير الصحي في مكان واحد لفترة طويلة.

مستحضرات التجميل التي تنشر أكثر المواد الكيميائية المتبخرة في البيئة تسبب مشاكل في الجهاز التنفسي وأعراضًا عصبية وحتى السرطان لدى الأم الحامل والجنين داخل رحمها.

نوع طلاء الأظافر

JG 8 - اقتباسات
طلاء الاظافر للاطفال

إذا كنت قد انتبهت إلى هذه النقاط أثناء الحمل، ولكنك الآن تريد أن تضع فتاتك الصغيرة اللطيفة طلاء أظافر على أظافرها أحيانًا، فيجب عليك البحث عن مواد عالية الجودة.

تنتج بعض الشركات المصنعة لمنتجات الماكياج هذه الأيام الورنيش الذي يستخدم ألوانًا معتمدة من الأطعمة وقاعدتها جيدة على عكس الورنيش الآخر، فإن هذه الورنيش أسهل في التنظيف ولا تشكل خطرًا على صحة الأطفال.

إذا اعتاد طفلك على وضع أظافره في فمه ويمضغها، فلا تستخدمي طلاء الأظافر عليه أبدًا.