خصائص عنبية لـ التهابات المسالك البولية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
خصائص الغذاء
التهابات المسالك البولية
التهابات المسالك البولية

يحتوي التوت على العديد من الخصائص لعلاج التهابات المسالك البولية والمثانة، ومركبات هذه الفاكهة تدمر القوة التناسلية للبكتيريا التي تسبب التهابات المثانة.

فوائد التوت الأزرق

التهابات المسالك البولية
التهابات المسالك البولية

التوت الأزرق هو فاكهة خاصة أوصى بها أطباء الطب التقليدي للوقاية من مشاكل المسالك البولية، ويحاول الأطباء حاليًا الموافقة على هذه الفاكهة كدواء شائع للعلاج دون مضاعفات.

وفقًا لبحث تم إجراؤه في جامعة هارفارد، فإن تناول 45 جرامًا من العنب البري يمكن أن يمنع البكتيريا من الالتصاق بالمسالك البولية والتسبب في العدوى في هذا الجزء من الجسم.

بالإضافة إلى علاج عدوى المسالك البولية، فإن العنب البري له أيضًا خصائص أخرى يمكن أن تكون مفيدة جدًا للجسم هذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحارب الجذور الحرة والالتهابات في الجسم.

يمكن أن يكون الاستهلاك اليومي لعصير التوت البري مفيدًا جدًا لصحة القلب ويزيد من مستوى الكوليسترول الجيد، ويرجع ذلك إلى وجود مركبات الفلافونويد في هذه الفاكهة.

تابع المزيد: تعرف على فوائد الخيار لصحة الجلد

خصائص عنبية لـ التهابات المسالك البولية

التهابات المسالك البولية
التهابات المسالك البولية

يمكن أن يكون التوت البري مصدرًا لفيتامين سي للجسم 100 جرام من هذه الفاكهة توفر حوالي 22٪ من حاجة الجسم اليومية لهذا الفيتامين، وتساعد العنب البري بشكل خاص على إنتاج النورأدرينالين الذي يحسن التواصل بين خلايا الدماغ.

التوت الأزرق لذيذ بشكل طبيعي ومنخفض السعرات الحرارية، ويحتوي كل 100 جرام من التوت الأزرق على حوالي 46 سعرًا حراريًا ويوفر أيضًا حوالي 4.6 جرامًا من الألياف، أي ما يعادل 18٪ من احتياجات الجسم اليومية من الألياف.

واحدة من الخصائص الجيدة للتوت الأزرق التي يجب أن تعرفها هي أن التوت الأزرق مفيد في الوقاية من مرض الزهايمر وفقدان الذاكرة، حيث تحتوي هذه الفاكهة على مركبين مغذيين يلعبان دورًا فعالاً في حماية الدماغ من فقدان الذاكرة.