أفضل 4 من الأعشاب الطبيعية لتقوية وزيادة نمو الشعر

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
النباتات الطبية
نمو الشعر
نمو الشعر

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل الأعشاب الطبية التي يتم استخدامها لتقوية ونمو الشعر، حيث إنه قديمًا كان الناس يستخدمون المكونات العشبية لتغذية فروة الرأس، وتقوية الشعر، لذلك سنتعرف على قائمة من الأعشاب النباتية المستخدمة لهذا الغرض لفترة طويلة جدًا.

أعشاب طبية لتقوية ونمو الشعر

نمو الشعر
نمو الشعر

هناك عدد كبير من الأعشاب الطبية التي يتم استخدامها لتحفيز وتقوية الشعر ومن هذه الأعشاب ما يلي:

  • نبات الالوفيرا

يمكن للأنزيمات الموجودة في الصبار إذابة الجلد الميت. يحتوي الصبار على حمض الساليسيليك. كما تعلم ، فإن حمض الساليسيليك مادة مضادة للالتهابات ومضاد حيوي. يمكن أن يكون جل الصبار مرطبًا ممتازًا، ويحتوي هذا الجل على بنية مشابهة للكيراتين، الكيراتين هو بروتين يصنع الجلد والشعر، هذا هو السبب في أن الصبار هو أحد أفضل المكونات لنمو شعرك.

  • أملا أو عنب هندي

يحتوي Amla، المعروف أيضًا باسم العنب الهندي ، على العديد من مضادات الأكسدة مثل فيتامين C الضروري لإنتاج الكولاجين. زيادة مستوى الكولاجين يزيد من إنتاج الشعر الجديد ويجعله أقوى وأقوى ، اجمع بين مسحوق amla مع مرطب مثل: زيت جوز الهند، وقم بتطبيقه على فروة الرأس ثم قم بالتدليك من الأفضل معرفة أن مكافحة غسل الأموال هو أفضل علاج منزلي لشيب الشعر المبكر.

  • ريحان

الريحان غني بالمغنيسيوم وغالبًا ما يكون أحد أكثر المعادن التي يتجاهلها البشر. عند تطبيق الريحان على الشعر وفروة الرأس ، فإنه يعمل كعامل مضاد للالتهابات ويمكن أن يقوي الشعر ويزيد من تدفق الدم في بصيلات الشعر. هذا سوف يحفز نمو الشعر.

  • بيرانجراج

إنه عشب قديم يبدو أنه مفيد جدًا للشعر الطبيعي. يمكنك استخدام هذا النبات لتقوية شعرك وتنميته.

اقرأ أيضًا:تعرف على فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر والجسم

جذر نبات البابايا لتقوية نمو الشعر

جذر نبات البابايا له استخدامات عديدة في الطب. على سبيل المثال ، يمكن استخدامه لعلاج فروة الرأس وكعامل مضاد للالتهابات. هذا النبات غني بالأحماض الدهنية ويمكن استخدامه بمفرده أو مع نباتات أخرى مثل إكليل الجبل لتقوية صحة فروة الرأس. كما أن هذا النبات يجعلك تتمتع بشعر أقوى.

الآذريون لتقوية الشعر

نمو الشعر
نمو الشعر

الآذريون غني بالعديد من المعادن ومضادات الأكسدة. يمكن وضع زيت الآذريون على فروة الرأس. هذا العمل يجعلك تتمتع بشعر أقوى عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين وزيادة تدفق الدم في بصيلات الشعر. يمكنك استخدام هذه العشبة بمفردها أو مع زيوت مرطبة أخرى.

نبات الحلبة للشعر

تعتبر الحلبة من النباتات التي تحتوي على العديد من الفيتامينات ويمكنها تحسين تدفق الدم وتحفيز الشعر. يجب نقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل قبل تناولها وتصنع منها عجينة. ضع معجون الحلبة على فروة الرأس مباشرة أو امزجه مع الزبادي اليوناني لجني فوائد حمض اللاكتيك في اللبن. اتركي هذا المزيج على فروة الرأس لمدة ثلاثين دقيقة ثم اغسليه.

بذور الكتان

بذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة السموم والجلد الميت من فروة الرأس. اغلي بذور الكتان في الماء حتى تحصل على هلام ناعم. ثم ضعيه على فروة الرأس والشعر. يمكن أن يحفز هذا المرطب نمو الشعر ويقوي الشعر الموجود.

جذر الزنجبيل

يزيد زيت جذر الزنجبيل من تدفق الدم في بصيلات الشعر ويجعلك تتمتع بشعر أقوى وأكثر صحة. جذر الزنجبيل هو أيضًا مطهر ومرطب ممتاز ، يزيل قشرة الرأس والمواد الأخرى من الشعر.

ملعقة من الماء أو غوتو كولا

يستخدم هذا النبات تقليديا لعلاج الأمراض الداخلية والخارجية ، ويمكن مزج مستخلص هذا النبات مع زيت الزيتون ثم تدليك فروة الرأس به. هذا يحسن تدفق الدم ويساعدك على نمو شعر أقوى.

عشب الخطمي للشعر

يحتوي الخطمي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تحسن صحة الشعر وفروة الرأس. أضيفي أزهارها الطازجة إلى زيت جوز الهند واخلطيها لتشكيل عجينة ناعمة. عندما تقوم بتطبيق العجينة على فروة الرأس ، ستتمكن من رؤية نمو الشعر بعد مرور بعض الوقت. أيضا ، هذه المادة تمنع قشرة الرأس.

القفزات

تحتوي زهرة نبات القفزة على زيت يمكن استخدامه كمحفز للشعر. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر زيت زهرة القفزات مطهرًا طبيعيًا ويمكن أن يساعد في مكافحة التهابات الرأس.

نبات ذيل الحصان

هذا النبات غني بالمعادن ويمكن أن يكون حلاً طبيعيًا لتحفيز نمو الشعر والحصول على بشرة صحية. يعمل ذيل الحصان عن طريق تحفيز الأوعية الدموية التي تزود بصيلات الشعر بالأكسجين الذي تحتاجه. يحتوي ذيل الحصان على كيرسيتين ، وهو فلافونويد. لتحضير هذه العشبة ، انقع ذيل الحصان المجفف في الماء واتركه لمدة ساعة أو نحو ذلك. ثم صفيها وصفيها. اتركي الماء يبرد إلى درجة حرارة الغرفة ثم ضعيه على الشعر وفروة الرأس.

زيت اللافندر لتقوية نمو الشعر

نمو الشعر
نمو الشعر

زيت اللافندر مضاد قوي للالتهابات ومضاد للميكروبات ومطهر. يحفز هذا الزيت تدفق الدم في فروة الرأس ، ويسرع من نمو الشعر الجديد، ويساعد على تحقيق التوازن في إنتاج الزيوت الطبيعية في فروة الرأس. يمكنك استخدام هذا الزيت مع الزيوت الأخرى.

اقرأ المزيد:علاج قشرة الشعر الدهني

عرق السوس للشعر

تساعد الجليكوسيدات، و triterpenoid saponins، والفلافونويد الموجودة في العرقسوس على تغذية فروة الرأس وشفاء الأضرار الناجمة عن الالتهابات الفطرية، والأكزيما، والحساسية، والتعرض للمواد الكيميائية.

لاستخدام هذا النبات، ما عليك سوى إضافة ملعقة كبيرة من جذر عرق السوس المجفف إلى ثلاثة أكواب من الماء المغلي دع الجذور تجلس في الماء لمدة ساعة أو نحو ذلك. ثم صفي الماء وضعيه على الرأس والجلد.