ما هي حمية داش؟ وهل يمكن الاعتماد عليه في انقاص الوزن

بيان احمد
2022-07-04T18:38:18+03:00
الصحة والعلاج
بيان احمدتعديل ربى احمد24 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ما هي حمية داش؟ وهل يمكن الاعتماد عليه في انقاص الوزن
ما هي حمية داش؟

ما هي حمية داش نظام غذائي مناسب للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، حيث يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم كما يدرك البعض هذا ويستخدمون طرقًا مختلفة مثل النظام الغذائي المناسب لمرضى ارتفاع ضغط الدم، لكن البعض الآخر، للأسف، ليس فقط على دراية بمرضهم، ولكن أيضًا لا يتخذون أي خطوات لتحسين أسلوب حياتهم وجعل نمط حياتهم أكثر صحة.

ما هي حمية داش وعلاقتها بإنقاص الوزن

ما هي حمية داش؟
ما هي حمية داش؟

هناك مجموعة أخرى من الأشخاص لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو الكوليسترول، ولكن بسبب عدم اتباع أسلوب حياة صحي وسوء التغذية وسوء التغذية وقلة النشاط والسمنة وزيادة خطر الإصابة بالمرض الخبراء لديهم عرض جديد لهذه المجموعات الثلاث من الناس، حمية داش هي النظام الغذائي الذي يوصي به خبراء التغذية لهذه المجموعة من الناس.

ما هي حمية داش؟

تشير كلمة داش إلى الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم، مما يعني الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم. حمية داش ليست خطة حمية تجارية لفقدان الوزن، ولكنها تعني تغييرًا في النهج ونمط الحياة والتغذية.

  • كما يساعد هذا النظام الغذائي الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم في السيطرة على مرضهم، صنفت وزارة الصحة والتغذية والزراعة الأمريكية (USDA) حمية داش كواحدة من أكثر الأنظمة الغذائية صحة للجميع.
  • بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصوديوم، مثل مرضى السكري وأمراض الكلى والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا وتجربة حياة أكثر صحة من خلال اتباع نظام غذائي.

هل يساعدك النظام الغذائي على إنقاص الوزن؟

على عكس ما قلناه من قبل، هذا النظام الغذائي ليس لإنقاص الوزن، يجب أن نقول نعم! بالطبع هذا النظام الغذائي مخصص للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنه لا يسبب فقدان الوزن عند الناس.

  • في الواقع، العديد من المصادر الغذائية المختلفة في حمية داش هي نفس الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن، والكثير منها يتكون من أطعمة منخفضة السعرات الحرارية.

ما الذي يمكن أن يؤكل في النظام الغذائي؟

كما لا تنس أن هذا النظام الغذائي يقوم على احتياجات الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول، لذلك في المقام الأول يجب تجنب الأطعمة المصنعة والمليئة بالملح.

  • لا يوجد شيء ممنوع في هذا النظام الغذائي، ولكن بشكل عام هناك توصيات يجب أن تكون جزءًا رئيسيًا من نظامك الغذائي:
  • تناول الخضار والفواكه والحبوب الكاملة.
  • استهلاك منتجات الألبان قليلة الدسم والأسماك والدواجن والفول والمكسرات والزيوت النباتية.
  • قلل من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، مثل اللحوم عالية الدسم ومنتجات الألبان عالية الدسم والزيوت الاستوائية مثل زيت جوز الهند وزيوت النخيل الأخرى.
  • الحد من المشروبات والحلويات السكرية والمعالجة.
  • استهلاك المواد الغنية بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والألياف والبروتين.
  • قلل من تناول الصوديوم والملح.
  • لا يقدم نظام داش للأشخاص خططًا أو أطعمة محددة، ولكنه بدلاً من ذلك يستهدفك من خلال تحديد الحد الأقصى من السعرات الحرارية اليومية.

ما هي حمية داش؟ يعتبر الحد الأقصى من السعرات الحرارية المستهلكة هو الجزء الأكثر أهمية في النظام الغذائي، كما يتم احتساب السعرات الحرارية اليومية بناءً على عوامل مختلفة مثل الجنس والطول والوزن ومستوى النشاط وفيما يلي، سوف نقدم برنامج السعرات الحرارية اليومية للرجال والنساء.

ما هي حمية داش لا تنس أن هذا الجدول هو خطة عامة ويمكن أن تختلف هذه القيم حسب كل شخص، كما يمكنك استخدام تطبيق Celery لحساب الكمية المناسبة من السعرات الحرارية المستهلكة يوميًا بشكل أكثر دقة لتحقيق الاستقرار في وزنك .

اقرأ المزيد:طريقة عمل البيتزا الدايت

هل حمية داش هي النظام الغذائي المناسب لي!؟

ما هي حمية داش نظام غذائي مناسب للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، حيث يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم كما يدرك البعض هذا ويستخدمون طرقًا مختلفة مثل النظام الغذائيللإجابة على هذا السؤال، يجب أن تسأل نفسك أولاً ما الغرض الذي تريد اتباعه، إذا كان كل ما تريده هو إنقاص الوزن بسرعة، فقد لا يكون هذا النظام الغذائي هو الخيار الأفضل لك ولكن إذا كنت ترغب في اتباع نظام غذائي لجعل نمط حياتك أكثر صحة، دون الاضطرار إلى التخلي عن تناول طعام معين، فتأكد من أن هذا النظام الغذائي هو أنسب أنواع النظام الغذائي بالنسبة لك لأنه بالإضافة إلى مساعدتك على إنقاص الوزن، فهو في متناول الجميع تمامًا الجميع ولست بحاجة لتناول أي طعام خاص.

ما هي حمية داش؟ يمكنك تحسين نمط حياتك دون الحاجة إلى التخلي عن طعامك المفضل، فقط من خلال مراقبة كمية السعرات الحرارية المستهلكة وعدم الاهتمام بالأطعمة المستهلكة.