ما هي أفضل طريقة لتضميد جروح الأطفال؟أهم 3خطوات لها

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهر واحد
هبة مسعود
صحة الأطفال
ما هي أفضل طريقة لتضميد جروح الأطفال؟
ما هي أفضل طريقة لتضميد جروح الأطفال؟

ما هي أفضل طريقة لتضميد جروح الأطفال؟ عندما يصاب الطفل بجرح أو إصابة ، يبحث الآباء عن أفضل طريقة لتضمد جروح الأطفال حتى لا يصابوا بالعدوى والشفاء بأسرع ما يمكن.

عندما يصاب طفل وتحدث إصابة في جزء من جسده ، يتشكل فيه خوف قليل ويبدأ في البكاء ، وينزعج معظم الآباء عندما يرون إصابات وجروح على جسم الطفل ، وهذا الارتباك وعدم الراحة يصنعونه الطفل أكثر خوفًا من خلال معرفة النصائح لعلاج جرح الطفل وإصابته ، يمكنك بسهولة تضميد الجرح وعلاجه.

ما هي أفضل طريقة لتضميد جروح الأطفال؟

بادئ ذي بدء ، اغسل يديك وعقمها جيدًا ، بعد غسل يديك ، حان الوقت لفحص الجرح والجرح. إذا كان الجرح ينزف ، اضغط عليه مباشرة بضمادة أو منشفة نظيفة لوقف النزيف.

يجب أن يتوقف النزيف في غضون 10 دقائق من الضغط المباشر ، وإذا لم يحدث ذلك ، اصطحب الطفل إلى غرفة الطوارئ على الفور حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات اللازمة.

بعد توقف الدم في منطقة النزيف ، يجب عليك التحقق من عدم وجود زجاج أو غبار أو أي شيء آخر في الجرح. إذا رأيت شيئًا ما ، فحاول إخراجه عن طريق سكب الماء عليه ، وإذا لم يخرج ، فقم بإزالته بالملقاط.

بعد إزالة الأشياء الزائدة ، حان الوقت لتطهير الجرح،أولاً ، اغسل الجرح برفق بالماء الدافئ والصابون وجفف برفق بقطعة قماش نظيفة.

الشيء المهم هو عدم فرك جرح الطفل لتهدئة الجرح لأنه سيسمح لمزيد من الجراثيم ، بما في ذلك بكتيريا الفم ، بدخول تلك المنطقة من الجرح.

سؤال آخر تطرحه في ذهنك هل تستخدم دواء مطهر للجرح أم لا؟ للإجابة على هذا السؤال ، يجب القول إن هذا ليس ضروريًا ، لكن استخدام مرهم حيوي بعد غسل الجرح وتجفيفه سيمنع العدوى.

ملاحظة مهمة:لا تستخدم الكحول أو بيروكسيد الهيدروجين أو اليود أو الزئبق تحت أي ظرف من الظروف لأنها تزيد من الألم لدى الطفل وقد تؤثر حتى على التئام الجرح، ويعد هذا جوابًا على سؤال ما هي أفضل طريقة لتضميد جروح الأطفال؟ المطروح.

ما هي أفضل طريقة لتضميد جروح الأطفال؟
ما هي أفضل طريقة لتضميد جروح الأطفال؟

أفضل طريقة لتضميد الجرح

للتعرف على جزء من الجواب على سؤال ما هي أفضل طريقة لتضميد جروح الأطفال؟ يجب عليك البدء غسل الجرح وتطهيره ، حان الوقت لتضميد الجرح. تتعرض بعض الجروح والخدوش الصغيرة بشكل أفضل للهواء الطلق للشفاء بشكل أسرع. لكن إذا كان الجرح في مكان مثل الساق أو في أي مكان يحتمل أن يصاب بالعدوى ، فيجب عليك ضمه لمنع العدوى.

للتضميد ، يمكنك استخدام ضمادة أو ضمادة. للحصول على جروح وخدوش أعمق ، يمكنك استخدام ضمادة عادية. يجب أن تكون طريقة اللصق بحيث يتم وضع الجلد على جانبي الشق معًا برفق ، ويجب أن تحرص على عدم إغلاقه بإحكام بحيث يمنع الدورة الدموية.

قم بإزالة الضمادة كل يوم وتحقق من حالة التئام الجرح. إذا كان الجلد لا يزال يبدو طازجًا أو كان الجرح لا يزال مفتوحًا ، فقم بإعادة تغطيته.

بعد إغلاق الشق ، لا داعي للتضميد. لكن إذا أراد الطفل حك قشرة الجرح باستمرار ، فقد يكون من الأفضل استخدام ضمادة لحماية الجرح ، ويوصي بعض الأطباء بترك الجرح مفتوحًا طوال الليل حتى يجف قليلاً. بالطبع إذا كانت الإصابة شديدة أو من المحتمل أن تلوث ملابس الطفل أو جسمه فمن الأفضل تغطية الجرح ، وإذا كان الطفل يعاني من الألم فيمكنك استخدام المسكنات للأطفال لتخفيف الألم.

ما هي أفضل طريقة لتضميد جروح الأطفال؟
ما هي أفضل طريقة لتضميد جروح الأطفال؟

متى تحتاج طبيب؟

عندما تضغط على الجرح لمدة 10 دقائق ولا يتوقف النزيف ، يجب أن تأخذ الطفل على الفور إلى غرفة الطوارئ.
عندما يكون الجرح عميقًا ويحتاج إلى غرز.
تشعر أن جسمًا غريبًا عالق في الجرح ويلزم إجراءات طبية لإزالته.
إذا عضه حيوان أو طفل آخر وتمزق جلده.
للجروح العميقة الناتجة عن الثقوب أو الجروح الناتجة عن الأشياء المتسخة.
إذا ظهرت على الجرح علامات عدوى مثل التورم والحرارة حول الجرح والإفرازات والقيح.

متى يحتاج الجرح إلى غرز؟

قد تحتاج الجروح العميقة والمفتوحة ، خاصةً إذا كان الجلد منقسمًا بشكل غير منتظم عند حواف الجرح ، إلى غرز.

تشمل مناطق الجسم التي قد تتطلب غرزًا ما يلي:

جروح على الوجه الأجزاء التي تتمدد فيها العضلة العضلات التي تنقبض بالحركة ، مثل اليدين والأصابع
لكي تعمل الغرز بشكل أفضل ، يجب خياطة جرح الطفل في غضون ثماني ساعات من الجرح (أو حتى قبل ذلك) لتجنب خطر العدوى أو التندب. إذا كنت في شك ، اطلب من الطبيب فحص الجرح.

أقرأ المزيد:أسرار مفيدة لإذابة دهون البطن، أهم 3 منها

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا