العلاج المنزلي لـ نتوءات الكعب

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
العلاج المنزليالصحة والعلاج
نتوءات الكعب
نتوءات الكعب

نتوءات الكعب هي مشكلة العظام التي تسبب الألم والحرقان والتهاب في الكعب. ويرتبط نتوء الكعب بشكل أساسي بالألم والالتهاب والتصلب في منطقة الكعب يمكن أن تكون العلاجات المنزلية أو العلاجات العشبية علاجًا فعالًا لموتير الكعب العلاج بالأعشاب هو أحد أكثر العلاجات غير الدوائية شيوعًا لمصابيح الكعب.

محتوى الموضوع

العلاج المنزلي لـ نتوءات الكعب

jhg 2 - موقع رموش

خل التفاح

خل التفاح يمكن أن يكون علاجًا فعالًا وممتازًا لنتوء الكعب العظمي، مع خل التفاح يمكنك إزالة الكالسيوم الزائد الذي تسبب في نتوء الكعب العظمي من منطقة الكعب.

يخفف خل التفاح من الألم والالتهاب في الكعب، ولعلاج خل التفاح، اسكب القليل منه على منشفة وضع قطعة قماش مبللة بخل التفاح داخل الحذاء. حاول ألا تفقد هذه الرطوبة خلال النهار وافعل ذلك لمدة أسبوع

اقرأ المزيد: علاج قشرة الرأس و6 من أعراضها

صودا الخبز

يمكن أن تكون صودا الخبز خيارًا جيدًا لعلاج نتوء الكعب العظمي، ومثل خل التفاح، فهي تزيل الكالسيوم الزائد من الكعب وتحسن النتوءات في الكعب.

في هذا العلاج، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز والقليل من الماء لعمل عجينة. ضعي هذا المزيج على نتوء الكعب وقم بتغطيته بشاش وغسله بعد 15 دقيقة.

شاي البرسيم

vgg - موقع رموش

لعلاج نتوء الكعب العظمي، أضف ملعقة صغيرة من بذور البرسيم إلى نصف كوب من الماء المغلي واتركه ينقع لمدة 15 دقيقة تقريبًا أضف القليل من العسل إلى هذا المرق وشربه 3 مرات في اليوم لتقليل الالتهاب.

الطماطم

يمكنك استخدام الطماطم لعلاج نتوء الكعب العظمي وسيكون هذا العلاج فعالاً للغاية. يمكن أن تساعد الطماطم كثيرًا في التئام وعلاج نتوءات الكعب. لتقليل ألم نتوء الكعب، ابشر بعض الطماطم وضعها على نواة الكعب وانتظر زوال الألم.

زيت جوز الهند

b - موقع رموش

زيت جوز الهند هو أحد الزيوت الغنية بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تشفي نتوءات الكعب. باستخدام زيت جوز الهند، يمكنك الحفاظ على الكعب رطبًا وناعماً، مما يخفف الألم.

يحتوي زيت جوز الهند على الكالسيوم المفيد للعظام، ولعلاج نتوءات الكعب، ضعي القليل من الزيت على الكعب كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش ودلكي المنطقة المصابة بالزيت.

العلقات

يتم علاج نتوءات الكعب جيدًا بعلاج العلقة مرة إلى ثلاث مرات، قم برمي 10 علقات كبيرة نسبيًا حول كل كعب وفقًا لقدرة المريض، وافركها بزيت الخروع كل يوم، وقم بإعداد كمادات مخلوطة بالخل شوكة الكعب كل ليلة حتى تبقى في الصباح