تعرف على أفضل مشروبات لحمية الكيتو

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
حمية
مشروبات لحمية الكيتو
مشروبات لحمية الكيتو

تعتبر مشروبات لحمية الكيتو من الأشياء التي يجب مراعاتها، ويجب اختيار المشروبات التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات أو التي لا تحتوي على كربوهيدرات.

محتوى الموضوع

النظام الغذائي الكيتوني

مشروبات لحمية الكيتو
مشروبات لحمية الكيتو

يشير النظام الغذائي الكيتوني إلى نظام غذائي غني بالدهون ومناسب للبروتين ومنخفض في الكربوهيدرات عندما تنخفض كمية الكربوهيدرات بشكل كبير، ينتقل الجسم إلى حالة استقلابية تعرف باسم الكيتوزية

لذلك، تم تسمية خطة الطعام هذه بخطة النظام الغذائي الكيتون. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد الجسم على حرق الدهون الزائدة للحصول على الطاقة، ونظام الكيتو يجعلك تفقد الوزن بشكل أسرع وتكتسب الكثير من الصحة.

يساعد النظام الغذائي الكيتون على تسريع فقدان الوزن ويساعد أيضًا في إدارة مستويات السكر في الدم ومرض السكري. يمكن أن يكون هذا النظام الغذائي فعالًا في علاج الصرع وله خصائص مضادة للسرطان يمكن أن تمنع السرطان.

تابع المزيد: لماذا لا أفقد الوزن مع نظام الكيتو دايت؟

أفضل مشروبات لحمية الكيتو

يعد تناول مشروبات لحمية الكيتو من الأشياء التي يجب اتباعها وعادة ما يبحث الناس عن مشروبات لتضمينها في هذا النظام الغذائي. لقد قدمنا ​​لك قائمة بأفضل المشروبات في النظام الغذائي الكيتون منها:

مياه فوارة

تعد المياه الفوارة من أفضل المشروبات الباردة التي يمكنك تناولها أثناء اتباع نظام غذائي الكيتون لأن هذا النوع من الماء يتحول إلى غاز عند إنتاجه من مصدر طبيعي أو من خلال غاز ثاني أكسيد الكربون لذلك فهي خالية تمامًا من الكربوهيدرات، مما يجعلها مشروبًا رائعًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا كيتونيًا.

ماء

نعم، قد يكون معظمكم على علم بذلك، لكن نعم، إنه وصف مثالي لمشروب الكيتون الخالي من الكربوهيدرات يمكنك بسهولة استهلاك مياه الشرب في المنزل.

شاي أخضر

مشروبات لحمية الكيتو
مشروبات لحمية الكيتو

الشاي الأخضر لا يحتوي فقط على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، ولكنه غني أيضًا بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الحيوية الأخرى كما أنه يساعد على زيادة التمثيل الغذائي في تسريع عملية إنقاص الوزن بالإضافة إلى ذلك، ثبت طبيا أن الشاي الأخضر يحسن صحة القلب والجلد والدماغ والعظام.

شاي أسود

تمامًا مثل الشاي الأخضر، يحتوي الشاي الأسود على صفر من الكربوهيدرات وغني أيضًا بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى تشمل بعض الفوائد الصحية للشاي الأسود صحة الجلد وتقوية الشعر وتقوية القلب وإدارة الكوليسترول ومكافحة السرطان.

قهوة

القهوة من المشروبات الرائعة الأخرى التي يجب تناولها أثناء اتباع نظام الكيتو يحتوي هذا المشروب على مادة الكافيين وقليلة السعرات الحرارية والكربوهيدرات. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على تقوية عملية التمثيل الغذائي ويساعدك على إنقاص الوزن بسرعة وتشمل الفوائد الصحية الأخرى للقهوة كبد صحي وتقوية القلب والوقاية من مرض باركنسون.

شاي اعشاب

عادة ما يتم إنتاج شاي الأعشاب باستخدام مكونات طبيعية جافة مثل أوراق الشجر والزهور والفواكه والنباتات تحتوي معظم أنواع شاي الأعشاب على كمية صغيرة من الكربوهيدرات لذلك، يمكن استهلاك هؤلاء الأشخاص باتباع حمية الكيتو بعض الأمثلة على شاي الأعشاب تشمل البابونج والنعناع.

مشروبات البروتين

منذ أن أصبح النظام الغذائي الكيتون شائعًا جدًا بين الأشخاص من مختلف الأعمار، يتم إنتاج العديد من مشروبات البروتين من قبل بعض الشركات وتحتوي على القليل من الكربوهيدرات وكميات كافية من العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات والمعادن بالإضافة إلى أن هذه المشروبات متوفرة بنكهات مختلفة.

عصير فواكه

مشروبات لحمية الكيتو
مشروبات لحمية الكيتو

معظم الفواكه مليئة بالسكر، وهو بالتأكيد أحد مكونات النظام الغذائي المضاد للكيتو. ومع ذلك، يمكن تضمين الفواكه مثل الليمون في خطة النظام الغذائي الكيتون هذه الأنواع من العصائر ليست فقط خالية من الكربوهيدرات، ولكنها أيضًا مشروب لذيذ. يمكنك أيضًا إضافة عصير الليمون إلى العديد من المشروبات الأخرى مثل الشاي.

عصير خضار

بصرف النظر عن الفواكه منخفضة الكربوهيدرات، هناك العديد من الخضروات التي يمكنك تناولها في النظام الغذائي الكيتون تشمل هذه الخضار الكرفس والخيار واللفت والسبانخ، إلخ لا تساعد هذه المكونات في تعزيز عملية إنقاص الوزن فحسب، بل توفر أيضًا العديد من الفوائد الصحية الأخرى يمكنك دائمًا شراء الخضار الطازجة من السوق وعصيرها.