ما هي أعراض سرطان الكلى؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
أعراض الأمراضالصحة والعلاج
أعراض سرطان الكلى
أعراض سرطان الكلى

تعد أعراض سرطان الكلى من أكثر السرطانات شيوعًا في العالم، وإذا لم يتم تشخيصه في الوقت المناسب من خلال أعراضه، فقد تغزو الأورام السرطانية الأعضاء الأخرى حيث تظهر أعراض مثل السعال المستمر وضيق التنفس والصداع و الألم سيكون العظم مرئيًا، وفي هذا الوقت يكون السرطان غير قابل للشفاء، فإذا كان لديك ضيق في التنفس عندما تكون مصابًا بالسرطان، فهذا يعني أن الكتلة السرطانية قد غزت الرئة، والصداع هو علامة على غزو الدماغ.

محتوى الموضوع

علامات و أعراض سرطان الكلى

أعراض سرطان الكلى
أعراض سرطان الكلى

تظهر أعراض سرطان الكلى بشكل أكبر عند تضخم الورم، وهناك احتمال لحدوث واحد أو أكثر من أعراض سرطان الكلى، وتشمل هذه الأعراض وجود دم في البول، أو كتلة البطن أو الظهر، وفقدان الشهية، وآلام الظهر التي لا التحسن، الحمى التي تستمر لأسابيع ولا تسببها الزكام هي التعب أو فقر الدم أو تورم الكاحل أو القدم، في هذا الوقت يجب مراجعة الطبيب حتى يتمكن من تناول العلاج في الوقت المناسب.

دم في البول

الدم في البول هو أحد أكثر أعراض سرطان الكلى شيوعًا، والذي يلاحظ في بول الشخص أو يكتشفه المختبر عندما يكون هناك دم في البول، حيث يتحول لون بول الشخص إلى اللون الوردي أو البني أو الأحمر، وحتى كمية صغيرة من الدم يمكن أن تغير لون البول بالطبع لا داعي للقول أن وجود الدم في البول يمكن أن يكون من أعراض أمراض أخرى مثل حصى الكلى أو الخراجات أو التهاب الكلى، وهذا ما يحدده تشخيص الطبيب لما هو سبب إصابة الدم في البول.

اقرأ المزيد: 13 طريقة مناسبة تعمل على العناية بالبشرة وجمالها

آلام أسفل الظهر

أعراض سرطان الكلى

من المؤكد أن أعراض سرطان الكلى تظهر متأخرة، وقد يتوجه الشخص للطبيب بسبب آلام جانبية أو تقلصات في الجانب والتعرف على سرطان الكلى من خلال التصوير فوق الصوتي، الألم المرتبط بالكلى هو ألم حاد يشعر به في الغالب في الجزء العلوي من الحوض وتحت الضلوع، وإذا استمر هذا الألم لأكثر من عدة أيام، فعليك إخبار الطبيب بذلك.

كتلة البطن

يمكن أن يكون وجود كتلة في البطن علامة على الإصابة بسرطان الكلى، والتي يمكن تحديدها عن طريق إجراء اختبارات مثل الموجات فوق الصوتية والأشعة المقطعية، حيث تكون الكتلة أحيانًا كبيرة جدًا بحيث يمكن لمسها وتملأ تجويف البطن بالكامل، والذي غالبًا ما يكون مصحوبًا بالألم.

التعب وفقر الدم

التعب المزمن هو أحد أعراض العديد من السرطانات، وهذا النوع من التعب يختلف عن التعب الطبيعي ولا يمكن علاجه بالراحة، على أن يحدده الطبيب.

فقدان الوزن والشهية

أعراض سرطان الكلى
أعراض سرطان الكلى

من أعراض سرطان الكلى فقدان الوزن المفاجئ، وبالإضافة إلى فقدان الوزن غير الموصوف يسبب حمى وتعرقًا غير معروفين، وهو ما يرتبط بسرطان الكلى.

لا تنسى زيارتنا مرة أخرى في موقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا