الجنين في الاسبوع الثالث والثلاثين من الحمل

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 10 أشهر
هبة مسعود
الحمل والولادة
الجنين في الاسبوع الثالث والثلاثين
الجنين في الاسبوع الثالث والثلاثين

في الأسبوع الثالث والثلاثين من الحمل، يستمر نمو الجنين بوتيرة سريعة، ويصل طوله إلى حوالي 40 سم ووزنه إلى حوالي 1.5 كغم. يتم تكوين الجهاز التنفسي بشكل كامل، ويمكن للجنين الآن التنفس بشكل مستقل في حالة ولادته في هذه المرحلة.

تستمر العيون في التطور، ويبدأ الجنين في تحريكها والتفاعل مع الضوء. كما يتم تكوين العضلات والعظام بشكل أكبر، ويمكن للجنين الحركة بشكل أكبر وأكثر نشاطًا.

تستمر الأعضاء الداخلية في العمل بشكل كامل، وتزداد نمو الدماغ والنموذجي الكهربائي الخاص به. يتم تكوين الجهاز الهضمي بشكل كامل، وتبدأ البكتيريا النافعة في الأمعاء في العمل بشكل أكبر لتحضير الجسم للهضم والامتصاص بعد الولادة.

يجب الانتباه إلى أن هذه المعلومات هي مجرد تقديرات عامة لمراحل نمو الجنين، وقد يختلف النمو والتطور بين الجنين وآخر بسبب عوامل مثل الوراثة والتغذية والبيئة. كما أن المرأة الحامل يجب أن تتبع إرشادات طبيبها المعالج حول الرعاية الصحية والتشخيص والعلاج.

محتوى الموضوع

الجنين في الاسبوع الثالث والثلاثين 

يزن الجنين هذا الأسبوع 1918 جرامًا، أي حوالي كيلوجرامين، ويصل ارتفاعه إلى 7.43 سم.

في هذه المرحلة من التطور يستمر تطور الدماغ والجهاز التنفسي ويفرز الجنين السائل الأمنيوسي باستمرار ويتبول أيضًا، ويستمر الجهاز الهضمي في النمو والتطور ويخزن الجنين المزيد من الدهون تحت الجلد من أجل زيادة الوزن.

المشي أثناء الحمل

خلال فترة الحمل يمر جسمك بفيض من التغيرات الهرمونية التي لا تعمل فقط على تحسين حالة جسمك لنمو الجنين ولكن أيضًا تهيئها ليوم الولادة. من ناحية أخرى.

لا شك أن هذه التغيرات الهرمونية ستؤدي إلى آثار جانبية مزعجة، مثل آلام الظهر وآلام الحوض وآلام الساق وما إلى ذلك وبمساعدة تمارين الحمل يمكنك تقليل هذه المضاعفات والتخلص من الألم الناجم عنها.

ومن أسهل التمارين وأكثرها فعالية التي يمكنك القيام بها هي المشي أثناء الحمل.

فحوصات الأسبوع الثالث والثلاثين من الحمل

في هذه الصورة للجنين في الأسبوع الثالث والثلاثين من الحمل، يمكنك رؤية وجه الجنين وذراعيه ويديه والتي تم تحضيرها بواسطة الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد.

يمكنك أن ترى أن الدماغ لا يزال يتطور في هذه الصورة وتمثل الألوان الأزرق والأحمر علامة على تدفق الدم في الدماغ، مما يسمح بالاتصال بين نصفي الكرة الأرضية.

ختاما لهذا المقال نكون قد تعرفنا على الجنين في الاسبوع الثالث والثلاثين ذاكرين لأهم التفاصيل المتعلقة بذلك، نسأل الله السلامة لجنينك.

اقرأي أيضا:قائمة الطعام المناسب أثناء الحمل