تعرف على فوائد البصل للصحة والجسم

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهر واحد
هبة مسعود
فوائد الأعشاب
فوائد البصل
فوائد البصل

فوائد البصل للصحة لقد لوحظ عدة مرات أنه كلما زاد سمك قشرة البصل، كلما كان الشتاء أطول وأصعب، وهذا يدل على أن الطبيعة تستخدم أغلفة سميكة لتغطية البصل لحماية نبات البصل من برد الشتاء.

فوائد البصل

يعتبر البصل من أقدم المحاصيل التي استخدمت كنكهات غذائية ودواء منذ آلاف السنين، والبصل هو أحد أكثر المواد الغذائية استخدامًا وشعبية في كل مطبخ.

ليس من أجل لا شيء أنه عندما نترك الطفولة وراءنا، نصبح من كبار المعجبين بهذا الطعام، لأن البصل لدينا مضاد للسرطان ومضاد لمرض السكري، فهو يؤدي إلى تحسين تدفق الدم، ويحارب ارتفاع الكوليسترول، وما إلى ذلك.

فوائد البصل مضادة للسرطان

ومن فوائد البصل أنه يمنع بعض أنواع السرطان ويمكنه حتى إيقاف نمو الخلايا السرطانية، كما تظهر نتائج العديد من الدراسات أن البصل يمكن أن يمنع سرطان المعدة وسرطان الجهاز الهضمي.

تسأل لماذا لأن البصل يحتوي على مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين والكيرسيتين، والتي لها خصائص مضادة للسرطان. أظهرت نتائج دراسة فرنسية أجريت على الفئران المصابة بسرطان القولون أن مستخلص البصل يمكن أن يمنع تكاثر الخلايا السرطانية.

فوائد البصل في الحماية من الكوليسترول

ومن فوائد البصل أن له خصائص مضادة للكوليسترول، ترجع خاصية البصل هذه إلى خصائصه المضادة للأكسدة وأوميغا 3، في الواقع، يساعد البصل في تقليل كمية الدهون الثلاثية في الدم بمساعدة أوميغا 3، الدهون الثلاثية هي دهون يستخدمها الجسم كطاقة.

يمنع البصل بعض أنواع السرطان ويمكنه حتى إيقاف نمو الخلايا السرطانية، كما تظهر نتائج العديد من الدراسات أن البصل يمكن أن يمنع سرطان المعدة وسرطان الجهاز الهضمي.

العلاقة بين الدهون الثلاثية والكوليسترول لم يتم تحديدها بدقة بعد، لكن الخبراء يعتقدون أنه عندما يرتفع مستوى الدهون الثلاثية ينخفض ​​مستوى الكوليسترول الجيد، وبهذه الطريقة يصبح الكوليسترول السيئ أكثر خطورة ويؤدي إلى إغلاق الأوعية الدموية.

لاحظ أن البصل وحده لا يصنع المعجزات، تزداد خصائص هذا الغذاء عند تناوله في إطار نظام غذائي صحي ومتنوع يحتوي على فواكه وخضروات غنية بمضادات الأكسدة.

هل البصل مفيد للأوعية الدموية؟

على الرغم من أن خاصية البصل ليست بنفس جودة الثوم، يجب أن تعلم أن البصل يساعد كثيرًا في تحسين الدورة الدموية، تظهر نتائج دراسة باللغة الإنجليزية أن الأشخاص الذين يتناولون حساء البصل يوميًا لديهم تراكم أقل للكتلة في الأوعية الدموية، بالطبع لا تزال الدراسات في هذا المجال جارية.

في الواقع، يحتوي البصل على مضادات الأكسدة ومركبات الكبريتيد وبالتالي فهو مفيد للأوردة، كما يجب أن تعلم أيضًا أن هذا الطعام المفيد يحتوي أيضًا على أوميغا 3 التي تخفض مستويات الكوليسترول في الدم، يزيل البوتاسيوم الموجود فيه الملح الزائد من الجسم وبالتالي يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا