علاج جفاف الجلد بالطرق المنزلية

adminآخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
الصحة والعلاج
علاج جفاف الجلد
علاج جفاف الجلد

سوف نقدم لكم في هذا المقال علاج جفاف الجلد الذي يريد أغلب الأشخاص معرفته، الجلد مرآة جمالك وأحد أهم أجزاء الجسم، العناية بالبشرة مهمة جدا، قد تجعلك بشرتك تبدو أكبر سنًا أو أصغر مما أنت عليه بالفعل، إن اختيارك هو الذي يحدد ما إذا كنت تريد أن تكون أكبر سنًا أو أصغر سنًا، عادة تميل النساء إلى أن تبدو شابة طوال الوقت، البشرة الجميلة تزيد من الثقة بالنفس، كما أنه يجعلك تشعر بالرضا عن نفسك، لذا سوف نقوم بحل تلك المشكلة في المعلومات التي نقدمها.

محتوى الموضوع

علاج جفاف الجلد بالطرق المنزلية

هناك العديد من الطرق لعلاج البشرة الجافة في الخريف والتي سنذكرها أدناه:

لا تستخدم الماء الساخن

كما ذكرنا فإن استخدام الماء الساخن يتسبب في فقدان البشرة للرطوبة وتجفيفها، في الخريف اغسل بشرتك بالماء الفاتر، يجب على الأشخاص ذوي البشرة الجافة زيادة الفترة الزمنية بين الاستحمام مرتين في هذا الموسم لتجنب جفاف الجلد، كما يجب زيادة مدة الاستحمام إلى 15 دقيقة.

لا تستخدم الصابون القوي

الصابون القوي أكثر قلوية ويزيد من جفاف الجلد، في فصل الخريف استخدم الصابون العشبي الخفيف والخالي من المواد الكيماوية القوية، يمكنك أيضًا استبدال الصابون بمنظفات أخرى للبشرة هذا الموسم.

لا تنسى الواقي من الشمس

يعتقد البعض أن أشعة الشمس ضارة فقط في فصل الصيف، إذا كان لأشعة الشمس أن تلحق الضرر بالجلد في موسم الخريف أيضًا، الاستخدام المنتظم للواقي من الشمس خلال هذا الموسم سيمنع جفاف الجلد في الخريف، استخدام الزيوت النباتية مثل زيت جوز الهند يعمل أيضًا كواقي طبيعي من أشعة الشمس ويحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.

يشرب الماء

قم بزيادة كمية المياه التي تستهلكها في فصل الخريف، هذا المشروب يحافظ على رطوبة الجلد، قد تشعر بالعطش في الخريف أقل مما تشعر به في المواسم الأخرى؛ لكن هذا لا يعني أن جسمك لا يحتاج إلى الماء.

شاي الاعشاب

شرب شاي الأعشاب في الخريف يحافظ على رطوبة الجسم والجلد، من الأفضل الحد من استهلاك القهوة في فصل الخريف واستبدالها بأنواع الشاي مثل الريحان والزعتر والأوريجانو والشاي الأخضر وما إلى ذلك.

اختر الملابس المناسبة

إذا كانت بشرتك حساسة، فتجنب ارتداء الملابس الصوفية وحدها، تهيج هذه الملابس الجلد وتسبب الحكة والاحمرار، قبل ارتداء الملابس الصوفية، ارتدِ ثوبًا قطنيًا أو قطنيًا ثم ارتدِ ملابس صوفية.

منع جفاف الجلد بالبخور

حاول زيادة الرطوبة في المنزل أو في العمل، استخدم البخور لهذا الغرض حيث يزيد المرطب من رطوبة البيئة ويمنع جفاف الجلد، يمكنك أيضًا استخدام الزيوت العشبية مثل اللافندر في البخور لزيادة الاسترخاء، تزيد مصادر الحرارة مثل السخانات والمواقد والمدافئ من جفاف الجلد، لذلك لا تقترب منهم كثيرًا.

تخفيف جفاف الجلد بالزيوت النباتية

يحتوي الطب التقليدي على العديد من الحلول للوقاية من جفاف الجلد في الخريف، من توصيات الطب التقليدي استخدام الزيوت النباتية، تعمل الزيوت النباتية كطبقة واقية على الجلد وتحبس الرطوبة في الجلد، كما تعمل العديد من الزيوت النباتية على ترطيب البشرة وتعالج الجفاف عن طريق امتصاص فيتامين E في الجلد.

يعتبر زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت لعلاج البشرة الجافة في الخريف، يحتوي هذا الزيت على التركيبة الأقرب لدهن الجلد وهو مرطب ممتاز، يغذي زيت الجوجوبا البشرة بعمق ويمنع جفافها في الخريف، يجب على الأشخاص ذوي البشرة الجافة عدم إهمال فوائد هذا الزيت.

إدخال زيوت نباتية لعلاج جفاف الجلد

بعد زيت الجوجوبا، يعتبر زيت جوز الهند معجزة لترطيب البشرة، يتغلغل هذا الزيت بعمق في الجلد ويرطب البشرة شديدة الجفاف، يعالج زيت جوز الهند البشرة الجافة في الخريف.

زيت البندق

زيت المكاديميا خفيف جدًا وفي نفس الوقت رائع للبشرة الجافة، يمتص الجلد هذا الزيت بسرعة ويمنع جفاف الجلد.

زيت عضوي

تهدئة البشرة الجافة والحكة في الخريف بزيت الأركان، هذا الزيت متوافق مع جميع أنواع البشرة ولا يسبب أي حساسية، كما أنه يزيد من رطوبة البشرة.

زيت الصبار

يوفر زيت الصبار الرطوبة للجلد، حيث يعتبر هذا الزيت من أفضل الزيوت العشبية لعلاج البشرة الجافة.

زيت البنفسج

من اقتراحات إزالة الجلد الجاف في خريف الطب التقليدي زيت البنفسج، نظرًا لخصائصه القيمة، يمنع هذا الزيت جفاف الجلد في الخريف ويحمي البشرة من المضاعفات مثل الأكزيما وعلامات التمدد.

دلكي بشرة الوجه واليدين والقدمين بالزيوت النباتية لتجنب جفاف الجلد، تشمل البشرة الجافة أيضًا الشفاه، يمكنك استخدام الزيوت النباتية لحل هذه المشكلة، إحدى طرق علاج جفاف الشفاه هي تقطير بضع قطرات من زيت البنفسج مع قاعدة الزيتون على السرة، من خلال الاتصال بين السرة وداخل الجسم وامتصاص العناصر الغذائية بشكل أسرع، يتم حل جفاف الشفاه.

علاج جفاف الجلد بالتغذية السليمة

التغذية السليمة هي إحدى طرق علاج البشرة الجافة في الخريف، منع جفاف الجلد في هذا الموسم عن طريق امتصاص ما يكفي من العناصر الغذائية، تعتبر الخضروات من العوامل المهمة في الحفاظ على صحة الجلد، لذا استخدم المزيد من الأطعمة التي تحتوي على دهون طبيعية.

ماء الورد وجفاف الجلد

تدليك البشرة بماء الورد الطبيعي يرطب البشرة بعمق ويمنع جفاف الجلد في الخريف حيث إن ماء الورد يجعل البشرة شابة وجميلة كما أنه يزيل البثور وحب الشباب ومضاعفات الجلد والجفاف.

استخدام أقنعة التقشير

إذا كان هناك تراكم للخلايا الميتة في المسام، فإنه لا يسمح للرطوبة بدخول الجلد، لهذا السبب يجب استخدام أقنعة التقشير لإزالة الخلايا الميتة والحفاظ على مسام الجلد مفتوحة.

لماذا يجب علينا حماية بشرتنا في الخريف؟

عادةً ما يعاني الأشخاص المصابون بجفاف الجلد من العديد من الاضطرابات الجلدية وثنيات الجلد، يحاول هؤلاء الأشخاص تغطية عيوب بشرتهم باستخدام مستحضرات التجميل والكريمات، لكن من الأفضل معرفة أن تأثير هذه الأساليب مؤقت، كما أن استخدام المواد الكيميائية ومستحضرات التجميل يجعل حالة الجلد أسوأ من ذي قبل، حل مشاكل الجلد بالوسائل الطبيعية أكثر ديمومة ولا يضر البشرة.

ما هي أسباب جفاف الجلد؟

قبل معالجة البشرة الجافة في الخريف، يجب أن نعرف ما هي العوامل التي تسبب جفاف الجلد، كما تعلم مع قدوم الخريف تصبح الأيام أقصر، وتنخفض الرطوبة في الهواء، يقلل الهواء الجاف أيضًا من رطوبة البشرة، الأشخاص ذوو البشرة الجافة معرضون لخطر أكبر.

يجب أن يعتني هؤلاء الأشخاص ببشرتهم في الخريف أكثر من غيرهم، حيث يسبب جفاف الجلد الأكزيما وتشققات الجلد والحرق والحكة والاحمرار، في الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد، قد تتفاقم الحساسية لديهم مع بداية الخريف.

يعد الهواء الجاف في الخريف، واختلاف درجات الحرارة في الداخل والخارج، وأشعة الشمس، والرياح، ومشاكل الجلد مثل الصدفية، وانخفاض رطوبة الهواء في المنزل، وما إلى ذلك من أسباب جفاف الجلد في الخريف.

سبب آخر للبشرة الجافة والمتهيجة في الخريف هو استخدام حمامات الماء الساخن، يحدث الجلد الجاف والمثير للحكة في الخريف في كثير من الأحيان في المناطق ذات المناخ الجبلي أكثر من المناطق الأخرى.

ختامًا

قد تعرفنا في هذا المقال على علاج جفاف الجلد بالطرق المنزلية، ولعل من أهم الأشياء التي تعالج جفاف البشرة خاصةً في فصل الخريف هو استخدام واقي شمس مناسب للبشرة، وشرب المزيد من المياه، واختيار الملابس المناسبة.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا